روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 54 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 58 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات(Security Suite and Communication) > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمن ( Department of Intelligence and Security)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

هاوي اتصالات هولندي يكشف عملية حرب نفسية ضد ليبيا

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمن ( Department of Intelligence and Security)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 22-03-11, 06:33 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هاوي اتصالات هولندي يكشف عملية حرب نفسية ضد ليبيا



 

هاوي اتصالات هولندي يكشف عملية حرب نفسية ضد ليبيا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

واشنطن – الوكالات: تمكن هاوي اتصالات هولندي من خلال مجرد الاستماع إلى الاتصالات اللاسلكية للطائرات من اكتشاف عملية حرب نفسية في ليبيا تقوم بها طائرات أميركية خاصة في إطار حملة عسكرية دولية لفرض حظر للطيران فوق ليبيا.

وتمكن هذا الهاوي أثناء استماعه لجهاز اللاسلكي في هولندا من مراقبة اتصالات بين طائرات مدنية وأخرى عسكرية في المنطقة، ونشر محتوى تلك الاتصالات على موقع تويتر.

واستمع الهاوي الهولندي إلى اتصالات غير مشفرة بين طائرات عسكرية ومراكز مراقبة حركة الطيران الجوي.
واحتوت تلك الاتصالات على معلومات حول موقع الطائرات، وهي معلومات مهمة لتجنب تصادم الطائرات العسكرية والمدنية.

والأحد كتب الهاوي الرسالة التالية على توتير "بي اس واي او بي اس تسير! يو اس ايه اف اي سي-130 جاي 00-1943 تيل نر كالسيغن ستيل 74 تبعث برسائل إلى ليبيا على اتش اف فريك فجر الأوديسا".
وتشير هذه الرسالة المشفرة إلى طائرة إي سي-130 جاي، النسخة المعدلة من الطائرة العسكرية الأميركية هيركيوليس ورقم تسجيلها 00-1943 واسمها الحركي "ستيل 74".

وترسل الطائرة رسائل بتردد عال عن ليبيا في إطار عملية "فجر الأوديسا" العسكرية الدولية التي تستهدف قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وتستخدم هذه الطائرة التابعة للقوات الأميركية الخاصة لأغراض الدعاية والحرب النفسية. وتحلق على ارتفاعات عالية، وتبث رسائل هدفها التأثير على سلوك قوات العدو أو السكان بشكل عام.

ورداً على سؤال حول هذه العمليات، أكد مسؤول بارز في البنتاغون في مؤتمر صحافي أن قوات التحالف استخدمت "طائرة خاصة".

وأضاف "لقد نشرنا إحدى طائراتنا الخاصة، ولست مستعداً أو قادراً على الحديث عن هذه الرسائل".
إلا أن الهاوي الهولندي سجل إحدى هذه الرسائل ونشرها على الإنترنت.

وسمع في هذه الرسالة صوت رجل يتحدث بالإنجليزية والفرنسية والعربية وسط ضجيج، يحاول ثني سفن ليبية عن التوجه للبحر بعد فرض سفن حربية تابعة للحلف حصاراً بحرياً.

وجاء في الرسالة "على السفن والقوارب الليلية عدم مغادرة الميناء، قوات نظام القذافي تنتهك قرار مجلس الأمن القاضي بإنهاء الأعمال العدائية. إذا حاولتم مغادرة الميناء، ستتعرضون للهجوم والتدمير الفوري، من أجل سلامتكم لا تغادروا الميناء".

وطبقاً لمدونة "ذي دينجر روم" (غرفة الخطر) المتخصصة في المسائل الأمنية، فإن الهاوي الذي رصد هذه الرسالة هو عسكري سابق في الجيش الهولندي يعرف باسم "هاب". ويرصد أكثر من خمسة آلاف مشترك رسائله على موقع تويتر.

والأحد سجل كذلك تحليق طائرة أميركية من طراز كاي سي-10 أثناء اتصالها ببرج المراقبة المالطي، أثناء عودتها إلى قاعدتها في مورون بإسبانيا.

كما رصد طائرتين أميركيتين من طراز إف-16 أثناء توجههما إلى قاعدة سيغونيلا في صقلية بإيطاليا، وطائرة بريطانية للإمداد أثناء مغادرتها الأجواء الفرنسية بعد تزويدها خمس طائرات أوروبية بالوقود.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع