خامس أيام "نبع السلام" بسوريا.. توسع السيطرة واشتباكات في محيط رأس العين وتوغل بعمق 12 كلم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1685 )           »          عملية "نبع السلام".. الجيش التركي يطوّق مدينتين ويسيطر على 11 قرية بشمال سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1452 )           »          هدفان وسبعة أطراف.. تركيا ترسم خريطة عسكرية جديدة بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1410 )           »          أنقرة تنفذ خطوتين ميدانيتين.. هل بدأت العملية العسكرية التركية بالشمال السوري؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1432 )           »          سؤال وجواب.. كيف زرع تقرير مولر بذور أزمة أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1370 )           »          بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1420 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1537 )           »          خذلهم حلفاؤهم كل مرة.. 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1416 )           »          الفريق سامي عنان - مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1653 )           »          قصته قد تنهي رئاسة ترامب.. ماذا تعرف عن نشاطات هانتر بايدن في أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1513 )           »          لهند تشدد قبضتها الأمنية في كشمير بعد خطاب رئيس وزراء باكستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1407 )           »          العقيدة العسكرية الروسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2359 )           »          نابليون بونابرت - Napoleon Bonaparte (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2176 )           »          الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2611 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2222 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعاهد والكليـات العسكريـة > قســــــــــم معاهد التدريب العسكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مشروع التدريب الفني البريطاني - الإماراتي

قســــــــــم معاهد التدريب العسكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 30-08-10, 06:41 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مشروع التدريب الفني البريطاني - الإماراتي



 

مشروع التدريب الفني البريطاني - الإماراتي

تم تأسيس مشروع التدريب الفني البريطاني في عام 1993 بعدد قليل ، ثم بدا المشروع يتطور ويتوسع ليضم اعداد من الطلاب الذين يدرسون في اكثر من 50 جامعة وكلية في بريطانيا وايرلندا ، وتتركز الدراسة في المشروع على تخصصات فنية تخدم المجالات التالية : هندسة الطيران ، هندسة الحاسب الالي ، الهندسة الكهربائية ، هندسة الكترونيات ، الهندسة البحرية ، هندسة ميكاترونيك ، هنسة الاتصالات، هذا إلى جانب الدراسة الاكاديمية التي تسبق وتلحق التخصص الذي يختاره الطالب ، وتنتهي الدراسة بمشاريع تخرج تستعرض من القائمين على المكشروع ويحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة الدبلوم الوطني البريطاني والدبلوم العالي بعد الدراسة التي تستغرق مدتها ما بين 3 إلى 4 سنوات وكانت إدارة البرنامج التعليمية ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد قررت في عام 2003م الاعتراف بشهادات مشروع التدريب الفني البريطانية داخل الدولة ، ويعكس هذا الاعتراف الحكومة على بناء الانسان وإعداده للمساهمة في النهضة الحضارية للدولة واكمال مسيرة التقدم والرقي بالوطن إلى اعلى مستويات .

كما يوكد هذا الاعتراف حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبني هذا لامسروع منذ البداية ومتابعة تطوره خطوه بخطوة وهو ثمره تعاون لكافة افرع القوات المسلحة والرافد الذي يهدف من خلاله إلى اعداد جيل من الفنيين المواطنيين للعمل في القوات المسلحة وتفهم الاجهزة المتطورة والمعدات الحديثة مسلحين بالعلم والمعرفة واللغة والخبرة اللازمة كلا في مجال تخصصة ، ويواصل المشروع تقدمه نحو الامام بإتاحة الفرصة للمتميزين من ابناء القوات المسلحة بمتابعة تعليمهم العالي .

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع