نظام المدفعية ذاتي الحركة عيار 155مم caesar (اخر مشاركة : جيفارا - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2110 )           »          تعيين الأستاذ / أحمد بن حسن بن محمد عسيري نائباً لرئيس الاستخبارات العامة السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1208 )           »          ترقية اللواء الركن / فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود إلى رتبة فريق ركن ، ويعين قائداً للقوات البرية السعودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1671 )           »          كتاب : ما الذي فعلناه ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 980 )           »          هاسبل.. المرأة المرعبة بوكالة الاستخبارات الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1234 )           »          تعرف على القائد الجديد للجيش اللبناني جوزيف عون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1067 )           »          تعرف على اليوم الدولي للرحلة البشرية للفضاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1065 )           »          أبرز صلاحيات الرئيس التركي بالدستور المعدّل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1160 )           »          ماذا تعرف عن الكنيست الإسرائيلي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1024 )           »          منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترفض مقترحا روسيا إيرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1084 )           »          ما هو هجوم "يوم الصفر" في عالم التقنية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1094 )           »          مصر تتسلم دفعة ثالثة من طائرات الرافال الفرنسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1138 )           »          ترمب يبعد مستشاره بانون من مجلس الأمن القومي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1130 )           »          حرب الاستقلال الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1433 )           »          وثيقة إعلان استقلال أميركا عام 1776 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1136 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

جندي أفغاني يقتل جندييْن بريطانييْن

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 26-03-12, 06:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي جندي أفغاني يقتل جندييْن بريطانييْن



 

جندي أفغاني يقتل جندييْن بريطانييْن


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قوات أفغانية تتفقد موقع انفجار في قندهار

قتل مسلح يرتدي زي الجيش الأفغاني جندييْن بريطانييْن من القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) وفق ما أفاد به بيان لقوة المساعدة الأمنية الدولية (إيساف) ومسؤول من الحلف. ووقع الهجوم بمدينة لشكرغاه عاصمة ولاية هلمند في جنوب البلاد، طبقا لمصدر أمني أفغاني. وقال بيان إيساف إن جنودا من القوة ردوا على مطلق الرصاص الذي يشتبه في أنه منشق عن القوات الأفغانية فأردوه قتيلا، لكنه لم يذكر جنسية القتيلين. غير أن وكالة أسوشيتد برس نقلت عن مسؤول في حلف الناتو طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الجنديين بريطانيان حيث إن معظم القوات المتمركزة في قاعدة لشكرغاه بريطانية.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنها على علم بالحادث ولكنها رفضت الإدلاء بتفاصيل أخرى أو تأكيد أن القتيلين بريطانيان.
وتزايدت هجمات يشنها جنود أفغان في الأشهر القليلة الماضية مع تصاعد التوترات بين الحكومة الأفغانية والقوات الأجنبية الداعمة لها بسبب سلسلة من الحوادث بما في ذلك إحراق مصاحف في قاعدة تابعة للحلف وقتل 17 قرويا في ولاية قندهار بالجنوب، وهو الحادث الذي وجهت بشأنه اتهامات لقيب من القوات الأميركية.
وقال قائد القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي الجنرال جون ألين أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي إنه قبل هجوم اليوم قتل 13 عنصرا في القوات التي يقودها الحلف هذا العام في هجمات ارتكبها فيما يبدو أعضاء من القوات الأفغانية، وهؤلاء جزء من 90 جندياً من قوات التحالف قتلوا منذ بداية 2012.
وقتل نحو 70 عنصرا من قوات حلف الناتو خلال 42 هجوما شنه أفراد من داخل القوات الأفغانية خلال الفترة من مايو/أيار 2007 إلى يناير/كانون الثاني من العام الجاري.
وتزيد هذه الحوادث من القلق بشأن مدى الاعتماد على القوات الأفغانية وعلى قدرتها على تولي المسؤولية الأمنية بحلول نهاية عام 2014 عندما تنسحب أغلب القوات القتالية الغربية.

المصدر:وكالات

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع