غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 43 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


"الذئب الأزرق" سلاح إسرائيلي جديد لتعقب الفلسطينيين في الضفة الغربية

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-11-21, 06:28 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي "الذئب الأزرق" سلاح إسرائيلي جديد لتعقب الفلسطينيين في الضفة الغربية



 

"الذئب الأزرق" سلاح إسرائيلي جديد لتعقب الفلسطينيين في الضفة الغربية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جندي سابق تابع للاحتلال قال إن الكاميرات الحديثة من الممكن أن تراقب الفلسطينيين حتى في منازلهم (الصحافة الأميركية)



9/11/2021

كشفت حركة "كسر الصمت" الإسرائيلية عن حملة تعقب رقمية أطلق عليها جيش الاحتلال الاسرائيلي "الذئب الأزرق" تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات رقمية للفلسطينيين في الضفة الغربية.
وأكدت الحركة في تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست (The Washington Post) أمس الاثنين نقلا عن شهادات عدد من جنود سابقين بجيش الاحتلال الاسرائيلي أن مهمتهم كانت تقضي بتنفيذ عملية تسمى "التعقب القريب" هدفها تصوير وجوه الفلسطينيين باستخدام تطبيق خاص على الهاتف الخلوي خلال جولاتهم الروتينية في الضفة الغربية وعند الحواجز العسكرية المنتشرة فيها.
ووفق المصدر نفسه، فإن التطبيق يضم الصور الملتقطة إلى قاعدة بيانات تزود جنود الاحتلال بمعلومات عن الفلسطيني الظاهر في الصورة عن بعد وحتى قبل أن يقدم بطاقة التعريف الخاصة به إليهم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاحتلال الإسرائيلي يسعى لبناء قاعدة بيانات رقمية للفلسطينيين تسهل عملية تعقبهم واعتقال المطلوبين (رويترز)


وأشار الجنود السابقون إلى وجود تسابق داخل وحدات الجيش لتصوير الفلسطينيين مقابل الحصول على جوائز لتشجيعهم على تصوير أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين خلال مهامهم.
و"كسر الصمت" تأسست عام 2004، وهي منظمة إسرائيلية غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة تقوم بجمع شهادات من الجنود الذين خدموا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.


غضب واستهجان

وعبر ناشطون فلسطينيون وغربيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستهجانهم من تصرف سلطات الاحتلال ووصفوه باللانساني وغير القانوني.
ورأت الناشطة سمر جراح في تدوينة على تويتر أن الصور التي يتسابق جنود الاحتلال الإسرائيلي لالتقاطها لوجوه الفلسطينيين تسهل تصنيف الناس وإلقاء القبض عليهم من خلال كاميرات مزروعة في كل مكان.

من جانبه، علق خالد الجعبري في تغريدة بأن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المجتمع الفلسطيني كحقل تجارب بمباركة ودعم دول الغرب ومعاوني الاحتلال بدون قيود وفي ظل التغاضي عن كل التجاوزات والانتهاكات.
بدوره، اعتبر مايكل بيج نائب مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش (Human Rights Watch) أن تقرير واشنطن بوست "يصف نظاما مرعبا للمراقبة الإسرائيلية للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة من خلال استخدام تقنيات التعرف على الوجه على نطاق واسع".

وأوضح التقرير أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتركيب كاميرات مسح ضوئي للوجوه في مدينة الخليل، وأنشأ شبكة واسعة من الكاميرات التي تبث في دائرة مغلقة أطلق عليها اسم "الخليل مدينة ذكية"، وذلك بهدف مراقبة سكان المدينة، ويمكن استخدامها لمعرفة ما يحدث حتى داخل المنازل الخاصة، وفق ما ذكر أحد جنود الاحتلال السابقين.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع