هاتف السلطان يرن ورئيس سويسرا بواشنطن.. هل تبادل ترامب وروحاني أرقام الاتصال؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          الجزائر.. خطاب متوقع لقائد الجيش ورفض متزايد لرموز السلطة المؤقتة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 403 )           »          10 ضباط يحكمون السودان.. تعرف على أعضاء المجلس العسكري الانتقالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 281 )           »          تأييدا لقيادة الجيش.. حلفاء بوتفليقة يدعونه للاستقالة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 942 )           »          أهل الجولان الأصليون.. حقائق التاريخ قبل احتلال إسرائيل واعتراف ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 764 )           »          ترامب والكونغرس وإسرائيل.. من الحب ما قتل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1065 )           »          واشنطن توافق على بيع وتحديث طائرات أف-16 للمغرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 664 )           »          ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1243 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1169 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1173 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1086 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1695 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1127 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1160 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1280 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الفريق هربرت ماكماستر- قائد عسكري أميركي

قســــم الشـــخصيــات العســــكريــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 14-01-19, 08:42 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الفريق هربرت ماكماستر- قائد عسكري أميركي



 

ماكماستر.. مستشار ترمب الجديد للأمن القومي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



هربرت ماكماستر، قائد عسكري أميركي تخرج في مدارس عريقة، وسطع نجمه خلال غزو العراق عام 1991، كما شارك في حرب أفغانستان عام 2010. وفي 2017 اختاره الرئيس دونالد ترمب مستشارا للأمن القومي خلفا لـ مايكل فلين الذي استقال لاتهامه بتضليل الإدارة الأميركية.

المولد والنشأة
رأى هربرت ريموند ماكماستر النور يوم 24 يوليو/تموز 1962 في فيلاديلفيا.


الدراسة والتكوين
تخرج ماكماستر من الأكاديمية العسكرية "فالي فورج ميليتري" عام 1980، فأكاديمية
الولايات المتحدة العسكرية في ويست بوينت عام 1984.
ولديه درجة الماستر في الفنون، ودكتوراه في التاريخ الأميركي حصل عليها من جامعة تشابل هيل بكارولاينا الشمالية.

التجربة العسكرية
انضم ماكماستر إلى الجيش الأميركي عام 1984، وخدم في قطعات عسكرية عديدة. وعام 2006 رقي إلى رتبة عميد، وحصل على رتبة لواء في أغسطس/آب 2012، ورتبة فريق عام 2014.

شارك في معارك مختلفة بينها غزو العراق حيث ذاع صيته بعد أن نُسب إليه قيادة كتيبة مدرعات في معركة أطلق عليها اسم "شرق 73" ضد قوات الحرس الجمهوري العراقي يوم 26 فبراير/شباط 1991 وأطلق عليها اسم "شرق 73" أثناء عملية تحرير الكويت، متسببا بتدمير أكثر من ثمانين عربة حربية عراقية.
ولمع اسمه مرة أخرى، بعد أن قاد عملية استعادة مدينة تلعفر العراقية شمال البلاد من سيطرة تنظيم "القاعدة" عام 2005 إبان حكم الرئيس السابق جورج بوش الابن.
وعام 2008 شارك ماكماستر في وضع العقيدة العسكرية الأميركية التي يفترض أن تقودها لفترة ما بين عشرة وعشرين عاما.
وفي يوليو/تموز 2010 اختير ماكماستر ضمن القوات الأميركية العاملة في أفغانستان.
ويوم 20 فبراير/شباط 2017، أعلن الرئيس دونالد ترمب تعيين ماكماستر مستشارا للأمن القومي بعد قرابة أسبوع من استقالة مستشاره السابق الفريق المتقاعد مايكل فلين على خلفية اتهامه بـ "تضليل" الإدارة الأميركية بشأن إجرائه اتصالات مع روسيا قبل تسلّمه منصبه.
وفي مقال بصحيفة "فورين بوليسي" كتب الحائز على جائزة "بوليتزر" والمختص بتغطية أخبار الأمن والدفاع توماس ريكس أن الجنرال ماكماستر يتمتع بعلاقة طيبة مع أعضاء مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض، بمن فيهم وزير الدفاع جيمس ماتيس الذي يشترك معه بشغف القراءة، ويرى في ماكماستر شخصية مثقفة ومطلعة.
ويتولى ماكماستر أيضا مهمة التنسيق بين الدوائر والمؤسسات الأمنية لنصح الرئيس في قضايا السياسة الخارجية والعمليات العسكرية.
ووفق ما قالت الصحفية تمارا كيث بإذاعة "أن بي آر" فإن ماكماستر "لا ينظر إليه على أنه من النوع الذي ينسحب عند مواجهته لتحد من قبل أي شخص في البيت الأبيض" مشيرةً إلى أنه شخصية مستقلة "وسيخبرك بما يفكر به بالضبط" في إشارة إلى صراحته وجرأته.
وطبقا لصحيفة "ديفينس وان" الأميركية العسكرية، فقد حذّر ماكماستر -في كلمة ألقاها بمركز الدراسات الدولية والإستراتيجية- من التفوق العسكري الروسي خاصة بعد الأزمة الأوكرانية.
ولفت إلى أن موسكو تمتلك تفوقا مدفعيا ولديها مركبات أفضل، وإذا ما وجد أفراد الجيش الأميركي أنفسهم في مواجهة مع القوات الروسية وأدركوا التأثير التكتيكي للاستخدام المتطور للطائرات المسيرة فسيكونون في مواجهة شرسة وصعبة جدا.

المؤلفات
صدر لماكماستر عام 1997 مؤلف بعنوان "إهمال الواجب.. رئيس هيئة الأركان ماكنمارا جونسون والأكاذيب التي أدت إلى
حرب فيتنام" وهو أحد أهم الكتب النقدية لتلك الحرب.

الجوائز والأوسمة
خلال مساره العسكري الطويل، حصل ماكماستر على أوسمة عسكرية عديدة، بينها ميدالية الخدمة العسكرية المتميزة، والنجمة الفضية، والنجمة البرونزية، وميدالية حملة أفغانستان، وميدالية حلف الشمال الأطلسي (
ناتو) وميدالية تحرير الكويت.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع