ليمن.. اتفاق على إعادة الانتشار بالحديدة لتسهيل دخول المساعدات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          سعد الدين الشاذلي.. قائد الجيش الذي رحل قبل يوم من تنحي مبارك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 167 )           »          اختبار للملكية والعسكر في تايلند.. أميرة تنافس على رئاسة الوزراء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 140 )           »          تعرف على الطائرة التركية المسيرة "بيرقدار tb2" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 152 )           »          ميليشيا الحشد الشعبي العراقية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 328 )           »          ميليشيا الباسيج الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 210 )           »          جماعة جيش العدل الإيرانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 218 )           »          قتيل وجرحى في هجوم على قاعدة للباسيج بإيران (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 266 )           »          احتجاجات السودان.. ولاء الجيش هل يحبط المحتجين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 225 )           »          بوتين يرد على ترامب.. تعليق معاهدة الصواريخ وإنتاج صاروخ أسرع من الصوت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 214 )           »          روسيا تتهم أميركا بالتخطيط للتدخل العسكري في فنزويلا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 243 )           »          حزب المؤتمر الوطني الأفريقي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 224 )           »          ليما غبوي - ناشطة حقوقية ليبيرية حائزة على جائزة نوبل للسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 292 )           »          توكل كرمان - ناشطة حقوقية يمنية حاصلة على جائزة نوبل للسلام، (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 212 )           »          الهجرة غير النظامية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 349 )           »         


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


سيرغي لافروف

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-07-16, 05:09 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي سيرغي لافروف



 

سيرغي لافروف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
سياسي ودبلوماسي روسي، درس الدبلوماسية واشتغل بها وتدرج في سلمها، شبهه كثيرون بآندريه غروميكو الملقب "مستر نيت" لعرقلته كثيرا من قرارات مجلس الأمن الدولي.
المولد والنشأة
ولد سيرغي لافروف يوم 21 مارس/آذار 1950 في موسكو، من أب أرمني وأم روسية.
الدراسة والتكوين
تلقى دراسته العليا في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية، وتخرج فيه عام 1972.
الوظائف والمسؤوليات
تدرج في العمل الدبلوماسي حتى وصل أعلى هرم فيه، فقد بدأ حياته العملية بالسفارة السوفياتية بسريلانكا سنة 1972، ثم عمل في إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية السوفياتية في الفترة 1976-1981.
وشغل منصب السكرتير الأول والمستشار بالمندوبية السوفياتية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كما شغل منصب مدير المنظمات الدولية في وزارة الخارجية السوفييتية سنة 1991.
وبعد انهيار الاتحاد السوفياتي تولى منصب رئيس إدارة المنظمات الدولية والقضايا العالمية في وزارة الخارجية الروسية، قبل أن يصبح نائبا لوزير الخارجية الروسية عام 1992، وبعد سنتين من ذلك عين مندوبا دائما لروسيا لدى الأمم المتحدة.
وفي 9 مارس/آذار 2004 عين وزيرا للخارجية الروسية، وأصبح عضوا في لجنة الدولة للتنمية الاقتصادية والتكامل عام 2010 إضافة إلى عضوية مجلس الأمن القومي الروسي.
التجربة السياسية
ينتمي لافروف إلى حزب "روسيا الموحدة" الذي يتزعمه بوتين، لكنه قدم نفسه دبلوماسيا محترفا يتجنب القيام بأي دور علني في السياسة المحلية، واعتبِرَ أكثر من مجرد منفذ لسياسات يمليها عليه الكرملين.
يصفه خصومه والمعجبون به بأنه يتسم بالمهنية، وأنه مفاوض وصاحب لسان لاذع، وخلال نحو عقد من عمله مندوبا لموسكو في الأمم المتحدة اكتسب شهرة بإصراره على موقفه.
ويُعْتقد أن خبرته مفاوضا ودبلوماسيا محترفا جعلته الاختيار الطبيعي لبوتين عندما سعى إلى إزاحة إيغور إيفانوف من منصب وزير الخارجية في يوليو/تموز 2004.
تولى منصب وزير الخارجية في مرحلة كانت روسيا تبحث عن دور مؤثر في الساحة الدولية بعد أن انفردت الولايات المتحدة بالقرار الدولي إثر تفكك الاتحاد السوفياتي، وواجه تحديات ومواقف لا تخلو من صعوبة.
كما تعامل مع ملفات ساخنة وقضايا شائكة، مثل قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، والحرب مع جورجيا عام 2008، والحرب في إقليم الشيشان، فدافع عن سياسات موسكو في هذه القضايا بقدر من الصرامة، كما عمل على التصدي لمحاولة حلف الناتو التمدد شرقا، ونصب منظومة الدرع الصاروخي الأميركية قرب الحدود الروسية.
وخلال الثورة السورية التي اندلعت في مارس/آذار 2011 أظهر مستوى كبيرا من الصلابة في الدفاع عن موقف بلاده الداعم للنظام السوري، ومنع من صدور أي قرار في مجلس الأمن يدين النظام وينتصر للثورة.
وبحكم مواقفه وبقائه الطويل في الخارجية، فقد شبهه كثيرون بوزير الخارجية السوفياتي آندريه غروميكو الذي ظل وزيرا للخارجية مدة 28 عاما واكتسب لقب "مستر نيت" (السيد لا) لعرقلته التحركات الغربية في الأمم المتحدة.
الجوائز والأوسمة
حصل سيرغي لافروف على عدد من الأوسمة وشهادات التقدير، من بينها وسام خدمة الوطن من الدرجة الثانية في بلاده، ووسام بلاروسيا للصداقة بين الشعوب، ووسام الصداقة الفيتنامي.
المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية



   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع