هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 51 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 414 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 288 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 953 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 793 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1077 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 674 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1262 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1179 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1186 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1102 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1720 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1146 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1174 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1294 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


برينان: انتقادات ترامب للاستخبارات دليل على إفلاسه الفكري

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-01-19, 11:05 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي برينان: انتقادات ترامب للاستخبارات دليل على إفلاسه الفكري



 

برينان: انتقادات ترامب للاستخبارات دليل على إفلاسه الفكري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
برينان دعا الأميركيين إلى إدراك الخطر الذي يمثله ترامب على الأمن القومي للبلاد (رويترز)


استنكر المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جون برينان الانتقادات التي وجهها الرئيس دونالد ترامب إلى الاستخبارات الأميركية، وقال إنها دليل على إفلاسه الفكري.
وأضاف برينان في تغريدة على تويتر أن رفض ترامب قبول التقييم الذي أجمعت عليه الاستخبارات الأميركية بخصوص إيران وكوريا الشمالية وتنظيم الدولة الإسلامية وروسيا وقضايا أخرى يظهر مدى إفلاسه الفكري، حسب تعبيره.
ودعا برينان جميع الأميركيين -خصوصا أعضاء الكونغرس- إلى أن يعوا الخطر الذي يشكله ترامب على الأمن القومي للبلاد.
أما وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرد على التناقض الحاصل بين ترامب وأجهزة الاستخبارات الأميركية بشأن إيران والاتفاق النووي.
وقال ظريف في تغريدة على تويتر إنه حينما تتناقض أجهزة استخبارات ترامب مع ما يقوله هو ودعاة الحرب في حكومته والإسرائيليون بشأن إيران فقد كان عليه خلال كل هذه الفترة أن يصغي إلى مواقف الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة والمسؤولين الأميركيين السابقين.
وأرفق ظريف في تغريدته صورا عن التغطية الخبرية لمواقف مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، وكذلك التقرير الجديد لأجهزة الاستخبارات الأميركية.
وكان ترامب قد صعّد خلافه مع أجهزة الاستخبارات الأميركية ووصفها بأنها "ساذجة" و"مخطئة" في ما يتعلق بالتهديد الذي قال إن إيران تمثله، كما رفض تقديراتها بشأن التهديد الذي تشكله كوريا الشمالية بعد يوم من معارضتها لآرائه في شهادة بالكونغرس.
وجدد ترامب تأكيده الأربعاء على أن برنامج إيران النووي لا يزال خطيرا، وقال إن مستشاريه الاستخباراتيين الذين يعتقدون أن إيران تفي بشكل كبير بالتزامها الدولي بالتخلي عن تطلعاتها للحصول على أسلحة نووية يجب أن يكونوا أكثر واقعية.
وقال ترامب على تويتر "يبدو أن العاملين في المخابرات سلبيون وسذج للغاية في ما يتعلق بالمخاطر من إيران، هم مخطئون".
واستشهد ترامب بإطلاق صواريخ إيرانية، وقال إن طهران "اقتربت كثيرا"، مضيفا "ربما يتعين على (رجال) المخابرات العودة مجددا إلى صفوف الدراسة".


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:09 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع