روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 85 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 75 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 123 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 89 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 97 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 124 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 91 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 139 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 106 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 86 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 115 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 118 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات(Security Suite and Communication) > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمن ( Department of Intelligence and Security)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

لماذا ألغى نصرالله زيارته إلى أنقرة؟

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمن ( Department of Intelligence and Security)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-06-10, 07:44 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لماذا ألغى نصرالله زيارته إلى أنقرة؟



 

لماذا ألغى نصرالله زيارته إلى أنقرة؟

موقع إسرائيلي متخصص في شؤون الأمن والمخابرات.

نشر موقع إسرائيلي متخصص في شؤون الأمن والمخابرات أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كان يخطط لزيارة أنقرة للقاء رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ولكنه ألغى هذه الزيارة في ضوء خلافات مع تركيا حول ترتيباتها الأمنية وعدم الاطمئنان إلى أن الترتيبات التركية الأمنية كفيلة بالحفاظ على حياته.

وجاء في هذا الخبر أن أربعة أجهزة مخابرات هي التركي (MIT) والإيراني والسوري وجهاز أمن حزب الله فشلت في التوصل إلى صيغة مقبولة لإتمام هذه الزيارة.

فقد اقترح أمين حزب الله ان يسافر نصرالله بطائرة عسكرية تركية أو إيرانية أو سورية، لكن تركيا رفضت، وطهران ودمشق لم تتحمسا للفكرة، خوفا من أن تسقط إسرائيل الطائرة.

فطرح الأتراك اقتراحا بالسفر سرا عبر البر من لبنان إلى سورية ومن هناك إلى تركيا.

لكن أمن حزب الله رفض، لأن رحلة كهذه تستغرق 10 ساعات وتكون مكشوفة لطائرات التجسس الإسرائيلية التي تلاحق نصر الله وتتتبع خطاه.

وأضاف الموقع أن وفدا من المخابرات التركية حضر إلى بيروت وأدار المحادثات بهذا الشأن، لكن أردوغان أمر بإعادته إلى أنقرة، بعد أن لم تتوصل الأطراف إلى اتفاق حول ترتيبات السفر.

وادعى أن من أسباب تراجع الحكومة التركية عن هذا الاقتراح، تنامي المعارضة داخل تركيا للموقف المتشدد الذي يتخذه أردوغان ضد إسرائيل والذي يكلف ثمنا سياسيا واقتصاديا كبيرا في الساحة الدولية.

ويدور نقاش دائم في القيادات الاسرائيلية حول الجدوى من اغتيال نصرالله، حيث يوجد مسؤولون يقولون انه لا فائدة لإسرائيل من اغتيال كهذا، وان أضرار مثل هذه الاغتيالات يمكن ان تكون أكبر من فوائدها، والدليل ان اغتيال قائد حزب الله السابق عباس موسوي أسفر عن تحويل حزب الله الى جيش منظم معاد لإسرائيل.


http://www.kiva.org/

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع