الجيش الأميركي يكشف تفاصيل إسقاط طائرته المسيرة باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          السودان.. اعتقالات بصفوف قوى التغيير والمجلس العسكري يدعو للتفاوض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 98 )           »          كيف تنتخب روسيا رئيسها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 106 )           »          فؤاد أوقطاي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 98 )           »          مقاتلات أف 35.. واشنطن ترفض تدريب مزيد من الطيارين الأتراك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          شهران يحسمان صفقة "أس 400".. موسكو جاهزة للتسليم وواشنطن تحذر أنقرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 143 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 524 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 386 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1052 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 956 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1166 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 773 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1353 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1280 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قبيل جلسة بمجلس الأمن.. المبعوث الأممي يعبر عن القلق من عودة القتال لليمن

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-02-19, 10:30 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قبيل جلسة بمجلس الأمن.. المبعوث الأممي يعبر عن القلق من عودة القتال لليمن



 

قبيل جلسة بمجلس الأمن.. المبعوث الأممي يعبر عن القلق من عودة القتال لليمن

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مارتن غريفيث خلال مشاورات السويد في ديسمبر/كانون الأول (رويترز)


عبّر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمنمارتن غريفيث اليوم الخميس عن قلقه من الأعمال القتالية الأخيرة في البلاد، بينما عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رئيسا جديدا للبعثة الدولية في الحديدة، وذلك قبيل جلسة في مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن.
وقال غريفيث "ما نحتاجه الآن هو إعادة انتشار سريعة للقوات بموجب خطة للجنة تنسيق إعادة الانتشار" التي تشكلت بموجب اتفاق السلام الموقع في السويد.
وأضاف المبعوث الأممي في تغريدته "أشعر بقلق من الأعمال العدائية الأخيرة وأدعو لضبط النفس".
من جهة أخرى، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الجنرال الدانماركي مايكل أنكر لوليسغارد سيخلف الجنرال الهولندي باتريك كاميرت في رئاسة فريق المراقبين الدوليين لوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.
وأعرب غوتيريش عن امتنانه للخدمة "المخلصة والمثالية" التي أبداها كاميرت، موضحا أنه لم يتنح عن منصبه بل كان عقده لمدة شهر واحد فقط.
واعتبر أن لوليسغارد سيجلب إلى هذا المنصب ثلاثين عاما من الخبرة العسكرية الوطنية والدولية، حيث كان ممثلا عسكريا للدانمارك في حلف شمال الأطلسي (الناتو) منذ مارس/آذار 2017، كما شغل سابقا منصب قائد قوة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي عامي 2015 و2016.
ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن، بطلب من بريطانيا، لبحث مدى الالتزام باتفاق الحديدة، والتطورات على الصعيدين السياسي والإنساني.
ويستمع أعضاء المجلس إلى إحاطة غريفيث ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، وذلك بعد أكثر من أسبوعين من إنشاء المجلس بعثة أممية لمراقبة التزام أطراف النزاع بوقف إطلاق النار في الحديدة، والإشراف على عملية إعادة الانتشار.
واتفقت جماعة الحوثي وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وسحب قوات الطرفين في إطار اتفاق للسلام برعاية الأمم المتحدة جرى توقيعه في السويد في ديسمبر/كانون الأول، وهو أول انفراج كبير في الصراع الدائر منذ نحو أربع سنوات والذي أودى بحياة عشرات الآلاف.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع