تعرف على أبرز الجدران العازلة في العالم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          سراييفو.. حيث انطلقت رصاصة الحرب العالمية الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستة جدران تعزل إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مضيق باب المندب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أهم المدن اليمنية وأهميتها في الجغرافيا العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 20 )           »          الجمهورية اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          منطقة المشاعر.. "الحج عرفة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أبرز الموانئ الإستراتيجية على البحر الأحمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          هجوم برشلونه والبحث عن خلايا أخرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مسيرات "العودة الكبرى": مواجهات دامية على حدود غزة بين الجيش الإسرائيلي ومتظاهرين فلسطينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          مقترح أممي لنشر قوات عسكرية لحماية الفلسطينيين في الضفة المحتلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          السيسي يُصادق على قانون تشديد الرقابة على الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          بعد "التقرير الفاضح".. الكونغرس يطلب تفسيرا من الجيش (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          مدير "سي آي إيه" السابق يتهم ترامب بقمع حرية التعبير (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

ليبيا "تواجه خطر التفكك" بدون محادثات سلام جادة

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 19-01-15, 04:25 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ليبيا "تواجه خطر التفكك" بدون محادثات سلام جادة



 

ليبيا "تواجه خطر التفكك" بدون محادثات سلام جادة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعاني ليبيا من فوضى سياسية وأمنية بالغة منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي عام 2011.

حذرت السفيرة الأمريكية لدى ليبيا ديبورا جونز من أن ليبيا تواجه خطر التفكك ما لم تشارك الحكومة المعترف بها دوليا ومناؤوها في محادثات سلام جادة.

وقالت السفيرة، التي تمارس عملها من مالطا، إن على الطرفين الموافقة على تشكيل حكومة وحدة وطنية، في إطار المحادثات التي تجري في جنيف منذ أيام برعاية الأمم المتحدة.
وأقرت جونز أن المجتمع الليبي عانى من تفكك كبير إبان حقبة الزعيم الليبي معمر القذافي.

لكنها أشارت إلى أن جميع الليبيين تقريبا لديهم شعور قوي بالسيادة الوطنية، وذلك يجب أن يدفعهم لإنقاذ بلدههم.
وكان الجيش الليبي الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، قد أعلن عن وقف إطلاق نار جزئي، وذلك بعد يومين من إعلان مجموعات مسلحة غربي ليبيا عن هدنة من جانب واحد.
لكن الجيش الليبي أوضح أن قواته ستستمر في مطاردة من وصفهم بـ"الإرهابيين".
ورحبت الأمم المتحدة بإعلان الجيش الليبي وقف إطلاق النار بداية من مساء الأحد، قائلة إن هذه "مساهمة مهمة" لعملية السلام في البلاد.
وقالت الأمم المتحدة إنها ستعمل على التنسيق بين كلا الجانبين "فيما يتعلق بالتعامل مع أي انتهاك"، مضيفة أن الهدنة ستسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية للنازحين بسبب القتال.
ومن المقرر استئناف مباحثات السلام بين الأطراف المتنازعة برعاية الأمم المتحدة في جنيف الأسبوع المقبل.
وكان المؤتمر الوطني العام، وهو البرلمان المنتهية ولايته الموجود في طرابلس، قد أعرب عن استعداده للمشاركة في المحادثات إذا عقدت في ليبيا.
وتعاني ليبيا من فوضى سياسية وأمنية بالغة منذ الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي عام 2011.
ولا تسيطر حكومة رئيس الوزراء عبد الله الثني، التي تحظى باعتراف دولي، على الأراضي الليبية كافة.
واضطرت حكومة الثني ومجلس النواب المنتخب إلى الانتقال إلى مدينة طبرق الشرقية بعد سيطرة مجموعات مسلحة على العاصمة طرابلس التي توجد فيها حكومة وبرلمان آخران.
bbc

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 06:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع