ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87097 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش الأميركي: قواتنا في قاعدة إماراتية اضطرت للاختباء خلال الهجوم الحوثي على أبو ظبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أفغانستان.. مقتل7 بانفجار حافلة في مدينة هرات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


استهدف مطار عدن.. انفجار بسيارة مفخخة يخلف قتلى وجرحى

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-10-21, 06:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي استهدف مطار عدن.. انفجار بسيارة مفخخة يخلف قتلى وجرحى



 

استهدف مطار عدن.. انفجار بسيارة مفخخة يخلف قتلى وجرحى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عدن تشهد عدة انفجارات دامية (رويترز)


30/10/2021

قتل 12 شخصا وأصيب آخرون اليوم السبت في انفجار سيارة استهدفت البوابة الخارجية لمطار عدن الدولي، وفق تصريحات مصدر في أمن المطار.
وقال المسؤول في القوات الحكومية الموجود في عدن "سقط 12 قتيلا في انفجار وقع قرب البوابة الأولى في محيط مبنى مطار عدن الدولي".

وأفادت مصادر بأن سيارة مفخخة انفجرت في البوابة الخارجية للمطار الواقع في خور مكسر، وأن دوي الانفجار سُمع في أرجاء واسعة من المدينة، كما امتدت الحرائق الناتجة عن الانفجار إلى عدد من السيارات قرب المطار.
وهرعت فرق الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار، في حين فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا على المكان ومنعت حركة السير في المنطقة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة تظهر بقايا السيارة المفخخة (رويترز)


جثث وخسائر

وأظهر تسجيل مصور لوكالة الصحافة الفرنسية رجالا يقومون بسحب جثة من بين الأنقاض، وسيارات محترقة، ورجال إطفاء يعملون على إخماد حرائق.
وشهدت مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها دوليا) عدة تفجيرات دامية في السنوات الأخيرة، نُسبت إلى الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق شاسعة في شمال وغرب البلد، أو تبنتها جماعات أخرى بينها تنظيم الدولة الإسلامية.
وفي العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، قتل 6 أشخاص في انفجار سيارة ملغمة استهدف موكبا يقل مسؤولين في عدن، وفق مصادر أمنية أوضحت أن المسؤولين نجوا من الانفجار.


نزاع دام

وكان مطار عدن هدفا لهجوم بصواريخ باليستية في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستهدف الهجوم في حينه مبنى المطار عند وصول أعضاء الحكومة اليمنية الجديدة إليه، وأدى إلى سقوط 26 قتيلا على الأقل، من بينهم 3 موظفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصحفي.
ويشهد اليمن (أفقر دول شبه الجزيرة العربية) نزاعا داميا منذ 2014 بين القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين، وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في مارس/آذار 2015 لوقف تقدم الحوثيين بعد سيطرتهم على صنعاء، ودعم قوات الحكومة.
وتسبب النزاع في انهيار قطاعات الصحة والاقتصاد والتعليم وغيرها في البلاد، في حين يعيش أكثر من 3.3 ملايين نازح في مدارس ومخيمات، حيث تتفشى الأمراض -كالكوليرا- بفعل شح المياه النظيفة، كما أسفر النزاع عن مقتل عشرات الآلاف، حسب منظمات دولية؛ مما تسبب في أكبر أزمة إنسانية على مستوى العالم، حسب الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع