كورونا.. آخر الأرقام والإحصاءات حول العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 13 - عددالزوار : 1581 )           »          لا ترصدها الرادارات.. روسيا تبدأ بناء أولى قاذفاتها الشبح (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - سلطان عمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 65 )           »          المخابرات العراقية تعلن اعتقال المرشح لخلافة البغدادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          هاتفك مليء بالتطبيقات غير المستخدمة؟ تعرف إلى تأثيرها عليك وعلى جهازك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »          الجيش الأميركي يحذر من الاقتراب من سفنه لمسافة 100 متر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          مسودة اتفاق جدة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          الرئيس عباس يعلن الانسحاب من اتفاقيات السلام الموقعة مع واشنطن وإسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          5 أماكن على هذا الكوكب تحدث فيها أشياء غريبة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          تركيا تختبر رؤوس صواريخ محلية الصنع موجهة بالليزر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          أفغانستان.. عشرات القتلى في معارك بين الجيش وطالبان وواشنطن تؤكد التزامها بسحب قواتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 106 )           »          أميركا ترسل سفنا حربية للكاريبي.. هل تهاجم ناقلات نفط إيرانية متجهة لفنزويلا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 85 )           »          الحروب الهندية الباكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 3815 )           »          سقوط الأندلس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 166 )           »          معركة نافارين البحرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 119 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقتل جندي من نخبة الجولاني بحجر غرب جنين وجيش الاحتلال ينفذ اعتقالات

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-05-20, 06:14 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقتل جندي من نخبة الجولاني بحجر غرب جنين وجيش الاحتلال ينفذ اعتقالات



 

مقتل جندي من نخبة الجولاني بحجر غرب جنين وجيش الاحتلال ينفذ اعتقالات

جيش الاحتلال نفذ اعتقالات واشتبك مع فلسطينيين مستخدما الغاز المدمع (رويترز)

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل أحد جنوده صباح اليوم خلال عملية دهم لبلدة يعبد غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وينتمي الجندي إلى وحدة النخبة "جولاني" التي تشكل رأس حربة في العمليات البرية.
وقال جيش الاحتلال في بيان رسمي له إن الجندي أصيب بعد إلقاء حجر على رأسه من إحدى البنايات العالية، وذلك خلال انسحاب قوات الجيش من البلدة.
اقتحام منازل
وذكر البيان أن الجندي الرقيب عميت بن إيغال (21 عاماً) أصيب صباح اليوم "برشق حجارة في رأسه أثناء نشاط للجيش" في بلدة يعبد غرب مدينة جنين، ما تسبب بقتله.
وأوضح مراسل الجزيرة عاطف دغلس أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي دخلت إلى بلدة يعبد لا سيما منطقة الخلة وحارة سلمة جنوبها وطوقت المنطقة بالكامل، وشرعت باقتحام منازل المواطنين هناك وإجراء تحقيقات واسعة معهم، كما أطلقت وابلا كثيفا من الرصاص الحي وقنابل الغاز ما أدى لإصابة عدد من الشبان خلال بالرصاص خلال المواجهات التي اندلعت هناك.
وقال الصحفي رائد أبو بكر في اتصال هاتفي بمراسل الجزيرة نت -وهو من سكان البلدة- إن جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة قبيل الفجر، واعتقلوا شابين وأثناء انسحابهم في منطقة الخلة تعرضوا لرشق بالحجار وفق ادعائهم وأصيب جندي منهم وأعلن مقتله لاحقا.

وأضاف بأن إصابة الجندي يبدو أنها كانت خطرة منذ البداية حيث شوهدت كمية كبيرة من الدماء على الأرض، إلى جانب مواد إسعاف أولية.
وأعلن جيش الاحتلال البلدة "منطقة عسكرية"، حيث شرع الجنود بنصب حواجز عسكرية وإجراء عمليات تفتيش واسعة لا سيما في مكان الحادثة، كما اندلعت مواجهات مرة ثانية بين الشبان وجنود الاحتلال ما أدى لاصابة ثلاثة شبان على الأقل بجراح مختلفة.
ورجح أبو بكر أن تتوسع عملية جيش الاحتلال في البلد خلال الساعات القادمة وكذلك المواجهات خاصة عقب دعوة رئيس مجلي المستوطنات في الضف شمال الضفة الغربية للانتقام للجندي المقتول، وأضاف "يعبد محاطة بسبع مستوطنات يقطنها مستوطنون متطرفون".
نتنياهو يتوعد
وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المسؤولين عن مقتل الجندي وقال إن يد إسرائيل الطولى سوف تطالهم.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" "أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء أربعة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وأصابت العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات لا تزال قائمة عقب تجديد اقتحام البلدة".
وأضافت أن القوات الإسرائيلية استقدمت "تعزيزات عسكرية وداهمت عددا من منازل المواطنين".
وحدثت هذه التطورات عشية زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل حيث سيلتقي نتنياهو ورئيس الكنيست بني غانتس، قبل أن تقسم الحكومة الإسرائيلية الجديدة اليمين الخميس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع