فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


احالة الأمير السعودي الفريق الركن فهد بن تركي الى التقاعد

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-09-20, 08:27 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي احالة الأمير السعودي الفريق الركن فهد بن تركي الى التقاعد



 


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ارتبط اسم الأمير فهد بن تركي بالحرب في اليمن


قرر الملك سلمان بن عبد العزيز إحالة الأمير فهد بن تركي، قائد القوات المشتركة للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، للتقاعد والتحقيق بسبب شبهات فساد مالي.

الأمير فهد بن تركي

ينتمي الأمير فهد بن تركي (59عاما) إلى الجيل الثالث في العائلة السعودية المالكة، فهو حفيد مؤسس المملكة عبدالعزيز آل سعود من ابنه الحادي والعشرين تركي الثاني، ووالدته هي الأميرة نورة بنت عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود.
والأمير فهد متزوج من ابنة الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز وله منها ابن واحد هو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي (والذي أبعد عن منصبه وأحيل للتحقيق كذلك)، بجانب ثلاث بنات.


التحق الأمير فهد بالخدمة العسكرية عام 1983، وتدرج في المناصب العسكرية منذ ذلك الحين حتى صار نائبا قائد القوات البرية وقائد وحدات المظليين والقوات الخاصة، ثم تمت ترقيته إلى رتبه فريق ركن وعُين قائداً للقوات البرية .
وقد ارتبط اسم الأمير فهد بن تركي بشده الحرب في اليمن، حيث أشرف على العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف بقيادة السعودية ضد حركة أنصار الله الحوثية، قبل أن يتولى في فبراير / شباط عام 2018 قيادة العمليات المشتركة لقوات التحالف.


وكثيراً ما انتشرت صور للأمير فهد أثناء تفقده العمليات العسكرية في اليمن وعلى الحدود السعودية، كما ظهر مرتدياً الزي العسكري أثناء تشييعه جنازة والده عام 2016. وترددت في مناسبات عدة شائعات عن مقتله خلال العمليات.
وبحسب المرسوم الملكي الصادر أمس فقد أحيل الأمير فهد بن تركي للتقاعد وتقرر التحقيق معه، بناء على ما أحيل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان -الذي يتولى كذلك منصبي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع -إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة".


bbc

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع