تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2959 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفريق أول / تومي فرانكس - قائد عسكري أمريكي

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-06-09, 11:23 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفريق أول / تومي فرانكس - قائد عسكري أمريكي



 

تومي فرانكس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عسكري أميركي تولى رئاسة القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، وهي واحدة من تسع قيادات قتالية عالمية مسؤولة عن جميع النشاطات العسكرية الأميركية في 25 دولة بأفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، بما في ذلك أفغانستان.

المولد والنشأة
ولد تومي فرانكس يوم 17 يونيو/حزيران 1945 في واينوود بولاية أوكلاهوما الأميركية.


الدراسة والتكوين
تخرج في مدرسة مرشحي ضباط المدفعية في فورت سل بأوكلاهوما، ثم في الكلية الحربية، ثم التحق عام 1971 بجامعة تكساس حيث حصل على شهادة في إدارة الأعمال، ثم ماجستير في علوم الإدارة من جامعة بنسلفانيا.


التجربة العسكرية
التحق فرانكس بالجيش الأميركي عام 1967 ملازما ثانيا في المدفعية، وخدم فترة قصيرة في فيتنام بفرقة المشاة التاسعة، وعاد عام 1968 إلى فورت سل حيث قاد سرية بطارية مدفعية في مركز تدريب المدفعية.

وفي عام 1969 اختير للمشاركة ببرنامج للجيش لنيل درجة عسكرية، والتحق في العام نفسه بجامعة تكساس أرلينغتون، وتخرج فيها عام 1971 بعد حصوله على درجة في إدارة الأعمال. وانتقل بعد ذلك للخدمة في ألمانيا الغربية عام 1973.
بعد تخرجه في كلية أركان القوات المسلحة، عُيِّن في البنتاغون عام 1976 حيث خدم مفتشا عاما للجيش في قسم التحقيقات، وفي عام 1977 عُيِّن في مكتب رئيس أركان الجيش حيث خدم في فريق نشاطات الكونغرس، ثم ترقى إلى مساعد تنفيذي.
عاد فرانكس إلى ألمانيا عام 1981 حيث خدم هناك لمدة ثلاث سنوات، ثم عاد إلى الولايات المتحدة عام 1984 للالتحاق بكلية الحرب في كارلايزل ببنسلفانيا لاستكمال دراساته العليا ونيل ماجستير العلوم في الإدارة العامة من جامعة شيبنسبورغ.
اشترك في عملية عاصفة الصحراء عام 1991 وكان يشغل منصب مساعد قائد فرقة المناورات، ثم سرعان ما ترقى في الرتب إلى أن وصل إلى رتبة جنرال في يونيو/حزيران 2000.
ثم ترقى لرئاسة القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، التي تُعرف بأنها المسؤولة عن جميع النشاطات العسكرية الأميركية في 25 دولة في أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط، بما في ذلك أفغانستان.
وفي الأوقات العادية، تضم عمليات سنتكوم ما بين 18 ألفا و25 ألف فرد، وما بين 25 و30 سفينة حربية، وما يقرب من مائتي طائرة. ويقع مقرها في قاعدة مكديل الجوية في تامبا بولاية فلوريدا.

الأوسمة
حصل على العديد من الأوسمة العسكرية على مدى فترة خدمته العسكرية التي امتدت من عام 1965 إلى عام 2003.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 11-06-09, 07:32 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
جيفارا
Guest

إحصائية العضو



رسالتي للجميع

افتراضي



 

بارك الله بيك

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الجنرال, تومي, فرانكس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع