بعد مطالبة ترامب بخفض أعدادها.. وارسو تطلب نقل قوات أميركية من ألمانيا إلى بولندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          دور المؤسسة العسكرية في مواجهة كورونا.. اليابان نموذجا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وزير الدفاع ورئيس الأركان يرفضان طلب ترامب نشر جنود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 18 - عددالزوار : 1880 )           »          متهمون بجرائم حرب في العراق.. هل وصلت المطاردة القضائية لجنود بريطانيين إلى نهايتها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          ممنوع تحليق الطائرات في امريكا فوق هذه الأماكن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          9 أماكن على وجه الأرض لا يسمح لأحد بزيارتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أحداث مينيابوليس.. توسع الاحتجاجات بولايات أميركية وترامب يلوّح بتدخل الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 76 )           »          لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - سلطان عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 146 )           »          المخابرات العراقية تعلن اعتقال المرشح لخلافة البغدادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 89 )           »          هاتفك مليء بالتطبيقات غير المستخدمة؟ تعرف إلى تأثيرها عليك وعلى جهازك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »          الجيش الأميركي يحذر من الاقتراب من سفنه لمسافة 100 متر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 140 )           »          مسودة اتفاق جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 161 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حزب المؤتمر الوطني السوداني

قســـم الأحزاب الســـــياســـــــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-04-11, 07:38 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حزب المؤتمر الوطني السوداني



 

حزب المؤتمر الوطني السوداني
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
البشير رئيس الحزب ومرشحه لانتخابات 2010
حزب سياسي ذو توجهات إسلامية يتولى الحكم في السودان منذ العام 2000.

التأسيس: أسس الحزب في 1998 على أنقاض الجبهة الإسلامية القومية التي يتزعمها حسن الترابي ومجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني بقيادة عمر البشير.

ويتولى أعضاء الحزب رئاسة أبرز المنظمات والاتحادات على غرار اتحاد العمال واتحاد المزارعين ونقابة المحامين في شمالي السودان حيث يحظى بشعبية كبيرة.

التوجهات: يعد المؤتمر الوطني حزبا إسلاميا قوميا محافظا.

رئاسة الحزب: يتولى رئاسة الحزب الرئيس السوداني عمر حسن البشير.

انشقاق الترابي: اختلف حسن الترابي مع حكومة الإنقاذ بشأن جملة من القضايا أبرزها الحد من صلاحيات رئيس الجمهورية، مما جعل البشير يحل البرلمان -الذي كان يترأسه الترابي- ويعلن الأحكام العرفية سنة 2000.

في 31 يونيو/حزيران 2001 أسس الترابي مع بعض كوادر الإنقاذ التي غادرت الحكومة حزب المؤتمر الشعبي الذي سارع إلى تشكيل تحالف مع الحركة الشعبية لتحرير السودان، أبرز الفصائل السودانية المعارضة.

المشاركة في الانتخابات: حصل حزب المؤتمر الوطني في انتخابات سنة 2000 –وهي آخر انتخابات أجريت في السودان- على 355 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ360, كما حصل مرشحه للانتخابات الرئاسية عمر البشير على 86.5% من أصوات الناخبين

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع