تسارع الانتشار العسكري الأميركي في اليونان.. هل يستهدف تركيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          لإقامة قاعدة بحرية في السودان.. وصول فرقاطة عسكرية روسية إلى ميناء بورتسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بالانقلاب العسكري في ميانمار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 27 - عددالزوار : 356 )           »          أنس سروار - أول مسلم ينتخب رئيساً لحزب العمال الاسكنلندي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          تعرف إلى 3 سلالات جديدة من فيروس كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          خلال أسبوع.. سفينة حربية أميركية ثانية تصل موانئ السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          بجرعة واحدة يسهل تخزينها.. واشنطن تسمح باستخدام لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          سميرة فاضلي - المحامية الأميركية والخبيرة في تمويل تنمية المجتمع ونائبة مدير المجلس الاقتصادي الوطني في إدارة بايدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          قسمتها إلى 3 فئات.. يوتيوب تطلق مجموعة جديدة من أدوات المراقبة الأبوية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 217 - عددالزوار : 47058 )           »          حرب المياه ومقاطعة المنتجات.. تفاصيل أول مواجهة اقتصادية بين بريطانيا وأوروبا بعد البريكست (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          اشتداد المعارك بين الحوثيين والجيش اليمني في محافظة مأرب وأنباء عن سقوط عشرات القتلى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          معارك مستعرة في مأرب اليمنية وتحذيرات حكومية وأممية من كارثة إنسانية غير مسبوقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حرب فيتنام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4303 )           »          معركة ميدواي - فيلم وثائقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


احذر منه.. نص خبيث تتلقاه على هاتفك يسرق معلوماتك ويضر بمن تراسله عبر واتساب

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-02-21, 08:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي احذر منه.. نص خبيث تتلقاه على هاتفك يسرق معلوماتك ويضر بمن تراسله عبر واتساب



 

احذر منه.. نص خبيث تتلقاه على هاتفك يسرق معلوماتك ويضر بمن تراسله عبر واتساب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القصد من عملية الاحتيال هذه قصف مستخدمي أندرويد بالإعلانات التي تدر عائدات على المجرمين، أو خداع الأشخاص للتسجيل في خدمة اشتراك (الأناضول)



2/2/2021

استُهدف مستخدمو أندرويد (Android) عن طريق برنامج ضار يخدعهم لتنزيل تطبيق مزيف يستهدف أيضا أجهزة الأصدقاء عبر تطبيق واتساب (WhatsApp).
ولا يمكن للبرنامج الخبيث أن يصيب هاتف الفرد إلا إذا تلقى الرسالة بنفسه، ونقر على الرابط الذي يحتوي عليه.
ثم يُطلب من المستخدم تفعيل مجموعة متنوعة من الوظائف والأذونات، وتقوم هذه بتنشيط قدرة خفية مما يعني أنه عندما يتلقى الهاتف رسالة "واتساب"، فإنه سيرد على الفور برابط إلى موقع خبيث.
والقصد من عملية الاحتيال هذه قصف الأشخاص بالإعلانات التي تدرّ عائدات على المجرمين، أو خداع الأشخاص للتسجيل في خدمة الاشتراك.
ومع ذلك، يمكن أيضا تغيير البرمجية بسهولة لتصبح أكثر شرا، مثل سرقة المعلومات الشخصية وكذلك التفاصيل المصرفية، كما يحذّر الخبراء.
وتُرسل رسالة تلقائية مرة واحدة كل ساعة لتجنب أن تبدو كأنها بريد عشوائي، وتتضمن معلومات "تنزيل التطبيق"، وإذا نقر شخص ما فوق الرابط، فسيجد موقعا يظهر على أنه نسخة مقنعة من متجر "غوغل بلاي" (Google Play)، لكنه مزيف في الواقع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الرسالة تطلب من المستخدم تنزيل تطبيق يسمى هواوي موبايل (Huawei Mobile)، وهو ليس تطبيق هواوي الحقيقي بل أنشأه متسللون (مواقع التواصل الاجتماعي)ويطلب من الشخص تنزيل تطبيق يسمى هواوي موبايل (Huawei Mobile)، وهذا ليس تطبيق هواوي الحقيقي بل أنشأه متسللون.
وقال متحدث باسم "واتساب" لموقع "ميل أونلاين" (MailOnline) إن "هذا تطبيق خبيث يخدع الأشخاص لتنزيله وإرسال رسائل تصيد عن طريق الأذونات الممنوحة من نظام التشغيل (أندرويد). نحن نبلّغ عن هذا لنوفر المجال الذي تستخدمه خدمة التصيد لاتخاذ الإجراءات والحماية من إساءة الاستخدام هذه، ونشجع الأشخاص بشدة على عدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة وعدم النقر على الروابط غير العادية أو المشبوهة، كما نشجع المستخدمين على الإبلاغ عن مثل هذه الرسائل في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من اتخاذ إجراء".
واكتشف لوكاس ستيفانكو، الباحث في شركة الأمن السيبراني "إيسيت" (ESET)، الخلل ونشر مقطع فيديو يوضح كيفية عمله على "يوتيوب".
ويقول راي والش، خبير التكنولوجيا في شركة "برو برايفاسي" (ProPrivacy)، إن عملية الاحتيال لديها القدرة على سرقة المعلومات الشخصية وبيانات الاعتماد.

ويضيف "يبدو أن الهدف الأساسي للبرنامج الخبيث هو خداع الضحايا للوقوع في عملية احتيال بالاشتراك في برامج إعلانية، مما يؤدي إلى خداع الضحية".
ويشجع جيك مور، متخصص الأمن السيبراني في إيسيت، الناس على توخي الحذر واليقظة عند إرسال روابط على أي منصة لا يتعرفون عليها أو تبدو غير عادية.
وعلى الأشخاص الانتباه الشديد عند تلقي أي رابط، وبوجه خاص عندما يكون الرابط لما يبدو أنه متجر تطبيقات.

ومع أنه يعمل فقط على هواتف معينة، فإن هذا البرنامج الخبيث لديه القدرة على سرقة كلمات المرور المصرفية أو تشفير الهاتف تماما مما قد يؤدي إلى مزيد من الضرر.

المصدر : ديلي ميل

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع