فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81533 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 25 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-07-20, 04:27 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ



 


دافع عن العبودية وحارب مع أميركا فدنسوا تمثاله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة لهانس كريستيان هيغ

خلال العام 1925، أرسلت "الجمعية النرويجية لأميركا" للولايات المتحدة الأميركية تمثالا لتخليد شخصية الكولونيل الأميركي ذي الأصول النرويجية هانس كريستيان هيغ (Hans Christian Heg) الذي حارب لجانب قوات الاتحاد بالحرب الأهلية الأميركية وتميّز بآرائه المناهضة للعبودية.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة لتمثال هانس كريستيان هيغ قبل تدنيسه

وبلغ هذا النصب التذكاري مدينة ماديسون (Madison) بولاية ويسكونسن (Wisconsin) يوم 3 أيلول/سبتمبر 1925 ووضع بالشمال الشرقي لمبنى كابيتول المدينة خلال حفل تكريم حضره نحو ألفي شخص من أهالي ماديسون خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 1926 فظلّ شامخا هنالك لفترة قاربت 94 عاما قبل أن يعمد المحتجون بالفترة الأخيرة لتدنيسه حيث عمد عدد منهم لقطع رأس التمثال وألقوا به ببحيرة مونانا مثيرين بذلك موجة استياء في صفوف عدد كبير من الأميركيين الذين صنفوا الأمر كإهانة واعتبروه تنكرا لكل ما قدمه هذا المهاجر النرويجي الذي قدّم حياته أثناء فترة الحرب الأهلية من أجل قضايا الولايات المتحدة الأميركية.


الهجرة نحو أميركا

هاجر هانس كريستيان هيغ، المولود يوم 21 كانون الأول/ديسمبر 1829 بمدينة لاير النرويجية، رفقة عائلته عام 1840 وهو في العاشرة من العمر نحو الولايات المتحدة الأميركية واستقر بمدينة موسكيغو (Muskego) بويسكونسن لفترة قبل أن ينطلق نحو كاليفورنيا ما بين عام 1849 و1851 أثناء ما عرف بحمى ذهب كاليفورنيا ليعود مجددا نحو ويسكونسن لرعاية أخواته والاعتناء بضيعة العائلة عقب وفاة والديه.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لوحة تجسد الكولونيل هيغ ممتطيا حصانه

على إثر ذلك، تزوّج هيغ ودخل الحياة السياسية فعمل بمجلس المدينة والتحق بالحزب الجمهوري كما أرسل كممثل عن مدينته لمؤتمر ويسكونسن لعام 1857. بحلول سنة 1859، عيّن هانس كريستيان هيغ مسؤولا عن السجن المحلي فاتجه لاعتماد نظام جديد شجع من خلاله التكوين والتدريب المهني للمساجين بدل العقوبات ومع اندلاع الحرب الأهلية خلال شهر نيسان/أبريل 1861 وجّه هيغ كل طاقات السجن لتمويل مجهود حرب قوات الاتحاد ومساندة تطلعات الرئيس أبراهام لينكولن.
الحرب الأهلية

خلال خريف 1861، شكّلت قوات الاتحاد فوجا جديدا تكوّن من المهاجرين الاسكندنافيين فاختير هانس كريستيان هيغ وعيّن كولونيلا على هذا الفوج الذي حمل اسم فيلق مشاة ويسكونسن الخامس عشر واتجه أفراده للتدرب بمعسكر كامب راندال (Camp Randall) قبل أن يلتحقوا بالجنوب بحلول آذار/مارس 1862.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة للرئيس الأميركي أبراهام لينكولن

يوم 31 آذار/مارس 1862، تمكن الفيلق الخامس عشر من إلحاق الهزيمة بفرقة من الجنود الكونفدراليين الانفصاليين عقب حلولهم بالجزيرة رقم عشرة جنوب سانت لويس. لكن مع وقوع المنطقة في قبضة الجنوبيين يوم 8 نيسان/أبريل من نفس السنة، تقدم هذا الفيلق الشمالي نحو ولاية تينيسي (Tennessee). من جهة ثانية، قاد هانس كريستيان هيغ قواته نحو بر الأمان ما بين مدينتي ناشفيل وبيريفيل بولاية كنتاكي ليشارك بثبات بواحدة من أهم معارك الحرب الأهلية يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر 1862.
وفي يوم 30 كانون الأول/ديسمبر 1862، خسر الفيلق الخامس عشر 100 من جنوده واضطر للتراجع بمعركة ستونز ريفر (Stones River). لكن بعد نحو شهرين، طارد جنود هيغ قوات الكونفدراليين المنسحبة بمناطق تينيسي وألاباما وكبدوهم خسائر جسيمة قبل أن يلتقي معهم في خضم معركة شيكاموغا (Chickamauga) بولاية جورجيا.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لوحة تجسد معركة بيريفيل

مقتل المهاجر هيغ

وأثناء هذه المعركة، عانى جنود الفيلق الخامس عشر من نقص عددي وخسروا أكثر من 100 جندي. وفي خضم المعركة، قاد هانس كريستيان هيغ بنفسه هجوما مباشرا ضد القوات الكونفدرالية فتلقى مساء يوم 19 أيلول/سبتمبر 1863 رصاصة استقرت عند مستوى بطنه مما استوجب نقله على جناح السرعة نحو أحد المستشفيات الميدانية. إلا أن ذلك لم يكن كافيا لإنقاذ حياة هذا المهاجر النرويجي الذي قدم أعز ما يملك دفاعا عن وحدة التراب الأميركي وقضية إجهاض العبودية حيث فارق هانس كريستيان هيغ الحياة صبيحة اليوم التالي عن عمر يناهز 33 عاما بسبب نزيف حاد وفقدانه لكميات هامة من الدم.




 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع