هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          موجات "واى فاى" أرخص وسيلة لكشف المتفجرات والأسلحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أضخم حاملات الطائرات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          "فضيحة" تلاحق رئيس جهاز المخابرات الألمانية الداخلية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيارة تصدم مارة بالقرب من مبنى البرلمان في العاصمة البريطانية لندن، والشرطة تتعامل مع الحادث باعتباره "إرهابيا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          إحباط هجوم انتحاري على كنيسة في القاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مجلس الأمن يريد تحقيقا "نزيها ومستقلا" في غارة للتحالف بقيادة السعودية قتلت أطفالا في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الحرب في اليمن: الحوثيون يبثون فيديو "للحظات سبقت" قصف حافلة الأطفال في سوق ضحيان بصعدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

وزير الدفاع الإيراني: لم نسلم قاعدة لروسيا

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-08-16, 07:33 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وزير الدفاع الإيراني: لم نسلم قاعدة لروسيا



 

وزير الدفاع الإيراني: لم نسلم قاعدة لروسيا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان إن وجود القاذفات الروسية في إيران لاعلاقة له بالبرلمان، بل هو قرار اتخذه النظام في إيران لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية ومن وصفهم بالإرهابيين في سوريا، في إشارة إلى المعارضة السورية المسلحة.
وقال دهقان في مؤتمر صحفي إن وجود الطائرات الروسية في إيران يأتي ضمن إطار تعزيز التعاون بين البلدين، وإن طهران ستسمح لروسيا بالاستفادة من قاعدة همدان الجوية متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.
وأضاف "نحن لم نسلم قاعدة جوية لروسيا، وطرح الموضوع بهذا الشكل أمر خاطئ لأن الدستور يمنع إعطاء قواعد جوية للأجانب". وحسب قول الوزير الإيراني، فإن الأمر يتعلق بتسهيلات قدمتها بلاده لروسيا للقيام بعمليات متفق عليها بين البلدين ضد تنظيم الدولة في سوريا.
وكانت روسيا كشفت الثلاثاء الماضي أن عددا من قاذفاتها من طرازي توبوليف 22 وسوخوي34 بدأت انطلاقا من قاعدة جوية في همدان (280 كلم جنوب غرب طهران) قصف أهداف في سوريا، وقالت إن أولى الغارات استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في دير الزور شرقي البلاد، وأخرى للمعارضة السورية المسلحة في حلب وإدلب بالشمال.
من جهته قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إن محاربة ما سمّاه الإرهاب دخلت مرحلة جديدة بعد التغيرات الأخيرة في تركيا، وسماح إيران للقاذفات الروسية بالاستفادة من قاعدة همدان الجوية.
وأضاف بروجردي أن المنطقة ستشهد تطورات كبيرة في مواجهة الإرهاب خلال المرحلة المقبلة ستنعكس إيجابا على سوريا والعراق وجميع دول المنطقة.
ودافع كبار المسؤولين الإيرانيين -بمن فيهم أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني ورئيس البرلمان علي لاريجاني- عن قرار السماح للقاذفات الروسية باستخدام قاعدة همدان، وقالوا إن ذلك يأتي في إطار تعاون إستراتيجي لمكافحة ما سموه الإرهاب.
وفي المقابل انتقد عضو لجنة الأمن القومي والسياسيات الخارجية في البرلمان الإيراني حشمت الله فلاحت هذا القرار، وقال إنه يخالف المادة 146 من الدستور التي تنص على أنه لا يجوز منح أي قاعدة عسكرية لدولة أجنبية حتى لو كان ذلك للاستخدام السلمي.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع