ملف خاص حول انتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 38 - عددالزوار : 1748 )           »          إقليم ناغورني قره باغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          الحرب في ناغورني قره باغ.. التطورات على مدار الساعة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 74 - عددالزوار : 8336 )           »          متصوفة تيميّون والذهبي يلبس الخرقة والجيلاني الحنبلي ينشئ أكبر طريقة: اندماج الصوفية والمحدّثين والفقهاء.. كيف فعلوها؟! (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          صباح الأحمد الصباح - امير الكويت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2988 )           »          وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بسبب كورونا وتراجع الطلب.. هل انتهت صلاحية أوبك؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          السودان يواجه مقايضة سياسية.. التطبيع مقابل الرفع من قائمة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          تم تطويره أخيرا.. الجيش الإسرائيلي يختبر نظاما صاروخيا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          قرب مقر "شارلي إيبدو" السابق.. فرنسا ترجح أن يكون هجوم باريس "عملا إرهابيا إسلاميا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          مقتل 22 شخصا على الأقل في تحطم طائرة عسكرية بأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          بعد كم دقيقة من الاستيقاظ يجب أن تتناول الإفطار؟ ومتى تشرب الماء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          علامات ومخاطر نقص الماء وفيتامين (د) في جسمك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          الحرس الثوري الإيراني يكشف عن إنشاء قاعدة عسكرية بحرية جديدة على مضيق هرمز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 60 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


جورج فلويد: مايكروسوفت تنضم لأمازون وآي بي أم في حظر بيع تقنية التعرف على الوجه للشرطة الأمريكية

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-06-20, 04:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جورج فلويد: مايكروسوفت تنضم لأمازون وآي بي أم في حظر بيع تقنية التعرف على الوجه للشرطة الأمريكية



 

جورج فلويد: مايكروسوفت تنضم لأمازون وآي بي أم في حظر بيع تقنية التعرف على الوجه للشرطة الأمريكية




انضمت مايكروسوفت إلى قائمة شركات أمريكية تضع حدا لاستخدام الشرطة ما تنتجه تلك الشركات من تقنيات تساعد في التعرف على ملامح الوجوه.
وقالت مايكروسوفت إنها لن تبدأ في بيع تلك المنتجات إلى الشرطة الأمريكية إلا بعد أن تعتمد البلاد تشريعا وطنيا ينظم استخدام تلك التقنية.
ويقول ناقدون إن تلك التقنيات تُستخدم بشكل متحيّز عرقيا، فضلاً عن سهولة استخدامها بشكل سيء.
وكانت شركتا أمازون وآي بي إم قد سبقتا مايكروسوفت في اتخاذ خطوات مشابهة.
ويأتي ذلك في أعقاب مظاهرات واسعة عمّت أرجاء الولايات المتحدة احتجاجًا على وحشية الشرطة والتمييز بسبب العِرق.

وحظرت أمازون يوم الأربعاء الشرطة من استخدام منتجاتها من تلك التقنية لمدة عام، بينما قالت آي بي إم في وقت سابق إنها تدرس وقف عرض التقنية للاستخدام في "مراقبة الجمهور أو التصنيف العرقي".
ووقف الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية موقف المعارضة من هذه التقنيات لسنوات، محذرا من خطورة أن تُستخدَم على نطاق واسع في المراقبة "من دون اشتباه".
وقال الاتحاد في بيان له: "أخيرا، مايكروسوفت، وأمازون، وآي بي إم شرعوا في اتخاذ خطوة. لكن لا يزال أمامنا طريق طويل لوضع نهاية للمراقبة الزائدة عن الحدّ لمجتمعات السود والملونين".

ووجه الاتحاد بدوره دعوة للمشرعين الأمريكيين لاستصدار قرار يقضي بتوقف جهات إنفاذ القانون فورا عن استخدام التقنية.
الفيدرالية في مواجهة المحلية
وتتعرض الشركات في الأسابيع الأخيرة لضغوط حتى تستجيب للمظاهرات التي اشتعلت بسبب مقتل جورج فلويد على يد الشرطة أثناء توقيفه.
وقال رئيس مايكروسوفت، براد سميث، إن الشركة لم تبع إلى المؤسسات الشُرطية ولن تفعل إلا "بعد سنّ قانون وطني، يرتكز على حقوق الإنسان، ينظّم استخدام هذه التقنية".
وكانت مايكروسوفت قد دعت للمرة الأولى قبل عامين إلى سن قانون وطني، محذرة من أن التقاعس في هذا الشأن قد يتسبب في انتشار استخدام تلك التقنية على نحو قد يتمخض عن مشكلات مجتمعية".
وتميل الشركات إلى الالتزام بقوانين وطنية، أكثر من أن تكون مضطرة إلى التعامل مع قوانين محلية.
ومع ذلك، ثمة مخاوف لدى البعض من أن يطغى أي قانون وطني بعد صدوره على لوائح محلية أكثر صرامة منه. ومثال ذلك، سان فرانسيسكو، التي تحظر بالفعل استخدام تقنية التعرف على ملامح الوجوه من جانب الشرطة والوكالات العامة.
bbc




 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع