ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 524 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 484 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 492 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 524 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 821 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 506 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 539 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 617 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 564 )           »          بوتين يرد على ترامب.. تعليق معاهدة الصواريخ وإنتاج صاروخ أسرع من الصوت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 567 )           »          روسيا تتهم أميركا بالتخطيط للتدخل العسكري في فنزويلا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 583 )           »          حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 533 )           »          ليما غبوي - ناشطة حقوقية ليبيرية حائزة على جائزة نوبل للسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 726 )           »          توكل كرمان - ناشطة حقوقية يمنية حاصلة على جائزة نوبل للسلام، (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 520 )           »          الهجرة غير النظامية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 830 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


ترامب: الانسحاب من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-01-19, 08:00 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ترامب: الانسحاب من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة



 

ترامب: الانسحاب من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ترامب هاجم صحيفة نيويورك تايمز بسبب مقال نشرته عن نيته بشأن الانسحاب من سوريا (رويترز)


أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن انسحاب بلاده من سوريا سيتم بوتيرة مناسبة، في ظل استمرار مكافحة تنظيم الدولة والقيام بكل ما يقتضيه الحذر والضرورة.
واتهم ترامب في تغريدة له على تويتر صحيفة نيويورك تايمز بأنها نشرت مقالا غير دقيق حول نيته بشأن سوريا.

في غضون ذلك، قال البيت الأبيض إن ترامب لم يغير موقفه بشأن سحب القوات، وإنه يريد ضمان سلامتها مع انسحابها من سوريا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض مرسيدس شلاب لقناة فوكس نيوز أمس الاثنين "لم يغير الرئيس موقفه، فقد ذكر أن هدفه الأساسي هو ضمان سلامة قواتنا وسلامة حلفائنا أيضا". وأضافت "ولذلك سوف تقدم وزارة الدفاع خطة عمليات لسحب قواتنا بسلام. سحب القوات يستغرق وقتا لأننا نريد ضمان الأمان لقواتنا خلال هذه العملية".
تأتي هذه التصريحات، عقب تصريحات مماثلة أدلى بها مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في إسرائيل الأحد، أكد فيها أن انسحاب بلاده من سوريا يجب أن يتم مع ضمان الدفاع عن إسرائيل والأصدقاء الآخرين في المنطقة، والاهتمام بمن حاربوا إلى جانب الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة. في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أردوغان اعتبر الانسحاب الأميركي من سوريا خطوة صحيحة (رويترز)


خطوة صحيحة
وفي السياق نفسه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن ترامب أقدم على خطوة صحيحة باتخاذه قرار الانسحاب من سوريا.

وأضاف أردوغان -في مقال بصحيفة نيويورك تايمز- أن الانسحاب الأميركي من سوريا يجب التخطيط له بعناية مع الشركاء الحقيقيين، مؤكدا أن تركيا مصممة بكل قوة على محاربة تنظيم الدولة وبقية المنظمات الإرهابية بسوريا.
وشدد الرئيس التركي على أن الخطوة الأولى بعد هزيمة تنظيم الدولة عسكريا، ستكون تشكيل قوة داعمة للاستقرار، تضم مقاتلين من كل أطراف المجتمع السوري، مشيرا إلى أن بلاده هي الدولة الوحيدة التي يمكنها العمل مع كل من أميركا وروسيا في سوريا.
وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال في تصريحات لمحطة "سي إن بي سي" الاثنين إن الانسحاب من سوريا "تغيير للخطط"، لكنه أكد التزام الولايات المتحدة بهزيمة تنظيم الدولة ومواجهة نفوذ إيران في المنطقة.
وردا على سؤال عما إذا كان يمكن الوثوق بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يهاجم حلفاء الولايات المتحدة من الأكراد، قال بومبيو "أردوغان تعهد للرئيس ترامب بذلك".
وأثار إعلان ترامب الشهر الماضي إعادة نحو ألفي جندي من سوريا قلقا بين المسؤولين في واشنطن والحلفاء خارج الولايات المتحدة، ودفع وزير دفاعه جيمس ماتيس للاستقالة.
وعلى مدى الأيام الماضية، حاول مسؤولون في إدارة ترامب التركيز على بطء عملية الانسحاب؛ إذ قالوا بوضوح إنها لن تتم على وجه السرعة. كما قال ترامب الأسبوع الماضي إن الانسحاب سيكون بطيئا، "وسيستغرق وقتا".

المصدر : وكالات,الجزيرة

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع