العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 274 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 259 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 605 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 486 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 595 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 595 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 472 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 504 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 553 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 944 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 792 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1454 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1505 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1556 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1208 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مؤسس ويكيليكس قد يلجأ لسويسرا

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-11-10, 07:35 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مؤسس ويكيليكس قد يلجأ لسويسرا



 

مؤسس ويكيليكس قد يلجأ لسويسرا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آسانغ قال إنه قد ينقل موقعه لسويسرا ليعمل بأمان هناك

قال مؤسس موقع ويكيليكس -الذي نشر مئات الآلاف من الوثائق الخاصة بالحربين في العراق وأفغانستان- إنه قد يطلب اللجوء السياسي في سويسرا وينقل موقعه على شبكة الإنترنت إلى هناك ليعمل في أمان.

وقال جوليان آسانغ لتلفزيون تي أس آر السويسري "إني أدرس طلب اللجوء".

وحضر آسانغ إلى جنيف لإلقاء كلمة اليوم الجمعة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي ينعقد لإجراء مراجعة لسجل حقوق الإنسان في الولايات المتحدة.


وكانت السويد قد رفضت الشهر الماضي طلب إصدار رخصة عمل وإقامة لآسانغ الذي أغضب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بنشره 500 ألف وثيقة سرية عن الحروب الأميركية في العراق وأفغانستان.

وكان آسانغ يأمل إنشاء قاعدة له في السويد لاستغلال قوانينها الصارمة في حماية الصحفيين وكان يجري التحقيق معه هناك بشأن مزاعم اغتصاب نفاها.

وقال آسانغ إن فكرة إنشاء مؤسسة في سويسرا المحايدة لتشغيل موقع ويكيليكس الذي يهدف إلى مكافحة الفساد في الحكومات والشركات عن طريق نشر وثائق سرية مسربة محل دراسة جدية.

وأوضح أن ويكيليكس سينشر آلافا من الوثائق هذا العام لا تخص الولايات المتحدة وحدها بل تتعلق ببلدان أخرى منها روسيا ولبنان.

دعوة لأميركا
وكان آسانغ قد دعا واشنطن إلى التحقيق في الانتهاكات التي ارتكبتها قواتها بالعراق وأفغانستان، وإلى وقف تحقيقها في شؤون منظمته.


وأضاف آسانغ في مؤتمر صحفي "حان الوقت للمكاشفة بالنسبة للولايات المتحدة"، مضيفا أن أميركا معرضة بشدة لخطر أن تضل طريقها.

وقال مسؤول ويكيليكس إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لم تعلن عن أي تحقيق في الانتهاكات التي وقع بعضها خلال عامها الأول وذلك خلافا للدانمارك وبريطانيا اللتين باشرتا التحقيق في سلوك قواتهما.

أما الولايات المتحدة –يقول آسانغ الأسترالي الجنسية- فباشرت التحقيق "في شؤوننا وفي المصادر التي يحتمل أننا نستقي منها داخل الجيش الأميركي".

استعداد أميركي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الوفد الأميركي قوبل بانتقاد حاد لسجل بلاده في مجال حقوق الإنسان
من جانبه قال الوفد الأميركي في مجلس حقوق الإنسان إن واشنطن مستعدة لتقبل النقد المنصف لسجلها في حقوق الإنسان بما في ذلك التمييز العنصري وسياسات مكافحة الإرهاب في مناقشات مجلس حقوق الإنسان.

ونفى مسؤولون أميركيون ما جاء في وثائق ويكيليكس من أن الجيش الأميركي تجاهل بشكل منهجي حالات تعرض السجناء العراقيين للتعذيب وسوء المعاملة على أيدي القوات العراقية.

وكان موقع ويكيليكس قد أشار إلى أن البنتاغون هدد بتطبيق قانون التجسس واتخاذ إجراءات قانونية ضد وسائل الإعلام العالمية في حال تسرعها في نشر الوثائق السرية حول الحرب في العراق.

المصدر:الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع