نظام المدفعية ذاتي الحركة عيار 155مم caesar (اخر مشاركة : جيفارا - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1368 )           »          تعيين الأستاذ / أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 425 )           »          ترقية اللواء الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن ، ويعين قائداً للقوات البرية السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 521 )           »          كتاب : ما الذي فعلناه ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 374 )           »          هاسبل.. المرأة المرعبة بوكالة الاستخبارات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 412 )           »          تعرف على القائد الجديد للجيش اللبناني جوزيف عون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 378 )           »          تعرف على اليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 370 )           »          أبرز صلاحيات الرئيس التركي بالدستور المعدّل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 419 )           »          ماذا تعرف عن الكنيست الإسرائيلي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 364 )           »          منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 395 )           »          ما هو هجوم "يوم الصفر" في عالم التقنية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 421 )           »          مصر تتسلم دفعة ثالثة من طائرات الرافال الفرنسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 430 )           »          ترمب يبعد مستشاره بانون من مجلس الأمن القومي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 427 )           »          حرب الاستقلال الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 484 )           »          وثيقة إعلان استقلال أميركا عام 1776 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 444 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

المقاومة والجيش يفكان الحصار عن غرب تعز

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-08-16, 07:11 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي المقاومة والجيش يفكان الحصار عن غرب تعز



 

المقاومة والجيش يفكان الحصار عن غرب تعز
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أفادت مراسلة الجزيرة بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من فك الحصار عن مدينة تعز من الجبهة الغربية بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في وقت تستمر فيه الاشتباكات بين الجانبين شرق العاصمة صنعاء.
أكدت أن قوات الجيش والمقاومة لا تزال تشتبك مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في عدة نقاط، وأن تلك القوات لا تزال تعمل على تأمين الطرق التي فتحتها في الجبهة الغربية من تعز.
ونقلت مراسلة الجزيرة هديل اليماني عن مصادر في المقاومة أن طريق الضباب أصبحت سالكة ومؤمنة من القناصة، لكن تبقى هناك ألغام زرعتها مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع يتوجب على السكان الحذر منها.
وأضافت مراسلة الجزيرة أنه بفك الحصار عن مدينة تعز من الجهة الغربية، فقد أمكن أيضا لمحافظة عدن المحاصرة منذ سنة ونصف أن تتنفس ولو قليلا من الناحية الغربية.
وأشارت اليماني إلى أن الجيش والمقاومة كانا قد سيطرا على هذه المنطقة في وقت سابق، قبل أن يتم إغلاقها من جديد عقب وصول تعزيزات عسكرية لمليشيا الحوثي والرئيس المخلوع.
وكانت مراسلة الجزيرة قد أفادت في وقت سابق أن 13 من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع قتلوا، وأصيب عشرات آخرون في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة بمحافظة تعز.
وسقط القتلى في جبهات صالة وعصيفرة وغراب والضباب، بينما قتل خمسة وأصيب 23 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
غارات
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني سمير الحاج -للجزيرة في وقت سابق- إن الجيش والمقاومة الشعبية استكملا السيطرة على المنطقة الغربية من تعز، ولم تبق إلا مواقع صغيرة يسيطر عليها
الحوثيون.
وأضاف الحاج أن الجيش الوطني والمقاومة يقتربان من القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات، مشيرا إلى إن المرحلة الأولى من معركة تطهير تعز تمت بنجاح.
وكانت طائرات التحالف العربي شنت غارات على موقع لمليشيا الحوثي في "جبل زانخ" بشارع الخمسين؛ مما أدى إلى تدمير آليات عسكرية تابعة لهم.
ميدانيا أيضا في اليمن، تستمر الاشتباكات بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، في منطقة نهم شرق صنعاء.
وقالت مصادر عسكرية إن الجيش سيطر على موقع البياض الإستراتيجي المطل على منطقة المدفون، سعيا منه لقطع إمدادات الحوثيين وقوات صالح في الجهة الغربية من المنطقة.
المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 06:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع