روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 377 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 188 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 197 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 254 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 243 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 374 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 256 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 316 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 295 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 262 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 419 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 262 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 265 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 251 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 267 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

التوقيع على عقد لتوريد طائرات "سو" الروسية الى اندونيسيا .

قــســم الأخبــــار الــعـسكـــريــة( Military News )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-01-12, 07:01 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي التوقيع على عقد لتوريد طائرات "سو" الروسية الى اندونيسيا .



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اعلن مصدر في المجمع الصناعي العسكري يوم 10 يناير/كانون الثاني عن توقيع عقد بين روسيا واندونيسيا في جاكارتا لتوريد 6 طائرات مقاتلة قاصفة من طراز "سو – 30 أم كي 2 " الروسية ذات الوظائف المتعددة تبلغ قيمته حوالي 500 مليون دولار.


وقال المصدر "لقد تم توقيع العقد في جاكارتا بين "روس ابورون ايكسبورت " الروسية ووزارة الدفاع الاندونيسية ويتضمن توريد 6 طائرات من طراز "سو – 30 أم كي 2 "، وتبلغ قيمة العقد 470 مليون دولار".


وحسب قوله ان هذا العقد هو الاكبر في تاريخ العلاقات الروسية – الاندونيسية في مجال التعاون العسكري – التقني. وقال "ان للعقد ميزة مهمة وهي ان قيمة العقد ستدفعها اندونيسيا "نقدا". في حين كانت روسيا سابقا تمنح اندونيسيا القروض لشراء المعدات الحربية الروسية".


واضاف المصدر ان توريد الطائرات سيبدأ بعد عام 2013 . وقال " يتضمن العقد اضافة الى الطائرات، توريد محركات اضافية وغيرها من المعدات الاخرى".
وقال توجد في القوة الجوية الاندونيسية حاليا 10 طائرات من طراز سوخوي منها 5 طائرات من نوع "سو – 27 أس كي أم" و 5 من نوع "سو -30 أم كي 2 "
ودون التطرق الى تفاصيل الصفقة اشار المصدر الى ان اندونيسيا هي شريك مهم لروسيا في مجال التعاون العسكري – التقني.
وكابينة قيادة طائرة "سو – 30 أم كي 2 " مخصصة لشخصين. والطائرة متعددة الوظائف. ويسمح نظام القيادة فيها باكتشاف ومرافقة وتدمير الاهداف الجوية والارضية والبحرية في مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا.


كما يمكن استخدام الطائرة لاغراض تدريب الطيارين على القيادة واستخدام المعدات الحربية في تدمير الاهداف المعادية. ان وجود مقعد للطيار الثاني يخفف من المهام الملقاة على كاهل الطيار الاول في اثناء القيام بمهام قتالية باستخدام اسلحة بعيدة المدى وكذلك عند التزود بالوقود في الجو.



المصدر: وكالة "انترفاكس" للانباء


المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تخصص المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" المتعددة الاغراض وهي النموذج التجاري المطور للمقاتلة "سو-30" لتحقيق السيطرة في الجو وتوجيه الضربات الى الاهداف الجوية والارضية والبحرية المعادية في شتى الظروف الجوية باستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة. مما يميز هذه الطائرة عن غيرها من الطائرات هو قدرتها عى القيام بدوريات بعيدة المدى والمتابعة والرصد الراداري واستخدام الاسلحة الذكية بدون الدخول في منطقة الدفاع الجوي المعادية والقدرة العالية على المناورة والقدرة على مهاجمة عدة اهداف في آن واحد ومقاومة وسائل العدو الالكترونية البصرية.
تؤمن المقاتلة القاذفة "سو-30 أم كا" استخدام الاسلحة التالية:
- الصواريخ "جو – جو" المتوسطة والقصيرة المدى المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا والرؤوس ذاتية التوجيه العاملة بالاشعة تحت الحمراء
- الصواريخ الموجهة "جو – ارض" المزودة بالرؤوس الموجهة ذاتيا الايجابية وشبه الايجابية والرادارية والليزرية والمتحكم فيها عن بعد
- القنابل المتحكم فيها عن بعد وبواسطة الليزر.
- القنابل غير الموجهة والقنابل العنقودية
- المدفع عيار 30 مم.
تم تطوير هذه الطائرة الى المقاتلة "سو- 30 ام كا 2" ذات المقعدين التي تختلف عن المقاتلة " سو-30 ام كا" بطاقمها الذي يتألف من طيارين، الامر الذي يؤمن قدرة اكبر على التحكم بالطائرة وامكانيات التدريب.
في عام 1997 بدأ مكتب "سوخوي" للتصاميم بالتعاون مع شركة "ايركوت" الروسية بتصميم طائرة جديدة مبنية على قاعدة طائرة "سو-30" والمخصصة للتصدير الى خارج البلاد. واطلقت عليها تسمية "سو-30 ام كا اي".


ومن اجل زيادة قدرة الطائرة على المناورة وفاعليتها القتالية تم توفير ما يلي:
- محرك جديد مصمم على اساس المحركات التربينية النفاثة الثنائية المراحل
- الرادار المتعدد الاغراض القادر على كشف ومتابعة 15 هدفا جويا والهجوم على اربعة اهداف منها في آن واحد
- منظومة الكشف المصممة على اساس لوحات العرض المضيئة التي تتصف بقدرة فائقة على التمييز
- جهاز الملاحة والتسديد الالكتروني البصري الجديد والعامل باستخدام المعطيات الواردة من انظمة الملاحة الفضائية
- المنظومة الجديدة الخاصة بمراقبة تشغيل انظمة الطائرة والموقف التكتيكي الخارجي


المواصفات الفنية التكتيكية:


الطاقم فردان
السرعة القصوى 2175 كم في الساعة
الوزن الاقصى لدى الاقلاع 34500 كج
مدى التحليق العملي 3000 كم
الارتفاع الاقصى للطيران 19800 متر
طول الطائرة 22 مترا
ارتفاع الطائرة 6.375 متر
مساحة الجناح 62 مترا مربعا


وقد تم تصدير عدد كبير من الطائرات من طراز "سو-30 امكا 2" و"سو-30 ام كا اي" الى خارج البلاد بما فيه الى الهند وفيتنام. في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2008 اجرت مجلة "فلايت" البريطانية استفتاء آراء قرائها حول ما هي احسن طائرة مقاتلة في العالم. وصوتت نسبة 59% من قراء المجلة تأييدا للمقاتلة الروسية سو-30 ام كا اي" مؤكدين انها احسن مقاتلة في العالم.


 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع