روسيا تتوعد إسرائيل.. إسقاط الطائرة وسيناريوهات الرد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 375 )           »          تعرف على أهم القدرات العسكرية الروسية بسوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 187 )           »          "الهيدروجينية".. قنبلة نووية تدميرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 196 )           »          ماكرون يعترف: فرنسا أقامت "نظام تعذيب" في حرب الجزائر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 254 )           »          المخابرات الأردنية تكشف هويات معتقلي "خلية البلقاء" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 241 )           »          المال مقابل الجنسية أو الإقامة.. 23 دولة تفتح أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 373 )           »          من هو جاك ما ثالث أغنى رجل في الصين الذي قرر التخلي عن إمبراطورية علي بابا والعودة للتدريس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 255 )           »          مظاهرات البصرة: السلطات ترفع حظر التجول في المدينة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 315 )           »          مهارات القتال في المدن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 295 )           »          15 حقلا نفطيا مشتركا بين إيران ودول الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 262 )           »          العمق الاستراتيجي ودول الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 418 )           »          الحرب الإلكترونية Electronic Warfare (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 261 )           »          الحرب الإثيوبية الإيريترية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 265 )           »          قذائف على مطار البصرة والمتظاهرون يمهلون الحكومة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 250 )           »          السر العسكري للنوم خلال دقيقتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 266 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون(Suite of studies and research, law) > قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر(Studies and reports)
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

الاميركيون يخافون الترسانة العسكرية الصينية

قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر(Studies and reports)


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 20-08-10, 06:12 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الاميركيون يخافون الترسانة العسكرية الصينية



 

الاميركيون يخافون الترسانة العسكرية الصينية


واشنطن تايمز تقرير.

القى مقال نشر في صحيفة "واشنطن تايمز" الضوء على تقرير حديث صادر عن وزراة الدفاع الاميركية "البنتاغون" افاد ان الصين تبني بسرعة وقوة قدراتها العسكرية بشكل يمكن معه ضرب القوات الاميركية المتواجدة غرب المحيط الهادىء وفي امكنة اخرى. واعرب البنتاغون عن خضيته من الانتاجية التسلسلية المتطورة للصواريخ والغواصات والطائرات الحربية.


ويتضمن التقرير المرفوع الى الكونغرس حول القدرات العسكرية للصين، والذي تم نشره، تحذيرات من ان القوات العسكرية الصينية تعمد الى تأمين وصول قدراتها العسكرية من خلال انتاج اسلحة تمكنها من شن حرب اقليمية على تايوان والولايات المتحدة

. كما شكك التقرير بالتبادل العسكري الاميركي- الصيني، لافتاً الى ان بكين تستغل الزيارات واللقاءات التي تجريها في الولايات المتحدة من اجل النفوذ السياسي وتجميع المعلومات.


ويأتي هذا التقرير بالتزامن مع معلومات تفيد ان الصين تخطت اليابان كثاني دولة في العالم من حيث الوضع الاقتصادي نسبة الى الناتج المحلي ( 1.34 تريليون دولار للصين مقابل 1.29 تريليون دولار لليابان).


ويتضمن تقرير وزارة الدفاع والذي يقع في 74 صفحة، التطور العسكري الصيني للجيش البالغ عديده 125 مليون عسكري، بما فيه رؤوس حربية متعددة، وصواريخ محمولة بعيدة المدى.

وتم التركيز بشكل كبير على انتاج الصين واختبارها لصواريخ بالستية مضادة للسفن وفريدة من نوعها باستطاعتها اصابة اهدافها في البحر وعلى مسافة 1500 كلم من سواحلها بدقة كبيرة، وتخوف من ان هدف هذه الترسانة اصابة السفن الاميركية اذا ما تم استدعاؤها للدفاع عن تايوان اذا ما نشب صراع بينها والصين.


كما ان الصين تملك حالياً 6 غواصات هجومية نووية و54 غواصة تعمل على الديزل والكهرباء، غالبيتها مجهزة بصواريخ "كروز" مضادة للسفن

. وبعد ان عدد التقرير بعض انواع السفن والصواريخ المضادة للطائرات والسفن التي تكتلكها الصين وتشكل مصدر قلق بالنسبة الى الاميركيين، لفت الى ان التحول الصيني يتقدم ويعزز قدرات بكين

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع