ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 196 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 170 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 198 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 374 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 237 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 250 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 295 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 253 )           »          بوتين يرد على ترامب.. تعليق معاهدة الصواريخ وإنتاج صاروخ أسرع من الصوت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 242 )           »          روسيا تتهم أميركا بالتخطيط للتدخل العسكري في فنزويلا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 275 )           »          حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 254 )           »          ليما غبوي - ناشطة حقوقية ليبيرية حائزة على جائزة نوبل للسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 335 )           »          توكل كرمان - ناشطة حقوقية يمنية حاصلة على جائزة نوبل للسلام، (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 247 )           »          الهجرة غير النظامية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 398 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صحيفة واشنطن بوست

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-11-18, 06:37 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صحيفة واشنطن بوست



 

واشنطن بوست

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعد صحيفة واشنطن بوست إحدى أكبر وأقدم الصحف الأميركية الصادرة في واشنطن.
أسسها ستلسون هيتشينز سنة 1877. وهي جزء من شركة واشنطن بوست، التي تمتلك عددا من المؤسسات الإعلامية والمحطات التلفزيونية وشركات الكابل التلفزيونية والمواقع الإلكترونية ومجلات تكنولوجيا المعلومات.

وعدد من الصحف ذات الطابع الاجتماعي تصدر في ولاية ميريلاند، ومن أهم إصداراتها مجلة نيوزويك التي تنتشر خارج أميركا.

تعرضت الصحيفة سنة 1933 للإفلاس واشتراها رجل الأعمال يوجين مايرن، لتعرف بعدها فترة تطور كبير في التوزيع، وازدادت قوتها بعد ذلك حين أقدمت على شراء منافستها اليومية صحيفة واشنطن تايمز هيرالد سنة 1954.

ويبدو اهتمام واشنطن بوست كبيرا بالقضايا المتعلقة بالبيت الأبيض والكونغرس والحكومة، مقارنة مع صحف أخرى ذات اهتمام اقتصادي مثل وول ستريت جورنال مثلا. وتتركز النسبة المهمة من قراء واشنطن بوست في مقاطعة كولومبيا وميريلاند وشمال فرجينيا.


المشاكل السياسية مصادر للشهرة
زاد من شهرة واشنطن بوست وتعزيز مكانتها داخل هرم الصحافة الأميركية تطرقها لقضية ووتر جيت، إحدى أشهر القضايا السياسية في أميركا سنة 1972 التي ضبطت فيها أجهزة للتنصت داخل المقر الرئيسي للحزب الديمقراطي.

وكانت وراء كشف خيوطها وقاد التحقيق الصحفي فيها، الكاتب والصحفي المشهور بوب ودورد صاحب الكتاب المشهور "حالة إنكار" وأيضا كارل بيرنستين. وانتهت باستقالة الرئيس ريتشارد نيكسون فيما بعد.

وقد نشرت سنة 1971 سلسلة تقاريرها الخاصة، وكشفت خلالها عن محتوى ما سمي "الأوراق السرية للبنتاغون"، وهي دراسة أعدتها وزارة الدفاع الأميركية تصف العلاقة بين الولايات المتحدة وفيتنام بين سنة 1945 و1967، وقد تعرضت أثناءها الصحيفة لضغوط عديدة لوقف نشرها.

اتجاهات الصحيفة
"
تاريخ صحيفة واشنطن بوست على وجه العموم وحاليا، منسجم مع توجهات الديمقراطيين. وقد أيدت الصحيفة حملة الديمقراطي آل غور سنة 2000 وحملة جون كيري سنة 2004
"



تصنف واشنطن بوست سياسيا بأنها جريدة ليبرالية، وهي أقرب إلى دوائر الديمقراطيين منها إلى الجمهوريين، وتتبنى قضايا الأقليات المهاجرة وحقوق الإنسان والحريات.

ولديها أجندة ليبرالية على مستوى الموقف من السياسة الخارجية، ويطرح عدد من كتابها البارزين علامة استفهام على الوجود العسكري الأميركي في مناطق مثل العراق وأفغانستان، ويبدو عليها معارضته بعد سنة 2005.

وأيدت الصحيفة في الآونة الأخيرة منح المعتقلين في سجن غوانتانامو الحق في اللجوء إلى القضاء الأميركي، وتوفير مدخل للمحاكمة العادلة داخل هذا النظام القضائي.

وعلى مستوى السياسة الداخلية رفضت قانون باتريوت الذي أتاح إمكانية التنصت على المكالمات الهاتفية ومتابعة مواقع الإنترنت والتحويلات البنكية داخل الولايات المتحدة.

وتاريخها على وجه العموم وحاليا أيضا منسجم مع الديمقراطيين أكثر من الجمهوريين. وقد أيدت الصحيفة حملة الديمقراطي آل غور سنة 2000 وحملة جون كيري سنة 2004.


وصلت إصدارات واشنطن بوست 699130 نسخة يوميا في أبريل/ نيسان 2007. وهو رقم منخفض مقارنة مع معدل 720 ألف نسخة يوميا سنة 2005.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع