هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          موجات "واى فاى" أرخص وسيلة لكشف المتفجرات والأسلحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أضخم حاملات الطائرات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          "فضيحة" تلاحق رئيس جهاز المخابرات الألمانية الداخلية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيارة تصدم مارة بالقرب من مبنى البرلمان في العاصمة البريطانية لندن، والشرطة تتعامل مع الحادث باعتباره "إرهابيا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          إحباط هجوم انتحاري على كنيسة في القاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مجلس الأمن يريد تحقيقا "نزيها ومستقلا" في غارة للتحالف بقيادة السعودية قتلت أطفالا في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الحرب في اليمن: الحوثيون يبثون فيديو "للحظات سبقت" قصف حافلة الأطفال في سوق ضحيان بصعدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

مروحيات أميركية لضرب تنظيم الدولة في ليبيا

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 24-08-16, 05:01 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مروحيات أميركية لضرب تنظيم الدولة في ليبيا



 

مروحيات أميركية لضرب تنظيم الدولة في ليبيا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أفاد مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء بأن بلاده بدأت استخدام مروحيات قتالية لاستهداف تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت الليبية.
وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا الرائد البحري أنتوني فالفو إن مروحيات "أي.إتش-1 دبليو سوبركوبرا" التابعة لمشاة البحرية الأميركية انضمت خلال الأيام الأخيرة إلى العملية في سرت.
وأضاف فالفو في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية أن "مروحيات الكوبرا توفر دقة إضافية للغارات الجوية.. وتمنحنا مزيدا من المرونة".
وتتمركز مروحيات "سوبركوبرا" فوق سفينة "واسب" البرمائية في البحر المتوسط، كما تنطلق مقاتلات "هارير" من السفينة لشن الغارات على سرت.
وشنت الولايات المتحدة منذ مطلع الشهر الجاري عشرات الضربات الجوية على مواقع تنظيم الدولة في سرت، وقالت إنها تفعل ذلك بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية ودعما لقواتها.
وقال فالفو "نحن موجودون بناء على طلب حكومة الوفاق"، و"سنواصل تقديم دعمنا ما داموا يطلبونه، وإذا أبلغونا غدا أنهم لم يعودوا بحاجة إلى دعمنا فسننهي الدعم".
توحيد المسلحين
وفي سياق متصل، تسعى حكومة الوفاق الوطني لتوحيد المجموعات المسلحة غربي البلاد، في اجتماع يجري الإعداد لعقده بتونس الأسبوع المقبل.
وكشف مصدر على صلة بالمجلس الرئاسي لوكالة الأناضول -فضل عدم ذكر اسمه- أن الاجتماع سيشارك فيه ممثلون عن المجالس العسكرية التابعة لمدنية مصراتة ومنطقة الزنتان، وممثلون لبعض المجموعات المسلحة في طرابلس ومدن غرب طرابلس.
وأوضح أن الاجتماع سيناقش إمكانية توحيد الكلمة العسكرية في غرب ليبيا تمهيدا لتشكيل لجنة من ضباط وعسكريين للتواصل مع القوات التابعة للبرلمان في طبرق (شرق).
يذكر أن مجالس عسكرية وعدة جماعات مسلحة يدين أغلبها بالولاء لحكومة الوفاق الوطني، تسيطر على أغلب مدن الغرب، لكنها لا تخضع لقيادة عسكرية واحدة.
المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع