ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80683 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــــم الطائرات المسيرة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أخلاقية استخدام طائرات بلا طيار

قســــــــــم الطائرات المسيرة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 01-07-11, 06:29 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أخلاقية استخدام طائرات بلا طيار



 

أخلاقية استخدام طائرات بلا طيار
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الولايات المتحدة اتخذت خطوات لتطوير الطائرات بدون طيار


تساءل الكاتب الأميركي يوجين روبنسون بشأن شرعية وأخلاقية استخدام الطائرات بدون طيار التي تديرها وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أي) لشن هجمات وتنفيذ اغتيالات، وقال إن أجواء ستة بلدان على الأقل تدور عبرها تلك الطائرات وتطلق صواريخها لتنفيذ مهمات اغتيال.

وأضاف روبنسون أنه مقتنع بأن هذه الطريقة في شن الحروب تكلف أقل، لكن استخدامها لتنفيذ مهمات اغتيال ربما يكون عملا غير أخلاقي، مشيرا إلى الجدل الذي يدور في العالم بشأن مدى شرعية استخدام هذا النوع من الطائرات لشن هجماتها المفاجئة وغير المتوقعة على الناس.

وأشار الكاتب إلى أن سي آي أي تشغل طائرات بدون طيار فوق أجواء الصومال وباكستان وأفغانستان والعراق واليمن وليبيا لشن هجمات ولتنفيذ مهمات اغتيال ضد أشخاص مستهدفين.

وأضاف أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما كثفت من استخدام تلك الطائرات، وذلك لقدرتها على التحليق فوق المناطق المعادية وتحديد الأهداف بدقة عالية، دون تعريض الأرواح البشرية الأميركية للخطر.


تحرك الهدف
وحيث يتم تشغيل وإدارة الطائرات بدون طيار بشكل إلكتروني بواسطة مشغلين من البشر على الأرض، فإنه يمكن تحريكها يمنة ويسرة حسبما يتحرك الهدف.


وقال الكاتب إنه سيتم الاعتماد على هذا النوع من الطائرات في المستقبل في إطار إستراتيجية مكافحة "الإرهاب"، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 215 من الهجمات بواسطة هذا النوع من الطائرات في باكستان منذ يناير/كانون الثاني 2009.

وأما جون بيرنان مستشار الرئيس الأميركي فأشار إلى أن الولايات المتحدة لن تعتمد على جيوش كبيرة الحجم في الحروب الخارجية المستقبلية، مضيفا أنه يمكن إجراء عمليات جراحية للجماعات التي تهدد الأمن القومي للبلاد أينما وجدت في الخارج، عبر وسائل أخرى متعددة، ومن بينها هذه الطائرات.
ولكن يبقى السؤال بشأن مدى نجاعة هذا النوع من الهجمات، وكون اغتيال أشخاص "إرهابيين" قد يؤدي إلى إيجاد أشخاص آخرين.

أما بشأن شرعية استخدام طائرات بدون طيار لاغتيال أشخاص يخططون للهجوم على الولايات المتحدة، فإن إدارة أوباما تدعي شرعية ذلك، ولكن تلك المهمات تتطلب معلومات استخبارية مسبقة عن قرب.

نوايا المهاجمين
ومن بين تلك المعلومات المطلوبة هو التأكد من نوايا المهاجمين العدوانية، والتأكد من أن الشخص المستهدف موجود داخل البيت أو داخل السيارة المستهدفة، والحقيقة أنه لا يمكن تجنب الأخطاء القاتلة.


ثم
والقول للكاتب- إذا كنا نلاحق عناصر تنظيم القاعدة بصفتهم يشكلون خطرا على الولايات المتحدة، فلماذا نستخدم تلك الطائرات لشن هجمات في ليبيا؟ فلا يوجد طريقة لشن الحرب دون أن تكون لها تبعاتها.

الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:03 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع