الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 136 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 100 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 728 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 450 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 868 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 465 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1021 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 935 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 952 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 894 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1400 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 926 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 967 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1060 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1005 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد اعتراف برلمان أوروبا به رئيسا.. غوايدو يشكو "ترهيب" الأمن الفنزويلي

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-02-19, 10:15 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد اعتراف برلمان أوروبا به رئيسا.. غوايدو يشكو "ترهيب" الأمن الفنزويلي



 

بعد اعتراف برلمان أوروبا به رئيسا.. غوايدو يشكو "ترهيب" الأمن الفنزويلي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غوايدو يتحدث وإلى جواره زوجته وطفلته (رويترز)


أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الأمن الفنزويلية تطوق منزل عائلة زعيم المعارضة خوان غوايدو في كراكاس، بعد ساعات من اعتراف البرلمان الأوروبي به رئيسا فعليا لفنزويلا.
وندد غوايدو -الذي أعلن نفسه رئيسا لفنزويلا بالوكالة- بـ"الترهيب الذي تمارسه قوات الأمن" بحق عائلته، وحمّل الرئيس نيكولاس مادورو مسؤولية حياته.
وقال غوايدو إن القوات الخاصة موجودة في منزله وتسأل عن مكان زوجته، وأضاف"في هذه اللحظة بالذات، تعتقد الدكتاتورية أنها ستنجح في ترهيبي".
وتابع "سأتوجه من هنا إلى منزلي"، داعيا الدبلوماسيين والنواب ومناصريه الحاضرين إلى مرافقته "لمعرفة ما تريده القوات الخاصة".
وتأتي تصريحات غوايدو بعد ساعات من اعتراف البرلمان الأوروبي الخميس به "رئيسا شرعيا مؤقتا" لفنزويلا، وأكد النواب الأوروبيون "دعمهم الكامل لبرنامجه" داعين كل دول الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ هذه الخطوة عبر تبني "موقف حازم وموحد".
وفي وقت لاحق الخميس، أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أن الاتحاد سيشكل مجموعة اتصال دولية للمساعدة في إجراء انتخابات رئاسية جديدة في فنزويلا، لافتة إلى أن دولا أعضاء عدة ستعترف بخوان غوايدو رئيسا مؤقتا.
وقالت موغيريني لوكالة الأنباء الفرنسية إثر اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد في بوخارست، أن قرار الاعتراف بغوايدو هو "من صلاحيات الدول" والعديد من الدول الأعضاء ستتخذ هذه الخطوة.
والخميس، أُفرج عن صحافيين فرنسيين وثلاثة صحافيين يعملون في وكالة "إي إف إي" الإسبانية، هم مراسل إسباني ومصور فيديو كولومبي ومصور كولومبي، تمهيدا لطردهم، وفق مصادر رسمية.
وأوقف الصحافيون الأجانب قبيل مظاهرة جديدة دعت إليها المعارضة التي تطالب بتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات عامة حرة.
ويزداد خطر الاضطرابات المدنية في فنزويلا، وخصوصا السبت المقبل، مع دعوة المعسكرين إلى التظاهر.
وتشهد فنزويلا -التي كانت أغنى بلد في أميركا اللاتينية- أزمة اقتصادية غير مسبوقة، ويواجه سكانها نقصا خطيرا في المواد الغذائية والأدوية، إضافة إلى تضخم هائل أدى إلى تراجع شعبية الرئيس الاشتراكي.
وأمهلت ست دول أوروبية -هي إسبانيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وهولندا والبرتغال- الرئيس مادورو حتى الأحد للدعوة إلى انتخابات عامة تحت طائلة الاعتراف بخصمه، لكنه رفض هذه "التهديدات".

المصدر : الجزيرة

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع