قواعد حفظ الأمن في المظاهرات والاضطرابات العامة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 198 )           »          ما الفرق بين الإنترنت والويب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 177 )           »          تطبيقات "أمازون أب ستور" تبلغ مائتي ألف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 131 )           »          غوغل تستحوذ على شركة لصناعة طائرات بدون طيار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 150 )           »          لماذا استحوذت فيسبوك على واتس أب؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 178 )           »          كتاب : سجناء البيت الأبيض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 182 )           »          أزمة القرم والفوضى القادمة في أفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 188 )           »          الجيوش العربية نعمة أم نقمة ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 174 )           »          برمجية خبيثة تستهدف آيفون مكسور الحماية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 152 )           »          هواتف غوغل تنطلق إلى الفضاء بمساعدة ناسا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 156 )           »          معركة الريدانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 182 )           »          قصة اعتماد التقويم الهجري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 156 )           »          الجيش التونسي يتقدم للسيطرة على كامل الشعانبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 172 )           »          أوكرانيا تستأنف عملياتها العسكرية ضد الانفصاليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 169 )           »          منظومة الدفاع الجوي Buk M1-2 الروسية متوسطة المدى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 226 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

ملف خاص بأخبار التطورات الأمنية و العسكرية في باكستان

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 28-03-09, 10:58 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ملف خاص بأخبار التطورات الأمنية و العسكرية في باكستان



 

رئيس اركان الجيوش الاميركية: عناصر من الاستخبارات الباكستانية يدعمون طالبان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة 2009/3/28 الساعة 9:36 بتوقيت مكّة المكرّمة

واشنطن (ا ف ب) - قال قائد اركان الجيوش الاميركية مايك مولن في تصريح لشبكة "سي ان ان" ان بعض عناصر الاستخبارات الباكستانية يساعدون عناصر طالبان والقاعدة الذين لجأوا الى
المنطقة الحدودية مع افغانستان، مشددا على ان "هذا يجب ان يتغير".
وقال الادميرال مايك مولن ردا على سؤال ان كان عناصر من الاستخبارات الباكستانية يقدمون الدعم لشبكة القاعدة وحلفائها طالبان، "هناك بالطبع مؤشرات ان الامر كذلك". واضاف "في الحقيقة، هذا واحد من الامور التي يجب ان تتغير".
ووجهت اتهامات الى اجهزة الاستخبارات الباكستانية برفض قطع علاقاتها مع المجموعات الاسلامية والتي تعود الى فترة الحرب الباردة عندما كانت الولايات المتحدة تقدم الدعم للمقاتلين المناهضين للسوفيات في افغانستان.
وبعد هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001، طلبت واشنطن من اسلام اباد قطع العلاقات بين استخباراتها وطالبان والقاعدة، لكن التقارير كانت تشير بشكل متكرر الى ان بعض عناصر الاستخبارات ظلوا على علاقة بالمتطرفين.

ووجهت الهند اتهامات مباشرة للاستخبارات الباكستانية بالتورط في هجمات بومباي التي اوقعت 165 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر 2008.
ونفت حكومة باكستان اي صلة بالاسلاميين الذين نفذوا هجمات بومباي او بالقاعدة وحلفائها.
وجاءت تصريحات الادميرال مولن بعد اعلان الرئيس اوباما عن استراتيجية جديدة للحرب في افغانستان دعا فيها اسلام اباد الى التصدي للمتمردين الناشطين داخل اراضيها.

 

 


 

الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 31-03-09, 01:02 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الأمن الباكسـتاني يحرر رهـائن أكاديمية الشـرطة ويقتل ويعتقـل عددًا من الإرهـابيين



 

الأمن الباكسـتاني يحرر رهـائن أكاديمية الشـرطة ويقتل ويعتقـل عددًا من الإرهـابيين

الوكالات ـ ماناوان ــ باكستان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الأمن الباكستاني يعتقل احد المهاجمين
قتل اربعة "ارهابيين" واعتقل عدد آخر في اعقاب حصار استمر نحو ثماني ساعات لأكاديمية للشرطة في باكستان امس الاثنين، حسب مسؤول وزارة الداخلية رحمن مالك. وقال مالك في مقابلة مع تليفزيون جيو الخاص في مكالمة هاتفية " لقد اعتقلنا بعض الارهابيين .. ونقوم بالتحقيق معهم." واضاف ان "اربعة ارهابيين قتلوا" ونفى مالك ما تردد عن انهيار الامن والقانون في باكستان التي تشهد موجة من هجمات المتطرفين. وقال "من الخطأ القول ان القانون والنظام في باكستان انهارا.. فنحن اقتربنا من رصد المهاجمين الضالعين في هذه" الهجمات. وسمع صوت ثلاثة انفجارات قوية على الاقل امس داخل مركز تدريب الشرطة واعقب الانفجار اطلاق نار كثيف قبل ان تتمكن قوات الامن من تحرير الرهائن وحسم الموقف لصالحها. ووقعت الانفجارات التي اعقبها وميض قوي، بعد ست ساعات على مهاجمة المسلحين ببنادق وقنابل يدوية المركز القريب من مدينة لاهور مما اثار اشتباكات بينهم وبين قوات الامن.

وفرضت السلطات حظرا للتجول على المنطقة المحيطة بميدان التدريب في ماناوان على مشارف لاهور الشرقية حيث توجد أكاديمية تابعة للشرطة ، وقتل المهاجمون ما لا يقل عن 22 من المجندين وجرح العشرات في هجوم في الساعات الأولى من الصباح.

وبدأت قوات الشرطة الخاصة (الكوماندوز) والجيش بتحرير غرف في الطابق الأرضي والطابق الأول من المبنى المترامى الأطراف وسط إطلاق نار كثيف.
وقد القى كبار المسئولين الأمنيين في باكستان باللوم على تنظيم القاعدة ومسلّحي حركة طالبان المختبئين في إقليم القبائل بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

ويعتقد أن بعض المسلّحين المشتبه بهم هربوا أثناء اللحظات الأولى من المواجهة .. وقال شرطي للصحفيين إن الإرهابيين فتحوا النار عليه قبل فرارهم في مركبة.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 07-04-09, 10:42 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
حامل الراية
•¦ جندي ¦•

إحصائية العضو





حامل الراية غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور يالباسل على الخبر

والله يعطيك العافية

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 07-04-09, 01:07 PM

  رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
جيفارا
Moderator

إحصائية العضو





جيفارا غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكووووووووووووور................

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 08-04-09, 11:58 PM

  رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقتل ثلاثة اسلاميين في قصف صاروخي اميركي جديد على باكستان



 

مقتل ثلاثة اسلاميين في قصف صاروخي اميركي جديد على باكستان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

2009/4/8 الساعة 19:13 بتوقيت مكّة المكرّمة

بيشاور (باكستان) (ا ف ب) - اعلن مسؤولون امنيون باكستانيون مقتل ثلاثة مقاتلين اسلاميين الاربعاء في قصف صاروخي اميركي على المنطقة القبلية شمال غرب باكستان حيث غالبا ما تستهدف طائرات

اميركية بدون طيار او وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) عناصر القاعدة.
واضاف المسؤولون ان الصاروخ الذي اطلقته طائرة اميركية بدون طيار انفجر في غانجي خل قرب ونا كبرى مدن منطقة جنوب وزيرستان مقعل بيعة الله محسود زعيم حركة طالبان الباكستانية حليفة تنظيم اسامة بن لادن.

وتنفرد وحدات في الجيش الاميركي المرابطة في افغانستان المجاور او وكالة الاستخبارات الاميركية سي اي ايه، بحيازة طائرات بدون طيار في المنطقة.
وصرح مسؤول امني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "طائرات بدون طيار حلقت فوق تلك المنطقة الجبلية التي ينتشر فيها عناصر طالبان الباكستانية عندما تعرضت الى اطلاق النار". واوضح ان "الطائرات ردت مستهدفة سيارة متوقفة قرب محل تجاري فقتلت ثلاثة اشخاص".

واكد مسؤولان كبيران في الامن الباكستاني ان القتلى الثلاثة من المقاتلين الاسلاميين وان اربعة من السكان والتجار جرحوا ايضا".
وحصل القصف غداة زيارة قام بها الموفد الخاص الاميركي رتشارد هولبروك وقائد الاركان الاميركي الاميرال مايك مولن الى باكستان. وبالمناسبة اعربت الحكومة الباكستانية مجددا عن معارضتها "الحازمة" لتلك الغارات لكن دون التوعد باجراءات انتقامية ضد واشنطن.
ومنذ اب/اغسطس 2008 اطلقت الطائرات الاميركية بدون طيار حوالى اربعين صاروخ او سلسلة من الصواريخ على شمال غرب باكستان فقتلت 360 شخصا معظمهم من المقاتلين الاسلاميين حسب باكستان التي تعرب عن الاسف لتلك الغارات التي تطال مدنيين احيانا.
وتحالفت اسلام اباد نهاية 2001 مع الولايات المتحدة في "حربها على الارهاب" وتعتبر واشنطن اكبر ممول لباكستان.

واوضح وزير الخارجية شاه محمود قريشي الثلاثاء عقب محادثات مع هولبروك ومولن للصحافيين "هناك اختلاف في وجهات النظر" حول تلك الهجمات. واضاف "من وجهة نظري انها غارات تصب في مصلحة المتطرفين، اننا مختلفون على هذه النقطة".
ويزداد الشعور المناهض المضادة للاميركيين بقوة في السنوات الاخيرة في جمهورية باكستان الاسلامية، القوة النووية العسكرية الوحيدة في العالم الاسلامي، حيث يتهم معظم الباكستانيين الولايات المتحدة "بتصدير" الحرب على طالبان الافغان والقاعدة الى بلادهم.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 09-04-09, 12:52 AM

  رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
جيفارا
Moderator

إحصائية العضو





جيفارا غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

اخبار مهمه. شكرااااااااااااااا

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 11-04-09, 05:41 PM

  رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
البارزانى
مشرف عام

الصورة الرمزية البارزانى

إحصائية العضو





البارزانى غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

هذا خبر ليس اي اهمية في المنتدى

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 10-05-09, 10:58 AM

  رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستاني يواصل هجومه بسوات ونزوح ضخم للسكان



 

الجيش الباكستاني يواصل هجومه بسوات ونزوح ضخم للسكان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الجيش الباكستاني قال إنه قتل 55 مسلحا في ثاني أيام المعارك في سوات (رويترز)


قال مراسل الجزيرة في باكستان أحمد بركات إن المسلحين شنوا هجوما على قافلة للجيش جنوب إقليم وزيرستان وتسببوا بمقتل جندي على الأقل، في حادثة تعزز احتمالات توسع العمليات العسكرية الحالية التي يشنها الجيش الباكستاني ضد مسلحي حركة طالبان باكستان في إقليم وادي سوات.
وجاء الهجوم في وقت واصل الجيش هجماته لليوم الثاني على التوالي معلنا مقتل العشرات من مسلحي طالبان باكستان، في حين واصل مئات الآلاف من المدنيين بالمنطقة النزوح عن منازلهم. وتزامن ذلك مع قصف جوي أميركي استهدف إقليم وزيرستان وخلف ثمانية قتلى.

فقد أعلن الجيش الباكستاني أنه قتل 55 مسلحا من طالبان باكستان بعد قصفه لمعاقل للحركة بوادي سوات.

وأوضح بيان للجيش أن 15 من مقاتلي الحركة قتلوا صباح اليوم بعد قصف جوي لمقارهم في بلدة منغورا، مشيرا إلى أن 40 مقاتلا آخر لقوا مصرعهم في معارك متفرقة جرت بالوادي والتي قتل فيها أمس نحو 140 مسلحا، على حد تأكيد الجيش.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يوسف رضا جيلاني (الفرنسية)

وكانت الحكومة الباكستانية قد تعهدت على لسان رئيسها يوسف رضا جيلاني بالقضاء على من وصفتهم بالمتشددين والإرهابيين وبإرغامهم على إلقاء أسلحتهم، مضيفا أنه جرى الاتفاق بين حكومته والمقاتلين على إلقاء السلاح, واتهمهم بخرقه.

وقد لقيت الإجراءات الحكومية الصارمة بالتعامل مع طالبان باكستان ترحيبا أميركيا واسعا، إلى درجة دفعت وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس للقول "مقاتلو طالبان تجاوزوا الخطوط الحمر" بمهاجمة بونير والتقدم إلى مناطق تبعد عشرات الكيلومترات عن العاصمة الباكستانية إسلام آباد.

مزيد من النازحين
وبينما واصل مئات الألوف من المدنيين نزوحهم اليوم عن مناطق سكناهم، تبادل طرفا القتال الاتهامات باستهداف المدنيين وإعاقة نزوحهم.
حيث اتهم الجيش مقاتلي طالبان بالاستيلاء على منازل المدنيين واستخدامها لمهاجمة عناصر الجيش وتدمير مدرسة للطالبات، في حين اتهم مقاتلو الحركة الجيش بالتسبب بإعاقة نزوح المدنيين بسبب حظر التجوال المفروض على المنطقة.
وقد تدفق اللاجئون اليوم من سوات بعضهم سيرا على الأقدام يقودون الماشية وبعضهم في سيارات مكتظة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نحو مليون نازح باكستاني أصبحوا بلا مأوى ولا طعام (الفرنسية)

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن اندلاع العنف شمال غرب باكستان أدى إلى تشريد ما يقارب مليون شخص. وأوضح الناطق باسمها رون ريدموند من جنيف أن النازحين الجدد "يشكلون ضغطا إضافيا هائلا على الموارد".
وفي وقت سابق أعرب رئيس المفوضية العليا أنطونيو غاتيراس عن مخاوفه من الوضع الكارثي الذي قد يحل بآلاف النازحين الباكستانيين و20 ألف لاجئ أفغاني موجودين في مناطق القتال.
أما صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) فقال إن العدد الإجمالي للمشردين قد يرتفع ليصل 1.3 مليون شخص, مشيرا إلى أن غالبية المتضررين من الأطفال.

غارة أميركية
وفي تطور آخر قتلت طائرات أميركية بلا طيار ثمانية أشخاص على الأقل وتسبب في إصابة 11 آخرين في قصف جوي استهدف إقليم وزيرستان على حدود باكستان مع أفغانستان، والذي يعد ملاذا رئيسيا لتنظيم القاعدة وحركة طالبان.

يذكر أن القوات الأميركية بدأت بشن هجمات جوية في باكستان بوتيرة أعلى منذ نحو عام، ولم تهدأ هذه الهجمات بتولي الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة باراك أوباما مهامها.

ومنذ بداية العام الماضي نفذت الولايات المتحدة نحو 40 ضربة جوية بطائرات بلا طيار وقد أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص، وفقا لمسؤولين باكستانيين أمنيين وسياسيين.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 11-05-09, 01:12 PM

  رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رفع حضر التجول فى وادى سوات



 

أعلن الجيش الباكستاني مقتل ما يقارب الخمسمئة مسلح منذ بداية المعارك مع طالبان باكستان. يأتي هذا في وقت رفعت فيه السلطات الباكستانية حظر التجوال موقتا عن بعضِ بلدات منطقةِ وادي سوات لتمكين آلاف المدنيين من الفرارِ من ساحة المعارك، وذلك في خطوة قد تنذر بتصعيد العملية العسكرية شمال غربي البلاد .

وقام الجيش الباكستاني وتنفيذا لقرار الحكومة المركزية بالقضاء على المسلحين بتصعيد هجماته باستخدام الأسلحة الثقيلة والمروحيات والمقاتلات التي لجأت إلى قصف مواقع المتشددين في منطقة وادي سوات والبلدات المجاورة لها على امتداد نحو 1000 كيلو متر مربع.

فيما بدأ مئات الآلاف من السكان بالفرار من مناطق بونير ودير السفلى ومينغورا حيث اشتدت المعارك لتبدأ بذلك أزمة إنسانية قالت الأمم المتحدة إنها تتفاقم مع وصول عدد النازحين إلى الف شخص.

وقال اطهر عباس الناطق باسم الجيش الباكستاني إن المسلحين يحاولون منع المدنيين من الفرار مؤكدا مصرع أكثر من 200 مسلحا في الساعات الأخيرة.

واضاف الناطق " انهم يحاولون عرقلة الهاربين من المنطقة، وقد تم القضاء على أكثر من 200 متشددا في مناطق مختلفة في الساعات الـ24 الاخيرة"

وحمل الهاربون من أرض المعركة مع همومهم بعضا من متاعهم على ظهورهم هروبا من ويلات الحرب ، تاركين وراءهم عشرات القتلى والجرحى من المدنيين وهلع يدب في نفوس السكان الذين وجدوا أنفسهم وسط المعركة..

وبدأت هذه المعارك لتنهي اتفاق السلام الذي ابرمته إسلام اباد في شباط/ فبراير الماضي مع طالبان الذي أثار حفيظة الدول الغربية، وعلى رأسها واشنطن مما زاد من الضغوط على القيادة الباكستانية لتبدأ الأخيرة محاولة للسيطرة على منطقة وادي سوات الذي بات جنة طالبان والقاعدة على الأرض كما تصفه واشنطن.

 

 



التعديل الأخير تم بواسطة المنتصر ; 12-05-09 الساعة 01:32 PM.

   

رد مع اقتباس

قديم 11-05-09, 05:51 PM

  رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
البارزانى
مشرف عام

الصورة الرمزية البارزانى

إحصائية العضو





البارزانى غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور على الخبر .........

 

 


البارزانى

انا كردي و فتخر بقوميتي

   

رد مع اقتباس

قديم 12-05-09, 11:56 AM

  رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مصرع 8 اشخاص



 

مصرع 8 أشخاص في هجوم طائرة أمريكية بلا طيار على وزيرستان


لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب عدد اخر بجروح في هجوم صاروخي شنته صباح يوم 12 مايو/أيار طائرة تجسس بلا طيار يعتقد أنها أمريكية على معقل للمسلحين في مقاطعة وزيرستان الجنوبية بمنطقة القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية .
ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية عن مصادر محلية في مدينة وانا عاصمة المقاطعة، أن الطائرة شنت الهجوم على قرية سراخوره الحدودية.

وأضافت المصادر أن عناصر طالبان طوقت موقع الهجوم وتقوم بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، حيث تم إخراج 8 جثث حتى الآن.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 12-05-09, 12:09 PM

  رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

تشكر على الخبر

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 12-05-09, 11:32 PM

  رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستانى يسيطر



 

الجيش الباكستاني يعلن سيطرته على معقل زعيم طالبان



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت سلطات باكستان يوم 12 مايو/ايار ان قواتها تمكنت من السيطرة على منطقة بوشير التي تعتبر المعقل الرئيسي لمولانا فضل الله زعيم حركة طالبان في سوات .

في الوقت ذاته يستمر نزوح مئات الالاف من السكان هربا من المعارك في سوات الى مخيمات اللاجئين. وتشير تقارير هيئة الامم المتحدة الى أن إجمالي عدد النازحين قارب النصف مليون شخص منذ بدء الهجوم.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 16-05-09, 07:15 AM

  رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي استمرار المعارك فى وادى سوات



 

استمرار المعارك في سوات.. وعدد النازحين بلغ 1.5 مليون


أعلن الجيش الباكستاني عن مقتل 55 مسلحا من حركة طالبان إضافة الى 3 من عناصره في مواجهات الساعات الأخيرة في وادي سوات.

تأتي هذه الاشتباكات في وقت طلبت فيه الامم المتحدة من دول العالم تقديم مساعدات إنسانية إلى أكثر من مليون شخص فروا من المعارك. من جهته تعهد قائد الجيش الباكستاني أشفق كياني باخراج مسلحي طالبان من سوات وذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الى منطقة المواجهات للإطلاع على سير العمليات العسكرية.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 17-05-09, 09:59 AM

  رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستانى يستعد للهجوم



 

الجيش الباكستاني يستعد لهجوم حاسم في سوات


يستعد الجيش الباكستاني لحسم معركته ضد مسلحي طالبان بعد اعلانه فرض حصار على مدينة "مينجورا"آخر معاقل مسلحي الحركة في إقليم "سوات".

وأعلن المتحدث باسم الجيش الباكستاني أطهر عباس ان الجيش سيسيطر على المدينة في الأيام القليلة القادمة، موضحا أن المروحيات العسكرية تقصف مواقع المسلحين بدقة وتنسيق لتفادي الضحايا بين المدنيين. واشار عباس الى مقتل 47 مسلحاً وإعتقال عدد آخر في الساعات الاخيرة من المعارك في وادي سوات.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 23-05-09, 06:30 AM

  رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
المقاتل
مشرف قسم التدريب

الصورة الرمزية المقاتل

إحصائية العضو





المقاتل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي رئيس الأركان الأمريكي "قلق" على استقرار باكستان



 

رئيس الأركان الأمريكي "قلق" على استقرار باكستان
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مولن اعترف بأن توسيع الهجوم سيؤثر على باكستا

حذر رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الدميرال ما يكل مولين من احتمال تعرض باكستان لمزيد من الاضطرابات عندما تدفع الولايات المتحدة بمزيد من قواتها في أفغانستان.

وفي هذه الاثناء طالبت الامم المتحدة بـ 543 مليون دولار لاغاثة أكثر من 1.6 مليون شخص شردوا بسبب القتال الدائر بين الجيش الباكستاني ومسلحي طالبان شمال غرب البلاد.

وقال الأدميرال مايكل مولين في جلسة استماع امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، إن مقاتلي طالبان ربما يتدفقون إلى عمق الأراضي الباكستانية مسببين مزيدا من عدم الاستقرار هناك عندما تعزز الولايات المتحدة قواتها داخل أفغانستان.

يأتي هذا التحذير في الوقت الذي يخوض فيه الجيش الباكستاني معارك عنيفة ضد طالبان وأنصارها في شمال غرب باكستان حيث أدى القتال إلى نزوح حوالي مليون شخص.
وشدد الادميرال مولن على أن مواجهة طالبان تنطوي على أهمية واضحة للامن القومي الأمريكي.

وأضاف " إنهم (طالبان) يريدون استعادة أفغانستان ونحن لن نسمح لهم أو لشركائهم في القاعدة بالحصول على ذلك، لن نسمح بوجود ذلك الملاذ الآمن الذي دبرت ومولت منه هجمات الحادي عشر من سبتمبر".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمريكا ستدفع بمزيد من قواتها إلى أفغانستان لمواجهة طالبان

لكن مولن اتفق مع ما قاله أحد الشيوخ أعضاء اللجنة من أن توسيع نطاق العمليات الأمريكية في جنوب أفغانستان سيجبر المزيد من مقاتلي طالبان على الفرار إلى باكستان.
وقال " لا استطيع أن انكر أن نجاحنا في هذا المجال قد ربما تدفعهم (طالبان) إلى عمق الأراضي الباكستانية.

شروط للمساعدات
وقد اعرب أعضاء في اللجنة عن تأييدهم لفرض شروط على المساعدة المالية التي تعتزم الولايات المتحدة تقديمها بقيمة 400 مليون دولار، إلى إسلام أباد لمساعدتها في تمويل الجهود التي تقوم بها الحكومة الباكستانية لمواجهة تمرد طالبان.
وقال السيناتور جون كيري رئيس اللجنة " هناك امتعاض حقيقي في الكونجرس حول مسألة الاموال التي دفعت في الماضي" لباكستان.

واضاف "خلال ست او سبع سنوات, دفعت الادارة السابقة مبالغ كبيرة من الاموال لباكستان وليس لدينا اية فكرة عن الطريقة التي صرفت فيها. في النهاية علمنا ان معظم هذه الاموال كانت تغذي ميزانيتهم العامة".

وأضاف كيري "هذه المرة لن تمر هذه الامور بهذا الشكل ويجب ان يعرفوا ذلك" معتبرا ان المساعدة المالية التي دفعت لاسلام اباد يجب ان تترافق مع بعض الشروط.
لكن الأدميرال مولن دعا الى عدم وضع شروط قاسية جدا امام هذه المساعدة المالية كي لا نحرج اسلام اباد.

دعم سخي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يقيم عشرات الآلاف في معسكرات جنوب وادي سوات

وقالت الأمم المتحدة الجمعة إن الهجرة الجماعية "الاستثنائية" تسببت في معاناة كبيرة، حيث يقيم عشرات الآلاف في معسكرات جنوب وادي سوات الذي تدور فيه المعارك.

واوضحت المنظمة الدولية أن هناك حاجة لهذا المبلغ لتمويل حوالي 165 مشروعاً خططت لها لايواء النازحين.
ودعا مارتن موجوانجا منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية إلى "دعم سخي من المجتمع الدولي".

الف مسلح
على صعيد التطورات الميدانية، قال الجيش الباكستاني إن اكثر من الف مسلح وحوالي 50 جندياً لقوا حتفهم في المعارك الدائرة في وادي سوات، لكن من الصعب التأكد من التقارير الواردة من المنطقة.

واضافت مصادر الجيش أن 15 الف عنصر من القوات الامنية يقاتلون ما بين 4 إلى 5 آلاف مسلح.
وذكرت صحيفة "دون" الباكستانية أن القوات الحكومية تتقدم على جسر رئيسي بالقرب من مينجورا المدينة الرئيسية في سوات.

 

 


المقاتل

القائد في منظور الإسلام صاحب مدرسة ورسالة يضع على رأس اهتماماته إعداد معاونيه ومرؤوسيه وتأهليهم ليكونوا قادة في المستقبل ويتعهدهم بالرعاية والتوجيه والتدريب بكل أمانة وإخلاص، وتقوم نظرية الاسلام في إعداد القادة وتأهيلهم على أساليب عديدة وهي أن يكتسب القائد صفات المقاتل وأن يتحلى بصفات القيادة وأن يشارك في التخطيط للمعارك ويتولى القيادة الفعلية لبعض المهام المحددة كما لو كان في ميدان معركة حقيقي

التعديل الأخير تم بواسطة المقاتل ; 23-05-09 الساعة 06:33 AM.

   

رد مع اقتباس

قديم 23-05-09, 06:22 PM

  رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستاني يقتحم معقل طالبان في سوات



 

الجيش الباكستاني يقتحم معقل طالبان في سوات


آخر تحديث: السبت 23 مايو 2009 15:53 GMT
المصدر : BBC

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال الجيش الباكستاني إن قواته دخلت مينجورا المدينة الرئيسية في وادي سوات وتشتبك مع مسلحي طالبان في قتال في الشوارع.
وأضاف الجنرال اثار عباس المتحدث باسم الجيش الباكستاني أن مقاتلي طالبان طردوا من أجزاء من مينجورا.
وقال عباس أن 17 مسلحاً بينهم قائد عسكري مهم قتلوا خلال المعارك الاخيرة شمال غرب البلاد.
وتعتبر السيطرة على مينجورا خطوة ضرورية للقوات الباكستانية لاستعادة السيطرة على وادي سوات الذي تسيطر عليه حركة طالبان.
وأكد المتحدث باسم الجيش أن "حرب الشوارع قد بدات"، مضيفاً "إنها عملية صعبة لأنا علينا ان نقوم ببحث من منزل لآخر، لقد طهرنا بعض المناطق في المدينة".
ويعد دخول الجيش الباكستاني إلى مينجورا الحلقة الأخيرة في سلسلة من الهجمات التي يشنها الجيش لطرد المسلحين الذين امتد نفوذهم في اجزاء واسعة من المناطق الشمالية الغربية في باكستان.
وبدأ الجيش سلسلة هجماته على مسلحي طالبان في سوات ومناطق أخرى منذ فشل اتفاق للسلام بين الجانبين في 2 من مايو/ أيار الحالي.
ويشير بحث حديث اجرته بي بي سي إلى أن أقل من نصف الاقليم الشمالي الغربي في باكستان، الذي يضم وادي سوات ومناطق أخرى، تحت السيطرة الحكومية الكاملة.
وتقول وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن ما يقرب من 1.5 مليون شخص شردوا من منازلهم بسبب القتال الدائر شمال غرب باكستان.
وتقدمت الأمم المتحدة الجمعة بطلب للحصول على 543 مليون دولار لمساعدة الباكستانيين النازحين عن ديارهم.

اختطاف سائح
في هذه الاثناء اختطف مسلحون باكستانيون سائحاً فرنسياً في اقليم بلوشستان جنوب البلاد.
واطلق المسلحون سراح خمسة فرنسيين آخرين كانوا يرافقون السائح المختطف حسب مصادر الشرطة الباكستانية.
يذكر أن مجموعات مسلحة من قبيلة البلوش ومسلحون مقربون من تنظيم القاعدة ينشطون في المنطقة القريبة من الحدود الايرانية والافغانية
وغادر الفرنسيون الستة كويتا براً في طريقهم إلى إيران، وارغمهم المسلحون على التوقف في منطقة لاندي على بعد 200 كلم من الحدود الايرانية و80 كلم من الحدود الافغانية.
وشهدت هذه المنطقة الحدودية العديد من أعمال الاختطاف خلال السنوات القليلة الماضية استهدفت سياحاً ومسؤولين في الأمم المتحدة وعاملين في شركات غربية.

 

 


الباسل





يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 24-05-09, 11:52 AM

  رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستانى



 

الجيش الباكستاني

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تتألف القوات المسلحة الباكستانية من الجيش، والقوات الجوية، والبحرية، والقوات شبه العسكرية، والحرس الوطني. ويعد الجيش أكبر أفرع القوات المسلحة.


واجباته

  • حماية حدود الدولة.
  • أمن المناطق الإدارية الباكستانية.
  • الدفاع عن مصالح الدولة.
  • الجاهزية لتحقيق هذه الأهداف سواء بالحرب النووية أو الحرب التقليدية.
التأسيس والتعداد:


ظهر للوجود بعد الاستقلال عام 1947, ويبلغ عدد الأفراد العاملين في الخدمة 550 ألف فرد و500 ألف في الاحتياط من الذين يبقون في الخدمة حتى سن الخامسة والأربعين.


شعاره:

إيمان, تقوى, جهاد في سبيل الله.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قائده:

رئيس الأركان

المعدات:

يمتلك الجيش أسلحة ثقيلة وصغيرة متنوعة، ودبابات من طراز الخالد وضرار وغيرها، وصواريخ من طراز حتف متنوعة، من بينها حتف خمسة أو (غوري 2) الذي يحمل رؤوسا نووية أو تقليدية.
كما لدى الجيش صورايخ من طراز غوري 3 عابرة للقارات ويبلغ مداها 4000 كلم، فضلا عن صواريخ شاهين واحد واثنين وثلاثة وصواريخ باير.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةللمرأة دور في العسكرية

ويذكر أن أسلحة الجيش الباكستاني الصغيرة هي صناعة محلية، ولديه أسلحة أخرى متطورة هي أيضا صناعة وتطوير محلي. ولدى الجيش كليات ومؤسسات للتدريب العسكري ومدارس متخصصة، كما دخلت المرأة الجيش منذ تأسيسه، ويحاول الجيش الموازنة بين الأعراق والأقليات ضمن صفوفه.


مهام دولية

أسهم في جهود حفظ السلام للأمم المتحدة, وعمل عدد من أفراده خارج البلاد مستشارين في البلدان الأفريقية وجنوب آسيا والبلدان العربية. كما كان للجيش الباكستاني حضور على شكل ألوية وفرق في الدول العربية أثناء الحروب العربية مع إسرائيل وأثناء حرب الخليج الثانية في إطار قوات التحالف.

الحروب مع الهند

خاضت باكستان ثلاث حروب شاملة مع الهند، انتهت الأولى بتقسيم كشمير عام 1949، ولم تفلح الثانية عام 1965 في تغيير هذا الوضع، في حين أسفرت الثالثة عام 1971عن تقسيم باكستان نفسها إلى دولتين بعد انفصال باكستان الشرقية وتأسيس جمهورية بنغلاديش.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةإعادة دهن المسجد الأحمر
دور العسكر في الحياة السياسية




يعود الدور السياسي للجيش إلى خمسينيات القرن الماضي:
  • 1953 أعلنت الأحكام العرفية في إقليم البنجاب، وتم استدعاء الجيش للسيطرة على الاضطرابات السياسية.
  • 1954 دخل الجنرال أيوب خان رئيس أركان الجيش الحكومة وزيرا للدفاع مع بدايات عام 1954 ليبدأ الدور السياسي للجيش واضحاً في البلاد.
  • 1958 وقع أول انقلاب عسكري ليزيد من دور الجيش في الحياة السياسية ولم تجد أي محاولة جدية لتحديد دور الجيش وإبعاده عن السياسية، بالرغم من تولي الجنرال أيوب خان رئاسة البلاد حتى عام 1969.
  • 1969 – 1971 فترة حكم الجنرال يحيى خان، وعرفت مرحلته تحالف الجيش مع البيروقراطية.
  • 1977 استولى الجيش على الحكومة إثر انقلاب قاده الجنرال ضياء الحق على الرئيس ذي الفقار علي بوتو واستمر في الحكم حتى موته في انفجار طائرة عام 1988.
  • في سبعينيات القرن الماضي تصدى الجيش لتمرد وقع في إقليم بلوشستان. وساعد السعودية في حادثة سيطرة جماعة جهيمان العتيبي على الحرم المكي أواخر عام 1979.
  • 1999 انقلب الجيش بقيادة برويز مشرف على حكومة رئيس الوزراء نواز شريف.
  • 2006 قام الجيش بعمليات عسكرية في بلوشستان، كما بدأ عمليات عسكرية في منطقة القبائل بوزيرستان.
  • 2007 حاصر الجيش المسجد الاحمر واستمر الحصار عدة أيام ثم قام باقتحامه في 12 تموز/ يوليو مما أسفر عن مقتل 73 من المتحصنين فيه من الطلبة.


 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 26-05-09, 03:15 PM

  رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تهدئة مؤقتة فى وادى سوات



 

الجيش الباكستاني يعلن عن تهدئة مؤقتة للمعارك في وادي سوات


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلن الجيش الباكستاني يوم الثلاثاء 26 مايو/أيار تهدئة مؤقتة للمعارك في مدينة مينغورا بوادي سوات للسماح للأهالي بالخروج من المدينة، محذرا سكان المنطقة من التواجد فيها خلال العشرة أيام المقبلة.
وكان الجيش الباكستاني قد قال يوم 25 مايو/ايار انه يحتاج الى 10 ايام على الأكثر للقضاء على عناصر طالبان في مدينة مينغورا كبرى مدن وادي سوات.

وحذّر متحدث عسكري سكان المدينة من التواجد فيها خلال هذه المدة مؤكدا ان حركة طالبان تحاول اعادة تنظيم صفوفها عبر الإحتيال على الأهالي ودعوتهم الى المدينة . من جهة أخرى أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ارتفاع عدد النازحين إلى نحو مليونين ونصف المليون شخص، منذ بدء الهجوم على مسلحي طالبان شمال غرب باكستان.

 

 


   

رد مع اقتباس

قديم 27-05-09, 08:26 AM

  رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 30 قتيل واكثر من 110 جرحى اثر هجوم مزدوج



 

مصرع 30 شخصا وجرح اكثر من 110 آخرين بنتيجة انفجار في لاهور الباكستانية



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لقي 30 شخصا مصرعهم وجرح اكثر من 110 آخرين بنتيجة انفجار وقع في مركز مدنية لاهور الباكستانية صباح يوم 27 مايو/أيار قرب مكتب الاستخبارات ومقر شرطة المدينة. وتفيد المعلومات الواردة بانه تضرر عدد من المباني وان انتحاريا قام بتفجير القنبلة التي كانت موضوعة في سيارة .

وفي آن واحد مع دوى الانفجار بدأت مناوشات بين المسلحين ورجال الشرطة.

هذا ويجري انتشال المصابين من تحت انقاض المباني المتضررة وينقل الجرحى الى المستشفيات القريبة من مكان الحادث.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 27-05-09, 12:29 PM

  رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
المقاتل
مشرف قسم التدريب

الصورة الرمزية المقاتل

إحصائية العضو





المقاتل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور على الخبر

 

 


المقاتل

القائد في منظور الإسلام صاحب مدرسة ورسالة يضع على رأس اهتماماته إعداد معاونيه ومرؤوسيه وتأهليهم ليكونوا قادة في المستقبل ويتعهدهم بالرعاية والتوجيه والتدريب بكل أمانة وإخلاص، وتقوم نظرية الاسلام في إعداد القادة وتأهيلهم على أساليب عديدة وهي أن يكتسب القائد صفات المقاتل وأن يتحلى بصفات القيادة وأن يشارك في التخطيط للمعارك ويتولى القيادة الفعلية لبعض المهام المحددة كما لو كان في ميدان معركة حقيقي

   

رد مع اقتباس

قديم 27-05-09, 06:12 PM

  رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي باكستان تحمل طالبان مسؤولية تفجير لاهور



 

باكستان تحمل طالبان مسؤولية تفجير لاهور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشرطة الباكستانية اعتقلت اثنين من المشتبه بهم (الفرنسية)

اتهمت السلطات الباكستانية مسلحي حركة طالبان باكستان بمسؤوليتها عن تفجير سيارة مفخخة اليوم بمدينة لاهور شرق باكستان استهدفت مقر الاستخبارات العسكرية ما خلف 30 قتيلا و250 جريحا.

ويأتي ذلك في خضم مواصلة الجيش الباكستاني حملته العسكرية على مسلحي الحركة بإقليم سوات شمال غرب البلاد الذين هددوا بنقل تلك المواجهات إلى مناطق أخرى.

ونقلت أسوشيتد برس عن وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك قوله إن التفجير قد يكون يكون انتقاما ضد الحكومة بعد هجومها العسكري لطرد مسلحي طالبان من شمال غرب وادي سوات.

وقال مالك في حديث لقناة إكسبريس نيوز إن "هناك عناصر معادية للدولة، وبعد هزيمتها في وادي سوات انتقلوا إلى المدن الكبيرة".

من جهته أدان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في بيان هذا التفجير، وأكد مواصلة الحكومة التزامها بالقضاء على الإرهاب.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن أجهزة الأمن الباكستانية اعتقلت اثنين من المشتبه بهم دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.

ولم تتبن حتى الآن أي جهة مسؤولية الهجوم الذي قال مراسل الجزيرة بوزيرستان أحمد بركات إنه يشبه الطريقة المتبعة من قبل المسلحين في ذلك الذي استهدف في وقت سابق من العام الجاري فريق سريلانكا للكريكيت في لاهور.

وكان مسؤول الشرطة محمد أشفق أشار إلى أن التفجير نفذ بطريقة انتحارية بواسطة سيارة مفخخة، بينما ذكر مراسل الجزيرة بوزيرستان أحمد بركات أن الأنباء مازالت متضاربة بين التفجير الانتحاري والتفجير بمفخخة عن طريق جهاز التحكم عن بعد.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التفجير دمر مبنى الاستخبارات العسكرية(الفرنسية)

وقال المراسل إن تبادلا لإطلاق النار مع مسلحين تواصل بمكان التفجير الذي أدى إلى تدمير حوالي 12 سيارة، وأضاف أن الشرطة حددت عدد المسلحين بين 8 و10.

وأضاف أن السلطات الباكستانية استدعت قوات من أجل السيطرة على الأوضاع، وذكرت تقارير إعلامية أن عشرات من قوات الأمن تمكنت من دخول بناية المخابرات المدمرة للإشراف على عمليات الإنقاذ رغم تواصل تبادل إطلاق النار خارج البناية بعد مرور ساعة من التفجير.

وقتل عشرة أشخاص على الأقل وجرح نحو 70 آخرين قبل أسبوع في انفجار سيارة مفخخة قبالة صالة عرض سينمائية في مدينة بيشاور عاصمة الإقليم الشمال الغربي الباكستاني.

حملة وتهديد
تأتي هذه التطورات مباشرة بعد تهديد حركة طالبان باكستان بنقل مواجهاتها مع الجيش الباكستاني من وادي سوات ووزيرستان إلى مناطق أخرى من البلاد.

وقال قائد طالبان أستاذ رئيس في وقت سابق في قرية بير بابا "إننا سنقاتل هنا حتى آخر رمق" وتعهد بهزيمة "العدو"، وأضاف "سترون كيف سنقاتل".

وبدوره قال المتحدث باسم طالبان بسوات مسلم خان في تصريح صحفي إن مقاتلي الحركة سيواصلون القتال حتى النهاية وحتى تحقيق هدفهم بتطبيق الشريعة الإسلامية.

ويواصل الجيش الباكستاني هجومه في وادي سوات في محاولة للسيطرة على مينغورا عاصمة الإقليم بعد حملة عسكرية جديدة بدأها في الوادي في السابع من مايو/ أيار الجاري بعد أيام من انهيار اتفاق سلام خلفت حتى الآن حوالي 1100 قتيل في صفوف المسلحين.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة من أزمة إنسانية جراء نزوح 1.7 مليون شخص من المناطق في الحملة الأخيرة بالوادي إضافة إلى 555 ألفا قبلها، ودعت في بيان إلى تقديم مساعدة عاجلة قيمتها 543 مليون دولار للنازحين.


المصدر:الجزيرة + وكالات

 

 


ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

التعديل الأخير تم بواسطة ثعلب الصحراء ; 27-05-09 الساعة 06:14 PM.

   

رد مع اقتباس

قديم 28-05-09, 07:42 PM

  رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
ثعلب الصحراء
مشرف قسم الدراسـات

الصورة الرمزية ثعلب الصحراء

إحصائية العضو





ثعلب الصحراء غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تفجيرات تقتل 8 وتجرح مائة ببيشاور



 

تفجيرات تقتل 8 وتجرح مائة ببيشاور


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هجوم لاهور أمس تبنته حركة طالبان باكستان (الفرنسية)

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح نحو مائة آخرين في ثلاثة تفجيرات استهدفت مدينة بيشاور الباكستانية مساء اليوم. وتزامنت التفجيرات الثلاثة مع انفجار ضخم في مدينة ديرا إسماعيل خان جنوب غرب باكستان.

وأفاد مراسل الجزيرة أن شخصين قتلا وأصيب ثمانية آخرون في هجوم استهدف حاجزا للشرطة الباكستانية في مدينة بيشاور، ونقل المراسل أيضا عن مصادر أمنية أن "الهجوم ناجم عن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري فجرها في حاجز للتفتيش في منطقة متني على طرف مدينة بيشاور".


وكان ستة آخرون على الأقل قتلوا وأصيب نحو مائة في انفجارين وقعا في المدينة الواقعة إلى الشمال الغربي من باكستان.

ومن بين القتلى مسلحان سقطا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات الثلاثة حتى الآن.

وتأتي سلسلة التفجيرات اليوم، بعد يوم واحد من هجوم استهدف مقرا للشرطة والمخابرات العسكرية بمدينة لاهور شرقي البلاد، أوقع 30 قتيلا ونحو 300 جريح، وتبنت حركة طالبان باكستان المسؤولية عنه.
فقد نشرت مواقع إنترنت بيانا باسم ما يسمى طالبان البنجاب، جاء فيه أن الحركة نفذت العملية انتصارا لمن أسمتهم المجاهدين في باكستان.

ويأتي ذلك في خضم مواصلة الجيش الباكستاني حملته العسكرية على مسلحي الحركة بإقليم سوات شمال غرب البلاد والذين هددوا بنقل تلك المواجهات إلى مناطق أخرى.

محاولات سيطرة
ويحاول الجيش السيطرة على مينغورا عاصمة الإقليم بعد حملة عسكرية جديدة بدأها في وادي سوات في السابع من مايو/أيار الجاري -بعد أيام من انهيار اتفاق سلام- وخلفت حتى الآن حوالي 1100 قتيل في صفوف المسلحين.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اجتماع قبائل وزيرستان دعا لضبط النفس (الجزيرة)

ونقل مراسل الجزيرة في وزيرستان عن مصادر أمنية أن 15 من مسلحي طالبان قتلوا جراء قصف نفذته مروحيات الجيش الباكستاني في منطقة سبيلاتو جنوب وزيرستان. ودفع القلق من تصاعد التوتر آلاف السكان إلى مغادرة المنطقة باتجاه مناطق أكثر أمنا.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة من أزمة إنسانية جراء نزوح 1.7 مليون شخص من المناطق في الحملة الأخيرة بالوادي إضافة إلى 555 ألفا قبلها، ودعت في بيان إلى تقديم مساعدة عاجلة قيمتها 543 مليون دولار للنازحين.

مناشدة
وفي هذه الأثناء، دعا اجتماع زعماء القبائل في منطقة وزيرستان الحكومة ومقاتلي طالبان إلى التحلي بالحكمة في معالجة خلافاتهما. كما ناشدت جيرغا القبائل -المنعقدة في بلدة تانك جنوب وزيرستان- جميع الأطراف العمل على تجنيب المنطقة مواجهات يذهب ضحيتها المدنيون.

ومن جهة أخرى، أرسل الجيش الباكستاني مزيدا من القوات إلى جنوب وزيرستان تحسبا لمواجهات جديدة.

المصدر:الجزيرة + وكالات

 

 


ثعلب الصحراء

يقول ليدل هارت، المفكر العسكري والإستراتيجي الإنجليزي عن رومل : "إن القدرة على القيام بتحركات غير متوقعة، والإحساس الجاد بعامل الوقت والقدرة على إيجاد درجة من خفة الحركة تؤدي كلها إلى شل حركة المقاومة ، ولذلك فمن الصعب إيجاد شبيهاً حديثاً لرومل ، فيما عدا جوديريان، أستاذ الحرب الخاطفة".
لُقّب رومل بثعلب الصحراء لبراعته في التكتيك الحربي. وقامت شهرته على قيادته للجيش الألماني في الصحراء الغربية، وقد لعب دوراً مهماً في بروز هتلر.

التعديل الأخير تم بواسطة ثعلب الصحراء ; 28-05-09 الساعة 07:45 PM.

   

رد مع اقتباس

قديم 01-06-09, 12:30 PM

  رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي انفجار فى باكستان



 

مقتل شخصين في إنفجار قنبلة شمال غرب باكستان


قالت الشرطة الباكستانية يوم الإثنين 1 يونيو/حزيران إن شخصين قتل على الأقل وجرح 18 آخرون في انفجار قنبلة شمال غرب البلاد.
وأضافت المصادر أن القنبلة انفجرت داخل محطة للحافلات وقت الذروة في مدينة كوهات قرب بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي.
ويعد هذا الإنفجار الأحدث في سلسلة الهجمات، التي تعهدت طالبان بتنفيذها داخل المدن الباكستانية ردا على الهجوم الذي يشنه الجيش منذ شهر ضد المسلحين في وادي سوات.
الحكومة الباكستانية تعد بانهاء حربها في سوات خلال يومين

من جهة أخرى وعد الجيش الباكستاني بالانتصار على مقاتلي طالبان في وادي سوات في غضون يومين أو 3 أيام.

وأعلن وزير الدفاع الباكستاني سيد اطهر علي خلال مؤتمر اقليمي حول الأمن عقد يوم 31 مايو/أيار في سنغافورة، أن "العمليات العسكرية في سوات وبونر والمناطق المجاورة تكاد تنتهي تماما". وأضاف: "لم يبق سوى 5 الى %10 من العمل الواجب اتمامه ونأمل في سحق جيوب المقاومة خلال يومين او 3 أيام".

هذا وقد وسّـع الجيش الباكستاني نطاق عملياته ضد مقاتلي حركة طالبان لتشمل منطقة وادي كالام، حيث شنت القوات الخاصة عمليات بحث عن المسلحين.

وسبق ان أعلن الجيش عن بسط سيطرته على مدينة مينغورا الاستراتيجية في وادي سوات.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 02-06-09, 12:17 PM

  رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الباكستانى يعلن تحرير الطلاب



 

الجيش الباكستاني يعلن تحرير الطلاب المخطوفين


أعلن متحدث باسم الجيش الباكستاني أن القوات الباكستانية حررت في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 80 من طلاب ومعلمي كلية تابعة للجيش الباكستاني كان مسلحو طالبان قد خطفوهم يوم الاثنين.

وسبق أن قالت مصادر أمنية باكستانية الإثنين 1 يونيو/ حزيران ، أن مسلحين يعتقد أنهم من طالبان باكستان اختطفوا نحو 400 طالب مع ذويهم ومعلميهم الذين كانوا برفقتهم اثناء خروجهم من إحدى الكليات التابعة للجيش على ظهر حافلة في منطقة شمال غرب باكستان.

من جهته أكد اقبال ماروات قائد الشرطة في منطقة بانو ان متشددي طالبان اختطفوا حوالي 400 شخص في 28 مركبة لكن عشرات اخرين تمكنوا من الهرب.

وقال المتحدث العسكري أطهر عباس ان مسلحي طالبان كانوا يقتادون الطلاب المخطوفين الى جنوب وزيرستان عندما تصدى لهم جنود الجيش على الطريق ووقع اشتباك.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"غارة, للهجوم, للسكان, ملاحقة, أمريكية", مؤقتة, مواجهات, مائة, محسود, مزدوج, مسلحا, مسلحاً, مسلحين, أكاديمية, معقل, مقتل, هليكوبتر, هجوم, هجومه, ومقتل, ونزوح, وادى, واكثر, وتجرح, ويعتقـل, ويقتل, وعشرات, الأمن, المعارك, الإرهـابيين, الإستخبارات, الباكستانى, الباكستاني, الباكستانية, الباكسـتاني, التجول, الجيش, الجرحى, الشـرطة, الطلاب, العسكرية..امتعاض, اميركي, انفجار, اسلاميين, استمرار, باكستان, باكستان:, باكستانيا, بباكستان, ببيشاور, بتفجير, بدون, بسوات, تهدئة, تحرير, تحطم, تفتح, تفجيرات, تقتل, ثلاثة, ثانية, جنود, جنديا, جبهة, جديد, جرحى, يواصل, يحرر, يدعمون, يستعد, يسيطر, يعلن, يقتل, يقتحم, خيبر, رهـائن, رئيس, زوجة, زعيم, سوات, سوقا, سياسة, شعبية, صاروخي, طالبان, طائرات, طائرة, طيار, كراتشى, كشمير, عناصر, عددًا, غارة, قتيل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 



الساعة الآن 07:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 
Feedage Grade C rated
Preview on Feedage: -%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B3%D9%80%D9%80%D9%80%D8%A7%D9%84%D8%A9- Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to RSS Web Reader View with Feed Reader Add to NewsBurst Add to meta RSS Add to Windows Live
Rojo RSS reader iPing-it Add to Feedage RSS Alerts

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع