الاقتراع العام المباشر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          الإليزيه.. قصر يحكم فرنسا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          رؤساء فرنسا من ديغول إلى هولاند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معاهدة لشبونة - معاهدة تهدف إلى إصلاح مؤسسات الاتحاد وعملية صنع القرار فيه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          حزب القراصنة الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          حزب الخضر الألماني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شتاينماير.. رئيس ألمانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          هيلموت كول.. مستشار الوحدة الألمانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          إيفانكا ترمب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          جاريد كوشنر ... صهر ترمب وكبير مستشاريه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          "أوفياء" لا يمسهم التغيير بإدارة ترمب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كوسوفو تقرر تأسيس جيش نظامي وصربيا وروسيا تعترضان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          الأمم المتحدة "بحاجة إلى خمسة مليارات دولار" لمواصلة أعمال الإغاثة في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         

 


 
العودة   ..[ منتديـــات البســـالة ].. > جناح المواضيع العســكرية العامة (Pavilion General Topics) > قــســم الـمـواضيـع العسـكــريــة العامة( General military subjects )
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


div id="tags">

روسيا وقعت اتفاقيات لتوريد اسلحة الى الامارات وافغانستان

قــســم الـمـواضيـع العسـكــريــة العامة( General military subjects )


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 21-11-09, 12:25 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا وقعت اتفاقيات لتوريد اسلحة الى الامارات وافغانستان



 

روسيا وقعت اتفاقيات لتوريد اسلحة الى الامارات وافغانستان



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صرح سيرغي كرابيفتسيف رئيس شركة "Air freight Aviation Ltd" يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية بمعرض "دبى للطيران – 2009"، صرح ان شركة "المروحيات الروسية" ابرمت اتفاقية مع قوات التحالف الدولي في افغانستان تقضي بتوريد 10 مروحيات من طراز "مي".

وقال كرابيفتسيف ان الاتفاقية قد تم توقيعها . وسيتم توريد بضع طائرات كدفعة اولى في شهر ديسمبر/كانون الاول القادم. وسينتهى مفعول الصفقة عام 2010.

وأوضح كرابيفتسيف قائلا:" ان الصفقة قد عقدت مع مصنع قازان للمروحيات . اما نحن فنقوم بتنفيذها عن طريق شركة "المروحيات الروسية" التي عقدت بدورها اتفاقية مع المصنع.

وبحسب قول كرابيفتسيف فمن المقرر توريد 20 مروحية اخرى من مصنع المروحيات في مدينة اولان اوده بالشرق الاقصى الروسي.

وصرح اندريه شيبيتوف مدير عام شركة "المروحيات الروسية ورئيس الوفد الروسي بالمعرض " لوكالة انباء " نوفوستي" الروسية ان شركته تنوي خلال عامي 2009 – 2010 توريد ما لايقل عن 50 مروحية من طرازمى-17 الى منطقة الشرقين الاوسط والادنى. واضاف انه يتوقع ان يزداد هذا العدد حتى عام 2015 الى 100 – 120 مروحية.

والجدير بالذكر ان اكثر من 600 مروحية روسية لا تزال حاليا قيد الاستخدام في المنطقة، بما في ذلك 200 مروحية تستثمرها قوات التحالف الدولي في افغانستان والدوائر الحكومية في العراق وافغانستان وباكستان.

ومن اجل تطويرعملية صيانة واصلاح المروحيات الروسية في فترة ما بعد بيعها،تم في المنطقة الحرة بمطار الشارقة الدولي انشاء مؤسسة الصيانة المشتركة "International RotorCraft Services " التي ساهمت فيها كل من شركة "المروحيات الروسية" ومركز الصيانة الفنية للمروحيات "Air freight Aviation Ltd". وقد اقيم حفل تقديم المؤسسة يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني بمعرض "دبى للطيران – 2009".
المنظومات المدفعية الصاروخية "بانتسير – اس1" تصل الى الامارات
هذا وقد بدأت عملية توريد منظومات المدفعية الصاروخية من طراز "بانتسير – اس1" الى الامارات العربية المتحدة. كما يتم إعداد عدد من الاتفاقيات الخاصة بهذا النوع للتوقيع عليها مع دول اخرى.

واعلن يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني فياتشيسلاف دزيركالين رئيس الوفد الروسي في معرض "دبى للطيران – 2009" ونائب رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني، أعلن قائلا:"لقد وقعنا اتفاقية مع الامارات العربية حول شراء"بانتسير – اس1" ويتم تنفيذها الناجح".وبحسب قوله فان الامارات العربية قد تسلمت عدة منظومات من هذا النوع.

وقال دزيركالين: تسير الامور في اطار الالتزامات التي تتضمنها الاتفاقية، وقد اجريت اختبارات في الامارات. واستعرضت المنظومة صفاتها الجيدة. واعرب الجانب الاماراتي عن ارتياحه".

واشار دزيركالين الى "الاهتمام المتزايد بهذه المنظومة في العالم، وخاصة في الشرق الاوسط، بما في ذلك في ليبيا والسعودية والجزائر. وقد تم توقيع اتفاقية بهذا الصدد مع الجمهورية العربية السورية".

كما اشاد دزيركالين بمستقبل المنظومة الجيد، فيما يتعلق بتصديرها الى الامارات العربية. وافاد ايضا ان روسيا كانت قد اقترحت على قيادة الامارات اصنافا اخرى من وسائل الدفاع الجوي. لكن للاسف اتخذ القرار لصالح الولايات المتحدة.

واوضح دزيركالين قائلا:" ان منظومة المدفعية الصاروخية القصيرة المدى المضادة للطائرات "بانتسير" قد تم تصميمها خصيصا للامارات العربية المتحدة في مكتب التصاميم "بريبوروستروينيه"، ولا مثيل لها في العالم، اذ انها قادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية، وبالدرجة الاولى الاسلحة الذكية، وذلك على مدى حتى 20 كم وارتفاع حتى 15 كم. و تبلغ سرعة الصاروخ 1300 متر في الثانية. ويمكن ان تصيب المنظومة 4 اهداف في آن واحد.

كما يمكن استخدام المنظومة لتدمير الاهداف البرية والبحرية المصفحة بشكل خفيف. ويمكن ان تطلق النيران اثناء الحركة ومن وضع ثابت، او خلال فترات توقف قصيرة.
عام 2012 سيشهد صنع مروحيات "كا – 52 " (التمساح) القتالية على دفعات
واعلن اندريه شيبيتوف ان شركته تنوي اختتام برنامج الاختبارات الحكومية لمروحية "كا – 52 " (التمساح) القتالية قبل انتهاء عام 2010 والبدء في توريدها الى القوات الجوية الروسية واصحاب الحجوزات الاجنبية بحلول عام 2012.

وصرح اندريه شيبيتوف لوكالة "انترفاكس" – اي بي ان" الروسية قائلا: " اننا نختتم المرحلة الاولى لاختبار مروحية "كا – 52 " (التمساح) القتالية الجديدة. ونعول على تلقي استنتاج اولي فيما يخص هذه المروحية في الربع الاول من السنة القادمة".

واشار اندريه شيبيتوف الى ان المرحلة الرئيسية للاختبارات الحكومية تجرى بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية.

وقال اندريه شيبيتوف:" آمل بان يتخذ قرار بالبدء في انتاج دفعة اولى للمروحيات من هذا النوع قبل الانتهاء من الاختبارات الحكومية. وبالتالي فاننا سنزود بها وزارة الدفاع ابتداءً من عام 2012 وربما قبل ذلك. اما فيما يتعلق بتصدير "كا- 52" فان شركة "المروحيات الروسية تتعاون في هذا الشأن مع شركة "روس اوبورون اكسبورت".

ومضى شيبيتوف قائلا: " كان عدد من الدول العربية وغيرها من الدول يبدي ولا يزال يبدي اهتمامه بهذه المروحية. وكانت قد وردت انباء حول طرح مروحيتي " كا – 52" و "مي – 28" للمشاركة في المناقصة الهندية الخاصة بتزويد الجيش الهندي ب 22 مروحية قتالية".

وبحسب قول اندريه شيبيتوف فان اولى الصفقات حول تصدير المروحيات "كا – 52" لا بد ان تتزامن مع موعد بدء صنع المروحية على دفعات.

وقال شيبيتوف:" نتمنى ان يتوفر لدينا بحلول عام 2012 تصور واضح حول الحجم الواقعي لتصدير مروحية " كا – 52" وذلك من اجل الا نخطط لصنع المروحيات ذاتها فحسب بل والاجهزة وقطع الغيار الملحقة بها، بما في ذلك المخفضات والاجهزة الالكترونية اللاسلكية".
توريد مروحيات "مي – 35" الى البرازيل سيبدأ في السنة القادمة
تستعد شركة "المروحيات الروسية" لتوريد مروحيات "مي – 35" الى البرازيل. وصرح اندريه شيبيتوف مدير عام الشركة لوكالة "انترفاكس" – اي بي ان" قائلا: " ان الصفقة قد بدأ تنفيذها. وتنتهي الشركة من صنع اول دفعة من المروحيات التي ستصدر الى صاحب الطلب بحلول العام القادم".

وافاد اندريه شيبيتوف بانه من المقرر توريد 12 طائرة عمودية "مي – 35" الى البرازيل. وقال :" ان اولى المروحيات قد تم صنعها ويتم حاليا اختبارها في الجو".

واشار شيبيتوف الى ان البعض كان يتهم سابقا صناع المروحيات بان صناعتهم غير قابلة للتنافس مع مثيلاتها الاجنبية. وتعتبر مروحية "مي –35" مثالا ساطعا لتفوق النموذج الوطني على مثيلاته الاجنبية انطلاقا من مؤشر التناسب بين الفاعلية والسعر. وقال شيبيتوف: " لهذا السبب بالذات اختارت البرازيل "مي – 35" بمثابة المروحية القتالية لجيشها".

المصدر:روسيا اليوم.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع