ربع قرن على ميلاد الويب كما نعرفها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مروحيات أميركية لضرب تنظيم الدولة في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بدء عملية عسكرية تركية ضد تنظيم الدولة بجرابلس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ريو 2016 ... الحصاد النهائي للميداليات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الرياضة والنشاط البدني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الإصابات الرياضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الألعاب الأولمبية.. من أثينا 1896 إلى ريو 2016 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          دورة الألعاب الأولومبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 934 )           »          خلل في تحديث ويندوز 10 يتسبب في إيقاف كاميرات الويب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          غوغل تطلق الاصدار الجديد من نظام أندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كيف باتت صناعة أجهزة الروبوت "القتالية" أيسر من ذي قبل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          موقع تويتر يغلق 235 ألف حساب "يشجع على التطرف" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الولايات المتحدة مستعدة لـ"تسليم" نظام تسمية نطاقات الإنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مراجعة مستقلة تؤيد التجسس على الإنترنت في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ريو 2016: المنافسات الأكبر في العالم بالأرقام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قســـم الرياضة العســــكرية (Department of Military Sport)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

دورة الألعاب الأولومبية

قســـم الرياضة العســــكرية (Department of Military Sport)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-02-13, 07:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي دورة الألعاب الأولومبية



 

الألعاب الأوليمبية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علم الألعاب الأولمبية ظهر سنة 1920معلومات عامة
إنطلقت أثينا 1896 (الأولمبيات الصيفية)

شاموني 1924 (الأولمبيات الشتوية)


تواترها أربع سنوات بين الألعاب الصيفية والشتوية
و 2 سنة بين الأولمبيات الصيفية والشتوية

الدول250 بلدا مشاركا

وضع المشاركون الهواة والمحترفين (ذكور وإناث)

الموقع الرسميwww.olympic.org

قائمة الفائزين الأكثر تتويج مايكل فيلبس



الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد حدث رياضي دولي يشمل الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون دولا مختلفة. وينظم هذا الحدث حاليا كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفيةوالشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس السنة حتى سنة 1992 (على سبيل المثال أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية 1994 والألعاب الأولمبية الصيفية سنة 1996، ثم أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1998، ثم الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2000). وقد توقفت في فترة الحرب العالمية الأولى وكذلك في فترة الحرب العالمية الثانية. وقد أقيمت الألعاب الأولمبية القديمة في مدينة أوليمبيا في اليونان من القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادي. وقد أسس البارون بيير دي كوبرتاناللجنة الأولمبية الدولية في سنة 1894 م، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه اللجنة الهيئة الحاكمة للحركة الأولمبية، وتتحدد هيكلتها وإجراءتها بالميثاق الأولمبي(en).

دفع تطور الحركة الأولمبية في القرن العشرين اللجنة الأولمبية الدولية إلى مجاراة الألعاب الأولمبية لتغير الظروف الاجتماعية العالمية. وشملت بعض هذه التعديلات إنشاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للرياضات على الجليد والثلوج، والألعاب الأولمبية للرياضيين ذوي الإعاقات الجسدية(en)، ودورة الألعاب الأولمبية للرياضيين الشباب(en). كما كان على اللجنة الأولمبية الدولية أيضا أن تلائم الألعاب الأولمبية مع الوقائع السياسية والاقتصادية والتكنولوجية المتغيرة للقرن العشرين. ونتيجة لذلك، تحولت الألعاب الأولمبية بعيدًا عن الهواية الخالصة، كما تخيلها كوبرتان من قبل، وأصبحت للرياضيين المحترفين. إن تزايد أهمية وسائل الإعلام أوجد مسألة رعاية الشركات وتسويق الألعاب الأولمبية.

تضم الحركة الأولمبية حاليا الاتحادات الرياضية الدولية(en)، واللجان الأولمبية الوطنية(en)، واللجان المنظمة لكل من الألعاب الأولمبية الخاصة. وتعد اللجنة الأولمبية الدولية، كهيئة لصنع القرار، المسؤولة عن اختيار المدينة المضيفة لكل دورة للألعاب الأولمبية. وتعد المدينة المضيفة هي المسؤولة عن تنظيم وتمويل الاحتفال بالألعاب الأولمبية بم يتفق مع الميثاق الأولمبي. تحدد لجنة الألعاب الأولمبية البرنامج الأولمبي الذي يحدد الألعاب المتنافس عليها في كل دورة للألعاب الأولمبية. يشمل الاحتفال بالألعاب الأولمبية العديد من الشعائر والرموز الأولمبية، مثل العلم الأولمبيوالشعلة الأولمبية، فضلا عن حفلي الافتتاح والختام(en). وقد تنافس أكثر من 13000 رياضي في دورات الألعاب الأولمبية الشتوية منها والصيفية في 33 رياضة مختلفة 400 حدث رياضي. ينال الرياضي الحاصل على المركز الأول على الميدالية الذهبية، والثاني على الفضية، والثالث على البرونزية.

نمت دورة الألعاب لدرجة أن كل دولة تمثل تقريبا. وقد خلق هذا النمو العديد من التحديات، بما في ذلك المقاطعة، والمنشطات، ورشوة المسؤولين، والإرهاب. ومرة كل سنتين، تقدم دورة الألعاب الأولمبية ووسائل الإعلام رياضيين غير معروفين وتمنحهم الفرصة لتحقيق الشهرة الوطنية أو الشهرة العالمية في بعض الحالات. كما تشكل دورة الألعاب فرصة كبيرة للدولة والمدينة المضيفة لترقى وتقدم نفسها إلى العالم.
احتوى برنامج الألعاب سنة 1896 على مسابقات صيفية فقط (المسابقات الشتوية لم تبدأ حتى سنة 1924) شارك فيها حوالي 300 رياضي من حوالي 15 دولة تنافسوا في 43 مسابقة ضمن 9 رياضات مختلفة، ولكن عندما أقيمت الألعاب الأولمبية الصيفية في أثينا سنة 2004 شارك أكثر من 10000 رياضي من 202 دولة تنافسوا في 28 لعبة مختلفة.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 05-02-13, 07:33 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

الأولمبياد القديمة

الأغريق أخذوا الألعاب الأولمبية عن الفينيقيين سكان الساحل الشرقي للبحر المتوسط هواة الهجرة والترحال الذين بنوا أول ملعب في العالم ومزجوا بين الرياضة وإقامة الطقوس الوثنية. أي الأحتفال بمهرجانات عقائدية ورياضية معاً. كان الأغريق يقيمونها في أوليمبيا دائماً،ومرة كل أربع سنوات، والغريب أن البرنامج الرياضي لألعاب الأوليمبية القديمة لم يكن يتضمن سوى سباق واحد ! وكان سباق جري بطول الملعب وكان طولة 192 متراً و27 سنتيمتراً وكان أول فائز أولمبي هو كوربوس الذي كان طاهياً من ولاية إيلليس. وبمرور الأيام وكر الأعوام أضافوا مسابقات أخرى إلى الستاديون مما أضطرهم لمد فترة المهرجان الرياضي الديني إلى خمسة أيام. كانت ثابتة الموعد عندما يكتمل القمر في شهر يوليو. لم تشترك النساء في الألعاب الأولمبية عام 1896 لأنها كانت محرمة عليهن وممنوعة، فكانت الرياضة مقتصر على الرجال الذين كانوا يتبارون عراة. وأول مرة أشتركت المرأة في الدورة الثانية عام 1900 في باريس.[1]
تعتبر الألعاب الأولمبية أشهر الدورات الرياضية في التاريخ القديم. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة أوليمبيااليونانية، والتي كانت مركزاً للعبادة. بدأت في سنة 776 قبل الميلاد. وكانت تقام كل 4 أعوام على شرف زوس كبير آلهة اليونان وزوجته هيرا، وتدوم لمدة 7 أيام.
يعتقد أن هرقل أنشأ 6 رياضات. بلغ عدد المباريات في القرن الخامس قبل الميلاد 13 مباراة، 10 منها للكبار والباقي للأولاد. الرياضات العشرة هي: 4 سباقات مختلفة في العدو، المصارعة، الملاكمة، سباق الخيول، سباق العربات، والخماسي. أما بالنسبة للرياضات الثلاثة للأولاد فهي: العدو، والمصارعة، والملاكمة،كرة القدم، اليد، الطائرة، وكل هذه الرياضات تندرج تحت الألعاب الأولمبية.

اللجنة الأولمبية الدولية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

البارون بيير دي كوبرتان مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة

تدار الألعاب الأولمبية الدولية بواسطة اللجنة الأولمبية الدولية International Olympic Committee اختصارا (IOC) و التي مقرها الرئيسي في لوزان، سويسرا. أنشأت اللجنة الأولمبية الدولية سنة 1894 في باريس، فرنسا. يعتبر أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية مندوبين من اللجنة إلى دولهم وليسوا مندوبين من دولهم إلى اللجنة، ينتخب معظم أعضاء للجنة الأولمبية الدولية بعد خدمتهم في اللجان الأولمبية الوطنية في دولهم. كان كل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية الأولى من أوروبا والأمريكيتين مع استثناء لعضو واحد من نيوزيلندا، انتخب أول عضو آسيوي في اللجنة عام 1908 وأول عضو إفريقي سنة 1910. حالياً، لا يزال معظم أعضاء اللجنة من بلدان أوروبا وأمريكا الشمالية. يجب على أعضاء اللجنة التقاعد في نهاية السنة التي يبلغون فيها الثمانين وذلك ما لم يتم انتخابهم قبل سنة 1966 حيث يستطيعون في هذه الحالة البقاء في اللجنة مدى الحياة. تشرف اللجنة الدولية على العديد من الأعمال منها تحديد موقع الألعاب الأولمبية والمفاوضة من أجل الحقوق النقل التلفزيوني للألعاب الأولمبية. ينتخب رئيس اللجنة الأولمبية من قبل أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وتتم مساعدته من قبل مكتب تنفيذي وعدد من نوابه. أول رئيس للجنة الأولمبية هو ديميتريوس فيكيلاس (1894-1896) خلفه الفرنسي بيير دي كوبرتان (1896-1925) ثم البلجيكي هنري دي باليت لاتور (1925-1942) ثم السويدي سيغفريد إيدستروم (1946-1952) ثم الأميركي أفيري برندج (1952-1972) ثم الإيرلندي مايكل موريس (1972-1980) وبعدها الأسباني خوان أنطونيو سامارانش (1980-2001) ثم البلجيكي جاك روغ (2001-).

استضافة الألعاب الأولمبية

لاستضافة الألعاب الأولمبية يجب أن تتقدم المدينة بطلب إلى اللجنة الأولمبية الدولية وبعد أن تسلم جميع الطلبات تقوم اللجنة بالتصويت، إذا لم تنجح أي مدينة بالحصول على غالبية الأصوات تقوم اللجنة باستبعاد المدينة التي نالت أقل أصوات، ويستمر التصويت في مراحل متعاقبة حتى تنجح أحد المدن بنيل الأكثرية. وتمنح المدينة الفائزة عدد من السنوات قبل الاستضافة للتحضير للألعاب الأولمبية. يدخل عدد من العوامل في اختيار مكان الألعاب الأولمبية ومن أهم هذه العوامل، احتواء المدينة (أو وعود بالبناء) على المرافق والتسهيلات وقدرة اللجان التنظيمية على إنجاح الألعاب الأولمبية. ويضاف إلى هذه العوامل المدن التي تقع في مناطق من العالم لم تستضف الألعاب الأولمبية من قبل مثل طوكيو، اليابان 1964ومكسيكو، المكسيك 1968. حالما تمنح الاستضافة لمدينة معينة تصبح مهمة التنظيم تابعة للجنة المنظمة وليس للجنة الأولمبية الدولية.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 06-02-13, 12:46 PM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

رموز أولمبية
العلم الأولمبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
علم الأولمبياد

وهو علم أبيض متموج دلالة على خفقانه في الهواء بالاعالي وفيه خمس دوائر مترابطة تمثل قارات العالم الخمس (أوروبا وأسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا وأمريكا) في اطار اهداف الألعاب الأولمبية النبيلة التي تدعوا لتوحد العالم وتناسي الضغائن والاحقاد، وهذا العلم كان قد اختير من فكرة الفرنسي بيير دي كوبرتان.[2] في عام 1913 وهو مؤسس الالعاب الأولمبية الحديثة وبقى على حاله إلى يومنا هذا
ترمز الدائرة السوداء في العلم إلى القارة الأفريقية كون العرق المسيطر هناك هو الأسود، الدائرة الصفراء ترمز للقارة الأسيوية كون العرق المسيطر هناك هو الأصفر، الدائرة الحمراء ترمز للقارة الأميركية كون الشعوب الحمراء (الهنود الحمر) هم السكان الاصليين، الدائرة الخضراء ترمز للقارة الأوروبية كونها القارة الوحيدة في العالم التي ليس فيها صحراء ويطغي عليها الخضار، الدائرة الزرقاء ترمز للقارة الاوقينية كون معظم الدول في هذه القارة هي جزر تحيط بها مياه البحار.
القسم الأولمبي

يقرأ هذا القَسَم في يوم الافتتاح من قبل أشهر رياضيين البلد المضيف للأولمبياد، وقد وضعه بيير دي كوبرتان مؤسس الألعاب الأولمبية الحديثة. ونص القسم:

«نقسم أنّنا نقبل بالألعاب كمثابرين شرفاء، نحترم قوانينها، ونسعى للاشتراك منها بشهامة، لشرف بلادنا ولمجد الرياضة.»


النشيد الأولمبي

اعتمدت اللجنة الأولمبية الدولية نشيدها في جلستها رقم (55)[3] في مدينة طوكيو عام 1958م، وأودعت اللجنة موسيقى هذا النشيد في المقر الرئيسي للجنة الأولمبية الدولية. وكان أول نشيد ألقي في الدورة الأولمبية الأولى " دورة أثينا عام 1896م"، اقتبس عن أنشودة رياضية إغريقية قديمة، ودشنت به الألعاب الأولمبية الأولى في العصر الحديث. وكتبه الشاعر " كوستيس بالاماس" : " يا عبقري القدم الأزلي، والد الصحيح والجميل والخير، انزل إلى هذه الأرض وتحت هذه السماء، الشاهدتين على مجدك، أنرنا بشعاعك". وكان البارون الفرنسي " كوبرتان" يفكر في أن يرافق المسابقات الرياضية، إلقاء مقاطع شعرية في رؤية توحيدية لطاقات الإنسان.
الشعار الأولمبي

مكتوب باللغة اللاتينية عند مدخل الملاعب التي تجري فيها المباريات وهو CTTUS ALTIUS FORTIUS أي (أسرع، أعلى، أقوى).[4] وتشير إلى روح المنافسة التي تلهب المتبارين المشاركين في الألعاب الأولمبية.
الميثاق الأولمبي

هو دستور عمل الحركة الأولمبية، وتنظيم الدورات الأولمبية، وهو الجامع للأحكام والقوانين، التي تقرها اللجنة الأولمبية الدولية. وفي حالة وجود نزاع، أو خلاف حول تفسير أو تطبيق هذه القرارات، يتم الفصل فيها عن طريق المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية. وفي بعض الحالات عن طريق التحكيم أمام هيئة التحكيم الرياضي CAS. التي أٌنشئت عام 1993م، وتتشكل المحكمة من عشرين قاضياً، وتعتبر هيئة عليا مستقلة عن اللجنة الأولمبية الدولية.
المراسم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حفل افتتاح سيدني 2000.


يوجد في الألعاب الأولمبية العديد من المراسم تؤكد معظمها على الصداقة العالمية والتعاون السلمي. في حفل الافتتاح يتم استعراض الدول المشاركة حيث تدخل الفرق من كل دولة الإستاد الرئيسي كجزء من الموكب. يدخل دائما الفريق اليوناني أولاً لإحياء الأصل التاريخي للألعاب الحديثة وفريق الدولة المضيفة يكون دائما آخر الفرق الداخلة. تطور حفل الافتتاح عبر السنوات ليحتوي على أعمال فنية وموسيقى وخطابات ومهرجان. يعبر تبادل الشعلة الأولمبية عن انتقال المبادئ الأولمبية من اليونان القديمة إلى العالم الحديث. وتقدم الشعلة الأولمبية في حفل الافتتاح منذ سنة 1936 في الألعاب الأولمبية في برلين. خلال التبادل يتم إشعال المشعل في أولمبيا، اليونان وتحمل خلال عدد من الأسابيع أو الشهور إلى المدينة المستضيفة عبر سلسلة من العدائين. وبعد أن يشعل آخر العدائين الشعلة الأولمبية في الإستاد الرئيسي يقوم رئيس البلد المضيف بإعلان بدء الألعاب الأولمبية ويطلق سرب من الحمامات لتمثيل الأمل في السلام العالمي. وهناك عنصران هامان ظهرا خلال ألعاب أنتويرب، بلجيكا سنة 1920 وهما
  • 1- العلم الأولمبي مع خمس حلقات متداخلة بألوان مختلفة لتمثل دول أفريقيا، أميركا الشمالية والجنوبية، أوقيانوسيا، آسيا، أوروبا.
  • 2- قراءة القسم الأولمبي بواسطة أحد رياضيي البلد المضيف باسم جميع الرياضيين المشاركين
يؤكد القسم على التزام الرياضيين بمبادئ الروح الرياضية في المنافسة. تعتبر الميداليات من العناصر الهامة في الألعاب حيث توزع الميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى عقب انتهاء المنافسات في كل لعبة حيث تقام مراسم التتويج فيصعد أصحاب هذه المراكز على المنصة ليتقلدوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وترفع الأعلام الوطنية للمتسابقين الثلاثة بينما يعزف النشيد الوطني للمتسابق الفائز.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 06-02-13, 12:52 PM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

أولى الألعاب الأولمبية الحديثة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

خريطة الدول التي استضافت الألعاب الأولمبية ██ البلدان التي استضافت دورة الالعاب الشتوية ودورة الألعاب الصيفية██ البلدان التي استضافت دورة الالعاب الصيفية فقط██ البلدان التي استضافت دورة الالعاب الشتوية فقط

ضمت هذه الألعاب مسابقات في
ركوب الدراجاتوالمبارزة بالسيفوالجمبازوالرمي بالبندقيةوالسباحةوالتنسوألعاب القوىورفع الأثقالوالمصارعة وسيطر الرياضيون الأمريكيون على المسابقات بينما نجح عداء يوناني بالفوز في سباق الماراثون.
  • المدن المستضيفة للألعاب الأولمبية الحديثة
ألعاب أولمبية صيفيةألعاب أولمبية شتوية

السنة أولمباد المدينة المستضيفة الدولة الدورةالمدينة المستضيفةالدولة1896Iأثينا (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليونان (1)


1900
IIباريس (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرنسا (1)

1904
IIIسانت لويس (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (1)

1906
غير رسميةأثينانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليونان

1908
IVلندن (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمملكة المتحدة (1)

1912
Vستوكهولم (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالسويد (1)

1916
VIبرلين (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةألمانيا (ألغيت)

1920
VIIأنتويرب (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةبلجيكا (1)

1924
VIIIباريس (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرنسا (2)Iشاموني (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرنسا (1)

1928
IXأمستردام (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةهولندا (1)IIسان موريتز (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةسويسرا (1)

1932
Xلوس أنجلس (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (2)IIIلايك بلاسيد (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (1)

1936
XIبرلين (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةألمانيا النازية (1)IVغارميش-بارتنكيرخن (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةألمانيا النازية (1)

1940
XIIطوكيو (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليابان (ألغيت)(V)سابورو (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليابان (ألغيت)

1940
XIIهلسينكي (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفنلندا (ألغيت)(V)غارميش-بارتنكيرخن (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةألمانيا النازية (ألغيت)

1944
XIIIلندن (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمملكة المتحدة (ألغيت)(V)كورتينا دامبيدزو (ألغيت)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإيطاليا (ألغيت)

1948
XIVلندن (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمملكة المتحدة (2)Vسان موريتز (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةسويسرا (2)

1952
XVهلسنكي (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفنلندا (1)VIأوسلو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالنرويج (1)

1956
XVIملبورن (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأستراليا (1)VIIكورتينا دامبيدزو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإيطاليا (1)

1960
XVIIروما (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإيطاليا (1)VIIIسكوا فالي (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (2)

1964
XVIIIطوكيو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليابان (1)IXإنسبروك (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالنمسا (1)

1968
XIXمكسيكو (مدينة) (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمكسيك (1)Xغرينوبل (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرنسا (2)

1972
XXميونخ (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةألمانيا الشرقية (2)XIسابورو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليابان (1)

1976
XXIمونتيريال (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكندا (1)XIIإنسبروك (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالنمسا (2)

1980
XXIIموسكو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة (1)XIIIلايك بلاسيد (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (3)

1984
XXIIIلوس انجلس (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (3)XIVسراييفو (1)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةجمهورية يوغسلافيا (1)1988XXIVسيول (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكوريا الجنوبية (1)XVكالغاري (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكندا (1)

1992
XXVبرشلونة (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإسبانيا (1)XVIألبيرفيل (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفرنسا (3)

1994
XVIIليلهامر (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالنرويج (2)

1996
XXVIأتلانتا (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (4)

1998
XVIIIنغانو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليابان (2)

2000
XXVIIسيدني (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأستراليا (2)

2002
XIXسالت ليك سيتي (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالولايات المتحدة (4)

2004
XXVIIIأثينا (2)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاليونان (2)

2006
XXتورين (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإيطاليا (2)

2008
XXIXبيكين (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالصين (1)

2010
XXIفانكوفر (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةكندا (2)

2012
XXXلندن (3)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمملكة المتحدة (3)

2014
XXIIسوتشي (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةروسيا (1)

2016
XXXIريو دي جانيرو (1)نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالبرازيل (1)

2018
XXIII

2020
XXXII

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 06-02-13, 01:37 PM

  رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

ألعاب أولمبية صيفية

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 23-08-16, 07:38 AM

  رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

تعد الألعاب الأولمبية أكبر تظاهرة رياضية دولية، تنظم تحت إشراف اللجنة الأولمبية الدولية، وتشمل دورتين منفصلتين تنظمان في سنتين زوجيتين متعاقبتين، الأولى للألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية والأخرى للألعاب الشتوية.
ألعاب أولمبية
يشارك في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية قرابة عشرة آلاف وخمسمئة رياضي من كلا الجنسين يمثلون أكثر من 202 بلد، يتنافسون في أزيد من 28 مسابقة رياضية مختلفة.
وتنظم الدورات في سنتين زوجيتين متعاقبتين بتناوب بين الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس العام إلى غاية عام 1992، حيث أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1994، ونظيرتها الصيفية عام 1996 واستمر الأمر كذلك إلى الآن.
التاريخ
بدأ تنظيم الألعاب الأولمبية القديمة في مدينة أولمبيا
باليونان في القرن الثامن قبل الميلاد حتى القرن الخامس الميلادي.
وانطلق تنظيم الألعاب الأولمبية الصيفية الحديثة عام 1896 بمبادرة من الفرنسي بيير دي كوبرتان، حيث شارك في تلك الدورة 241 لاعبا من 14 دولة تنافسوا في تسع ألعاب و43 مسابقة، وتصدرت الولايات المتحدة القائمة بعد حصولها على 11 ميدالية ذهبية مقابل عشر لليونان، وسبع لألمانيا، وخمس لفرنسا، وثلاث لبريطانيا.
وشهدت الألعاب توقفا في فترة الحرب العالمية الأولى وكذلك خلال الحرب العالمية الثانية، لتشهد بعد ذلك تطورا خلال القرن العشرين تجسد في إنشاء الألعاب الأولمبية الشتوية لرياضات الجليد والثلوج، والألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، والألعاب الأولمبية للرياضيين الشباب.
وأثرت التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجيا العالمية على مسار الألعاب الأولمبية التي كانت خاصة بالرياضيين الهواة لتصبح مفتوحة أمام المحترفين، مما أدى إلى تزايد اهتمام وسائل الإعلام بها وتوسع تسويقها من خلال تزايد رعاية الشركات الكبيرة لها.
هيكلة
تتولى اللجنة الأولمبية الدولية -كهيئة لصنع القرار- مسؤولية اختيار المدينة المضيفة لكل دورة للألعاب الأولمبية، وتعد المدينة المضيفة هي المسؤولة عن تنظيم وتمويل الاحتفال بالألعاب الأولمبية بما يتفق مع الميثاق الأولمبي.
وتحدد لجنة الألعاب الأولمبية البرنامج الأولمبي الذي يحدد المسابقات الرياضية المبرمجة للمنافسة في دورة للألعاب الأولمبية، ويشمل الاحتفال بالألعاب الأولمبية العديد من الشعائر والرموز الأولمبية والشعلة الأولمبية، إضافة إلى حفلي الافتتاح والاختتام.
وينال الرياضي المتوج بالمركز الأول في إحدى مسابقات الألعاب الأولمبية الميدالية الذهبية، والثاني الفضية، والثالث البرونزية.
تحديات
رغم التطور الذي شهدته الألعاب الأولمبية، فقد واجهت خلال مسيرتها عدة تحديات، أبرزها "حرب المقاطعة" التي شهدتها الألعاب بين المعسكرين الشرقي والغربي في ثمانينيات القرن الماضي، وانتشار ظاهرة المنشطات، ورشوة المسؤولين، والإرهاب.
وتقدم دورة الألعاب الأولمبية ووسائل الإعلام مرة كل سنتين رياضيين غير معروفين وتمنحهم الفرصة لتحقيق الشهرة الوطنية أو الشهرة العالمية في بعض الحالات، كما تشكل دورة الألعاب فرصة كبيرة للدولة والمدينة المضيفة لترقى وتقدم نفسها إلى العالم.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مدن أولمبية
استضافت أوروبا الألعاب الأولمبية ثلاثين مرة، تليها أميركا الشمالية بـ12 مرة، وآسيا بسبع دورات، ودورتين أقيمتا في قارة
أستراليا، وأميركا اللاتينية مرة واحدة، في حين لم تنجح قارة أفريقيا في تسجيل اسمها ضمن قائمة المستضيفين، في وقت تم فيه إلغاء ثلاث دورات بسبب الحربين العالميتين الأولى والثانية، وهي برلين عام 1916 وطوكيو عام 1940 ولندن عام 1940.
وتتصدر الولايات المتحدة قائمة البلدان المستضيفة للألعاب الأولمبية باحتضان مدنها ثماني دورات أولمبية، في حين تعتبر مدينة لندن أول مدينة تستضيف تلك الألعاب ثلاث مرات، أما مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل فتعد أول مدينة في أميركا الجنوبية تحتضن المنافسات الأولمبية.
رياضات
فتح الباب انطلاقا من دورة
موسكو عام 1980 أمام عدد من الرياضيين المحترفين للمشاركة في المسابقات الأولمبية بعد أن كانت محصورة بشكل رسمي منذ انطلاقها أمام الرياضيين الهواة.
وكان يحق لكل مدينة مستضيفة للدورة الأولمبية إلى حدود عام 1992 إدخال واحدة من الألعاب غير المتضمنة في قائمة الألعاب الرسمية، لكن بعد ذلك العام تم إيقاف العمل بهذا الإجراء.
وتشمل أهم الرياضات المدرجة في الألعاب الأولمبية الصيفية ألعاب القوى والسباحة وكرة القدم والغطس والملاكمة وكرة السلة والمصارعة والفروسية والجيدو ورفع الأثقال.
المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 08:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع