نظام المدفعية ذاتي الحركة عيار 155مم caesar (اخر مشاركة : جيفارا - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1672 )           »          تعيين الأستاذ / أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 740 )           »          ترقية اللواء الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن ، ويعين قائداً للقوات البرية السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 942 )           »          كتاب : ما الذي فعلناه ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 613 )           »          هاسبل.. المرأة المرعبة بوكالة الاستخبارات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 734 )           »          تعرف على القائد الجديد للجيش اللبناني جوزيف عون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 642 )           »          تعرف على اليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 657 )           »          أبرز صلاحيات الرئيس التركي بالدستور المعدّل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 715 )           »          ماذا تعرف عن الكنيست الإسرائيلي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 625 )           »          منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 692 )           »          ما هو هجوم "يوم الصفر" في عالم التقنية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 691 )           »          مصر تتسلم دفعة ثالثة من طائرات الرافال الفرنسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 726 )           »          ترمب يبعد مستشاره بانون من مجلس الأمن القومي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 715 )           »          حرب الاستقلال الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 811 )           »          وثيقة إعلان استقلال أميركا عام 1776 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 743 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

تحشيد عسكري على الحدود السعودية اليمنية

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-10-16, 10:30 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تحشيد عسكري على الحدود السعودية اليمنية



 

تحشيد عسكري على الحدود السعودية اليمنية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شهد الشريط الحدودي بين اليمنوالسعودية مساء أمس الأحد تحشيدا عسكريا، فبينما بدأت معسكرات للحوثيين شمال صنعاء في استقبال المسلحين للانخراط في جبهات القتال الحدودية دفعت المملكة العربية السعودية بتعزيزات عسكرية ضخمة على حدودها الجنوبية مع اليمن، من أجل التصدي لأي محاولات تسلل حوثية.
جاء ذلك إثر دعوة الرئيس المخلوع علي صالح وعبد الملك الحوثي إلى تكثيف الهجمات على الأراضي السعودية بذريعة الرد على مقتل وإصابة قادة بارزين من تحالفهما في مجلس عزاء في العاصمة صنعاء السبت الماضي.
ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية يمنية أن معسكرات الحوثيين في محافظة عمران بدأت باستقبال المقاتلين، في حين أمر صالح قوات الحرس الجمهوري الموالية له بالتوجه نحو الحدود السعودية والمشاركة في ما أسموها "عمليات الثأر"، في جبهتي نجران وجازان على الحدود الجنوبية للمملكة.
في المقابل دفعت السعودية أمس بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى منطقة نجران، على حدودها الجنوبية مع اليمن، وتحديدا معاقل الحوثيين في محافظة صعدة، من أجل التصدي لأي محاولات تسلل.
في تطور متصل، دعا بيان صادر عن أسرة آل الرويشان وأبناء قبائل خولان -تعليقا على التفجير الذي استهدف قاعة العزاء بصنعاء وسقط فيه عشرات القتلى والجرحى- أبناء قبائل خولان الطيال وجميع أبناء اليمن إلى الصبر وضبط النفس حتى تظهر نتائج التحقيقات التي ستقوم بها الأمم المتحدة قريبا، وكانت قيادة قوات التحالف العربي قالت إنها بدأت تحقيقا في الحادثة وأعربت عن مواساتها لأهالي الضحايا.
من جهة أخرى، قال ناصر العرجلي وكيل وزارة الصحة العامة في تحالف الحوثيين وصالح إن من بين القتلى أمين العاصمة صنعاء عبد القادر هلال، من بين المصابين وزير الداخلية في تحالف الحوثيين وصالح, اللواء الركن جلال الرويشان واللواء عبدالرزاق المروني قائد قوات الأمن المركزي, وأحمد صالح دويد رئيس مصلحة شؤون القبائل.
وأشار إلى أن هناك قادة عسكريين في تحالف الحوثيين وصالح مازالوا مفقودين.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من المعارك بين الجيش والمقاومة من جهة وقوات صالح والحوثيين من جهة أخرى في تعز (الجزيرة)
معارك تعز
وفي التطورات الميدانية، أعلنت قوات التحالف العربي اعتراضها صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون من اليمن ودمرتهما وكان أحدهما يستهدف مدينة الطائف.
في غضون ذلك، تجددت المعارك والقصف المدفعي في أحياء شرقي مدينة تعز بين الحوثيين وحلفائهم من جهة والمقاومة والجيش الوطني من جهة أخرى.
وأعلن المركز الإعلامي للمقاومة في بيان له مقتل 5 وإصابة 7 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، فضلاً عن مقتل أحد عناصر المقاومة وإصابة 4 آخرين في المعارك.
وفي سياق متصل، شنًت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين في مدينة المخا، التابعة لمحافظة تعز على ساحل البحر الأحمر وفق شهود، من دون معرفة طبيعة الخسائر.
المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع