هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          موجات "واى فاى" أرخص وسيلة لكشف المتفجرات والأسلحة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أضخم حاملات الطائرات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قتلى وعالقون.. الدريهمي بين قصف التحالف ونيران الحوثيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          "فضيحة" تلاحق رئيس جهاز المخابرات الألمانية الداخلية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          سيارة تصدم مارة بالقرب من مبنى البرلمان في العاصمة البريطانية لندن، والشرطة تتعامل مع الحادث باعتباره "إرهابيا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          إحباط هجوم انتحاري على كنيسة في القاهرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مجلس الأمن يريد تحقيقا "نزيها ومستقلا" في غارة للتحالف بقيادة السعودية قتلت أطفالا في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الحرب في اليمن: الحوثيون يبثون فيديو "للحظات سبقت" قصف حافلة الأطفال في سوق ضحيان بصعدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

انطلاق عملية عسكرية لفك حصار تعز

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 18-08-16, 08:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي انطلاق عملية عسكرية لفك حصار تعز



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدأ الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنيان عملية عسكرية لفك الحصار عن مدينة تعز، وتمكنا من استعادة مواقع من الحوثيين وحلفائهم.
وأعلن الجيش والمقاومة أنهما سيطرا اليوم الخميس على منطقة حدائق الصالح وعلى أجزاء كبيرة من جبل هان في منطقة الضباب غرب تعز (جنوب غربي اليمن).
وشنت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي هجوما متزامنا على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في الأطراف الشرقية من المدينة، وتمكنت من الوصول إلى مدرسة حسنات وتمشيط عدد من المناطق في محيطها.
وقالت مصادر للجزيرة إن أربعة من مسلحي الحوثي وصالح قتلوا قرب معسكر التشريفات شرق تعز، بينما أكد متحدث باسم المقاومة تدمير دبابة للحوثيين خلال المواجهات في المنطقة. وكانت القوات الموالية لهادي خاضت قبل أيام اشتباكات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم في الأطراف الشرقية من تعز، خاصة في منطقتي ثعبات والجحملية، وفي محيط القصر الجمهوري.
من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مدير الاستخبارات في تعز العميد عبد الواحد سرحان أن "العملية العسكرية الشاملة" التي بدأت اليوم تستهدف تأمين مداخل المدينة، ويشمل ذلك استعادة منطقة الضباب بالكامل وتأمين الطريق العام وفك حصار قوات الحوثيين وصالح التي تسيطر على معبر "غراب" غرب المدينة.
وتأتي العملية العسكرية في تعز بعد أن قطعت القوات المتمردة على الرئيس هادي كل منافذ المدينة لتصبح محاصرة بالكامل تقريبا، وذلك بعد أشهر من نجاح الجيش والمقاومة في فك الحصار عنها جزئيا من جهة الغرب. كما أنها تأتي بينما يسعى الجيش والمقاومة إلى إحراز المزيد من التقدم في جبهة "نِهْم" شرق صنعاء.
هجوم بأبين
على صعيد آخر انفجرت اليوم سيارة ملغمة في دورية للجيش اليمني بمنطقة العين في محافظة
أبين جنوبي اليمن، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول عسكري أن مهاجما فجّر السيارة الملغمة في عربتين عسكريتين بهذه البلدة التي تقع بين مدينتي لودر ومودية. وأكد المسؤول أن المهاجم ينتمي إلى تنظيم القاعدة.
ووفقا للمصدر نفسه، فإن الهجوم يأتي ردَّ فعل على استعادة الجيش مدنا وبلدات رئيسة في أبين من تنظيم القاعدة.
وخلال عملية عسكرية بدأت قبل أيام بدعم من طائرات التحالف، استعاد الجيش اليمني مدن زنجبار وجعار ولودر، واضطر مسلحو القاعدة إلى الانسحاب باتجاه مناطق يقع بعضها في محافظة البيضاء شمالا.
وفي الأسابيع الماضية، شهدت محافظات في جنوب اليمن وشرقه -مثل عدن وحضرموت وأبين- هجمات بسيارات ملغمة وأحزمة ناسفة، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الجنود اليمنيين، وتبنى بعضها تنظيم الدولة الإسلامية.
المصدر : وكالات,الجزيرة نت

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع