فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81596 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 29 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد 11 يوما من العدوان.. إسرائيل توافق على وقف لإطلاق النار يبدأ فجر الجمعة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 20-05-21, 07:45 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد 11 يوما من العدوان.. إسرائيل توافق على وقف لإطلاق النار يبدأ فجر الجمعة



 

بعد 11 يوما من العدوان.. إسرائيل توافق على وقف لإطلاق النار يبدأ فجر الجمعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الغارات الإسرائيلية خلفت أكثر من 230 شهيدا فلسطينيا بينهم 65 طفلا و36 امرأة (رويترز)



20/5/2021

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزاري الأمني المصغر المنعقد مساء اليوم الخميس وافق بالإجماع على وقف لإطلاق النار، بعد 11 يوما من التصعيد واستهداف قطاع غزة بغارات خلفت شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال.
وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن وقف إطلاق النار يسري بدءا من الساعة الثانية فجر الجمعة بحسب التفاهمات مع المصريين. كما نقل موقع "أكسيوس" AXIOS عن مسؤول إسرائيلي أن مبدأ وقف إطلاق النار هو الهدوء مقابل الهدوء.
وكانت هيئة البث الإسرائيلي (كان) قالت إن الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة ستصوت اليوم الخميس على هدنة مقترحة من جانب واحد في غزة ستدخل حيز التنفيذ خلال 24 ساعة.
ونقلت صحيفة معاريف عن مسؤولين أمنيين أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "يبذل جهدا للادعاء بأن الجيش يضغط عليه لوقف إطلاق النار في غزة".
وتقصف إسرائيل منذ 11 يوما قطاع غزة مستخدمة المدفعية والطائرات. وأدت هذه الضربات إلى استشهاد أكثر من 230 فلسطينيا -بينهم 65 طفلا و36 امرأة- وجرح ألف و710 آخرين في القطاع، بالإضافة إلى دمار هائل، إذ أُسقطت أبنية بكاملها وأُلحقت أضرار جسيمة بمبان أخرى، وبالبنى التحتية.
وكانت واشنطن أبدت تفاؤلها بقرب التوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية يمكن أن يصبح ساري المفعول غدا الجمعة.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي اليوم الخميس إن تقارير عن تحرك نحو وقف إطلاق النار في الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني تبدو مشجعة.
وأضافت في إفادة صحفية "اطلعنا على تقارير بشأن تحرك صوب وقف محتمل لإطلاق النار. هذا مشجع بالطبع".
وفي السياق ذاته، قالت الرئاسة المصرية إن الرئيس الأميركي اتصل بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس لبحث خطوات تهدف لإنهاء القتال في الأراضي الفلسطينية.
وكان هذا أول اتصال يتلقاه السيسي من بايدن منذ وصول الرئيس الأميركي للسلطة في يناير/كانون الثاني، ويأتي وسط جهود للتوصل إلى هدنة في غزة بعد 11 يوما من القتال بين إسرائيل والمقاومة في قطاع غزة.
وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall street Journal عن مسؤولين أميركيين وأجانب قولهم إن المسؤولين المصريين أحرزوا تقدما في المفاوضات مع حماس.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في المخابرات المصرية أن القاهرة اقترحت على حماس خيارات قد تساعد في وقف القتال.
وأضاف المصدر ذاته أن أحد الخيارات هو موافقة الجميع على وقف إطلاق النار، وأن الخيار الآخر هو الاتفاق على وقف مؤقت للقتال أثناء تفاوض الأطراف.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوط العريضة لوقف إطلاق النار جرى وضعها، وأن المفاوضين يركزون على التوقيت، فيما أفاد مسؤولون أن وقف إطلاق النار يمكن أن يدخل حيز التنفيذ الجمعة.

غارات متواصلة

ميدانيا، واصلت إسرائيل غاراتها على قطاع غزة، وردت المقاومة بإطلاق صواريخ تجاه مدينتي أسدود وعسقلان.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن سلطات الاحتلال أغلقت مطار بن غوريون خشية تجدد إطلاق الصواريخ على تل أبيب قبل سريان وقف إطلاق النار، قبل أن تقرر فتح المطار من جديد.
وأفادت المصادر ذاتها بتحويل حركة الطيران إلى مطار رامون في صحراء النقب بعد إغلاق مطار بن غوريون.
وقال مراسل الجزيرة مراسل الجزيرة إن الجيش الإسرائيلي سمح لسكان غلاف غزة بالخروج من الملاجئ وطالبهم الالتزام بتعليمات السلامة.

"جحيم غزة"

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، إنه "مصدوم بشدة من استمرار القصف الجوي والمدفعي من الجانب الإسرائيلي على غزة".
وفي اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة -بمقر المنظمة الدولية في نيويورك- بمشاركة عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء، حول الوضع في الشرق الأوسط وفلسطين؛ قال غوتيريش "إذا كان هناك جحيم على الأرض، فهو حياة الأطفال في غزة".
وتابع "لقد تسببت الأعمال العدائية في إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المدنية الحيوية في غزة، بما في ذلك الطرق وخطوط الكهرباء".
وأضاف "وأُجبر أكثر من 50 ألف شخص على ترك منازلهم والبحث عن مأوى في مدارس الأونروا والمساجد وأماكن أخرى، مع قلة الوصول إلى الماء أو الغذاء أو النظافة أو الخدمات الصحية".
وقال "حتى الحروب لها قواعد، إذ يجب حماية المدنيين من الهجمات العشوائية"، معتبرا أن "الهجمات ضد المدنيين والممتلكات المدنية انتهاكات لقوانين الحرب، وكذلك الهجمات على الأهداف العسكرية التي تتسبب في خسائر غير متناسبة في أرواح المدنيين وإصابتهم".
وأوضح غوتيريش أنه "لا يوجد أي مبرر -بما في ذلك مكافحة الإرهاب أو الدفاع عن النفس- لتنازل أطراف النزاع عن التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي".

المصدر : الجزيرة + وكالات + وول ستريت جورنال

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع